10 أساليب مفيدة لكل شخص عند نقل أثاث منزله ليحميه من التلف أو الكسر

لا أحد يظل في مكانه، والتغيير والتنقل والحل والترحال هي أشياء دائمة وملازمة للإنسان حيث لا يوجد شخص بشكل بديهي قد وُلِد وكبر وإنتهى ولم ينتقل من بيت إلى آخر. لذا، فأنت بالتأكيد سوف تغادر منزلك يوماً ما للذهاب إلى منزل آخر، لكن هل تعرف ما هي أصول نقل الأثاث ومقتنياتك حتى لا يحدث ما يخشاه الشخص المرتحل وهي أن تتكسر حاجياته بسبب إما عدم تغليفها جيداً أو بسبب إهمال الشيالين الذين ينقلون هذا الأثاث. يجب أن تعرف هذه الحيل البسيطة التي سوف تقلل من احتمالية التلف لحاجياتك أثناء النقل.

 

1- أسلاك الإليكترونيات:

من أسوأ الأشياء التي تحدث هي اختلاط أسلاك الإليكترونيات مما يجعلك تنسى أي سلك يخص أي جهاز. والحل البسيط لهذه المشكلة هي أن تلصق شريطاً لاصقاً على كل سلك مكتوب عليه الجهاز الخاص بهذا السلك.

 

2- الملاعق وادوات المطبخ والشوَك:

لا تعرض نفسك للعواقب بسبب هذه الادوات الموضوعة بشكل غير منظم والتي قد تجرحك وخصوصاً عند إخراجها من تغليفها. ولحل هذه المشكلة كل ما عليك هو أن تقوم بلف علبة الملاعق وهذه الادوات بلفة بلاستيكية بشكل جيد، وعندما تصل لبيتك الجديد كل ما عليك هو أن تقطع هذه اللفة ومن ثم تخرجها بحرص.

 

3- الملابس:

لا تقم بترس ملابسك بشكل عشوائي داخل الأكياس، فهذا سوف يرهقك في إخراجها وترتيبها مرة أخرى. لكن الأفضل هو أن تجمعهم بجانب بعضهم دون إخراجهم من الشماعات ثم تضعهم داخل كيس كبير مثل أكياس القمامة وعندما تصل منزلك الجديد انزع الكيس وسوف يكون لديك ملابسك مهندمة ومنظمة وجاهزة لتعليقها في نفس الوقت.

 

4- تبطين الأشياء القابلة للكسر:

استخدم الدباديب والأشياء ذات الفرو والوسادات لتكون بمثابة بطانة سميكة لتحمي الأشياء القابلة للكسر.

 

5- افرز أشياءك حسب ما سوف تفعله بها:

عندما تبدأ بفرز أشيائك فإنك بالطبع سوف تستغني عن أشياء أو تبيع أشياء أخرى وهكذا. لذا احضر أكثر من صندوق لفرز هذه الأشياء حسب نيتك معها سواء كنت سوف تأخذها أم سوف تتبرع بها أم سوف تبيعها وغير ذلك.

 

6- اثقب جانبي الكرتونة لسهولة حملها:

إذا كانت الكرتونة سميكة بالشكل الكافي، اثقبها من جانبيها لتستطيع حملها من خلال هذه الفتحات دون أن تحتاج لحملها بالطريقة التقليدية مما سوف يُتعب ظهرك.

 

7- احمي مقتنياتك التي يمكن أن تنسكب:

إذا كان لديك أشياء من الممكن أن تنسكب مثل علب الطعام أو حتى علب الشامبو، قم بتغليفها بالغلاف البلاستيكي لمنع انسكاب ما بداخلها.

 

8- احمي الأطباق من الكسر:

لتحمي أطباقك من الكسر، ضع طبقاً من الفلين بين كل طبق وآخر لمنع الاحتكاك الذي قد يؤدي إلى الكسر.

 

9- ميّز الكراتين بألوان مختلفة حسب أماكن تنزيلها:

بالطبع عند تغليف الكرتونة يُصبح ما بداخلها مجهولاً، وعندما تقوم بإنزال الكراتين في بيتك الجديد قد تندهش عند فتحها بأن هذه الكرتونة كان يجب أن يتم تنزيلها في المطبخ بدلاً من غرفة المعيشة وهكذا. لذلك ضع شريطاً لاصقاً ملوناً يميز مكان إنزال كل كرتونة.

 

10- احمي الأكواب الزجاجية بالشرابات:

لا تستعجب، فهذه الطريقة يمكنها أن تحمي الزجاج الخاص بك بشكل جيد جداً. ضع الزجاج داخل شراب نظيف ليحميها من الكسر.

جرّب هذه الأساليب في المرة القادمة التي سوف تنقل فيها حاجياتك من بيت لآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: