لهذه الأسباب يرتدي معظمنا الساعة في اليد اليُسرى بدلاً من اليُمنى

هل سألت نفسك ذات يوم، لماذا نرتدي الساعة في اليد اليسرى بدلاً من اليمني؟ هل هذا لسبب منطقي بالفعل؟ أم هل هي عادة مرتبطة بالإتيكيت الاجتماعي؟ ام انها لسبب مرتبط بالتفاؤل والتشاؤم والعادات والعرف؟ في الحقيقة توجد بعض التكهنات حول الأمر، لكننا سوف نعرض لك الأسباب المنطقية والحقيقية لكون أنه من الشائع ارتداء الساعة في اليد اليُسرى!

 

السبب المنطقي لارتداء الساعة في اليد اليُسرى

يمكننا الآن استنتاج السبب الحقيقي وراء ذلك. إذا كنت تقوم بعمل شيء يدوي او تقوم بحل معادلة صعبة فالطبع انت تقوم باستخدام يدك اليمني على الأغلب، وفي هذه الحالة بارتدائك لساعة اليد في يدك اليسرى ستمكنك من النظر الي الساعة مباشرة دون الحاجة لإيقاف العمل الذي تقوم به ولو بشكل مؤقت والنظر الي اليد اليمني ثم العودة لاستئناف هذا العمل مرة اخري.

 

أسباب إضافية لارتداء الساعة في اليد اليُسرى

بالإضافة الي ذلك، فارتدائك للساعة في يدك اليسرى يسهل عليك ضبطها وارتدائها، حيث أنك تقوم باستخدام يدك اليمني لارتداء ساعة اليد الخاصة بك في يدك اليسرى. هذا الأمر يُعتبر أسهل بالطبع من أن تقوم بارتداء ساعتك الخاصة في يدك اليمني وتحاول ان تقوم باستخدام يدك اليسرى في ارتداءها ليدك اليمني.

وربما يكون الأمر مختلفاً بالنسبة للشخص الذي يستخدم يده اليسرى بشكل أقوى. وهؤلاء الناس قليلون. لذلك تم تهيئة الساعة ليتم استخدامها بسهولة من قِبل الأغلبية الذين يستخدمون يدهم اليُمنى وتم وضع زر الضبط الخاص بها بشكل يسمح لك بارتدائها في يدك اليسرى بسهولة بمساعدة بسيطة من يدك اليمني. لكي تقوم يدك اليمني بكتابة ما تريد من تقارير او استخدام ما تريده من معدات او تركيبات وعندما تريد الاستعلام عن الوقت ما عليك إلا ان تقوم بحركة نصف دائرية من يدك اليسرى تقوم من خلالها بجزء من الثانية بمعرفة الوقت دون أي توقف مؤقت من العمل.

 

شاهد أيضاً: 9 أساليب ذكية سوف تزيد من مهارتك في قيادة السيارة وثقتك على الطريق

 

والآن أخبرنا هل تفضل ارتداء الساعة في يدك اليُمنى أم اليُسرى!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *