9 خطوات بسيطة يمكنك اتباعها لحماية منزلك من السرقة أثناء غيابك عنه

من منا لا يترك منزله ويسافر أو يغيب عن المنزل لفترة طويلة بسبب العمل أو حتى الترفيه! وبالرغم من أن السفر شيء طبيعي ويفعله معظم الناس إلا إنه يوجد خطر بسبب ترك المنزل دون وجود أحد فيه مما يعرضه لخطر السرقة بسبب معرفة السارقين بأن هذا المنزل لا يوجد به أحد مما يسهل عليهم أخذ قرار سرقة المنزل. ونحن هنا سوف نعرض عليكم بعض الأفكار التي يمكن لكم أن تتبعوها لتضليل السارقين ولإيهامهم بأن المنزل يسكل به أشخاص مع وضع الحماية الكافية لخداعهم حيث يراقب السارقين المنزل قبل الشروع بسرقته حتى يعرفوا ما إذا كان صاحب المنزل غائب عنه لفترة قصيرة أم أنه سوف يمكث في غيبته لفترة طويلة. وبالطبع فإن النتيجة التي سيتوصلون إليها سوف تؤثر في مدى إقدامهم على فكرة سرقة المنزل من عدمه. لذلك يجب عليك اتباع هذه الخطوات حتى تخدعهم.

 

1- إذا كان منزلك يحتوي على حديقة فحاول أن تبقي الحشائش مقصوصة مع الحفاظ على رونق الحديقة وكأن سكان المنزل متواجدون وليسوا غائبين عن المنزل.

 

2- ضع شارة تحذيرية تجعل السارقين يخشون اقتحام المنزل أو على الأقل يفكرون مرة ثانية قبل اقتحامه، ولتكن مثل شارة “احترس من الكلب” فبالطبع سوف يفكر السارق أكثر من مرة قبل اقتحام منزل يوجد به كلب.

 

3- إذا كانت لديك القدرة المادية يمكنك أن تربي كلباً في حديقة المنزل لحراسته ففي هذه الحالة لن يجرؤ السارق على دخول المنزل من الأساس ولن يحتاج للتفكير في هذا المنزل كمكان محتمل للسرقة لأنه بالطبع يخاف من تعرض هذا الكلب له.

حماية المنزل من السرقة

 

4- إذا كان لديك صندوق لاستقبال البريد خارج منزلك حاول ألا تجعله يمتلئ بالبريد مما يوحي للمارة بأن سكان البيت غير متواجدون مما يوحي للسارقين بأن هذه فرصة للسطو على المنزل.

 

5- يمكنك أن تلغي استلام البريد في الفترة التي سوف تغيب عنها من المنزل حتى لا يمتلئ صندوق البريد الخاص بك مما يفضح عدم وجود أحد بالمنزل.

 

6- حاول أن تزرع نباتات شوكية حول مداخل المنزل حيث يمكن لهذه النباتات أن تعيق السارق من الدخول لأن شوكها سوف يؤذيه في جميع أنحاء جسده ولن تكون مهمته سهلة على الإطلاق.

حماية المنزل من السرقة

 

7- اشتري مؤقت أوتوماتيكي لغلق الضوء وفتحه في أوقات معينة حيث إن عدم إضاءة المنزل علامة صريحة على عدم وجود أحد بالداخل وهذه إشارة صريحة للسارق بأن المنزل جاهز للسرقة! لكن مع استخدام هذا الجهاز سوف يُخدع السارق ويظن أن البيت مسكون وربما لا يفكر فيه من الأساس.

 

8- احذر من نشر تفاصيل سفرياتك على مواقع التواصل الإجتماعي حيث إن هذا الأمر خطير إلى درجة كبيرة فقد يُعلم السارق بخططك ومدة غيابك عن المنزل إذا كان يتابع نشاطك على مواقع التواصل الإجتماعي مما يعطيه الأمان بأن المنزل سوف يكون فارغاً لفترة من الزمن تكفي لسرقته.

 

9- اغلق ستائر منزلك حتى لا يكشف السارق عن الأشياء الموجودة بالداخل حيث إنك بهذه الطريقة سوف تحرمه من فرصة تفقد محتويات المنزل على الأقل مما قد يجعله يعيد التفكير في جدوى قيامه بالسرقة.

حماية المنزل من السرقة

 

شاهد أيضاً: 12 نصيحة يُخبرك بها لصٌ سيارات تائب من أجل حماية سيارتك من السرقة

نتمنى أن تتبعوا هذه الإرشادات ونتمنى السلامة لجميعكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *