5 أطعمة تتسبب في حدوث خلل في الهرمونات والتي تؤثر على الجسم والبشرة

إذا كنت تعتقد أن مشاكل الجلد والهرمونات أمر عادي لأنك كائن حي فأنت على خطأ، فتلك المشاكل تنتج في الأصل نتيجة سوء نمط الحياة اليومية، فحب الشباب الهرموني يظهر على الوجه نتيجة اختلال الغدد الصماء، وهذا ما ستلاحظه أكثر السيدات فهن عادة ما يصبن بظهور البثور قبل فترة الدورة أو أثنائها، فتلك الفترة تكون السيدة غير قادرة على معالجة زيادة كلاً من هرمون الاستروجين والتستوستيرون بشكل صحيح، كما أن الجسم يكون غير قادر على التخلص من السموم كما ينبغي نتيجة إلى هيمنة هرمون الاستروجين، ولكن في العموم توجد بعض الأطعمة التي تعمل على تدمير البشرة وإصابة الهرمونات بالخلل دون أن ندري، لهذا يجب أن تنظر إلى قائمة الأطعمة التالية:

 

1. منتجات الألبان

خلل هرموني

تحتوي هذه الأطعمة على كميات كبيرة من الهرمونات الاصطناعية والتي تساهم في زيادة مستوى هرمونات الجسم بشكل مفرط، كما أنها تُسبب الالتهاب وبالتالي يكون الجسم أكثر عُرضة للإصابة بحب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

 

2. الصويا


يعتبر الصويا غني بالفيتويستروغنز الذي له دور كبير في عدم إتزان الهرمونات، فإذا كنت بالفعل لديك حساسة من الهرمونات، فحين تناول الصويا تكون مثل من صب البنزين على النار، وتجدر الإشارة إلى أنه قد تجد الصويا ضمن مكونات العديد من الأطعمة، لذلك تأكد من قراءة المكونات المُلحقة بالمنتجات.

 

3. الغلوتين

خلل هرموني

يُسبب الغلوتين التهابات مباشرة بالأمعاء نتيجة اضطرابات في الهرمونات، كما انه يعتبر السبب الرئيسي لكثير من الأمراض الأخرى.

 

4. زيت الكانولا، وعباد الشمس


وتستخدم هذه الزيوت في الغالب لأغراض الطهي، ولكنها في حقيقة الأمر تحتوي على أحماض دهنية من أوميغا 6 أكثر من أوميغا 3، والكمية الزائدة من أوميغا 6 في الجسم تُسبب الالتهاب.

 

5. الكافيين

خلل هرموني

إذا كنت من عشاق تناول أي مشروب يحتوي على الكافيين في الصباح كالشاي والقهوة، فيجب أن تعلم أنك بذلك تقوم بتجريد الجسم من فيتامينات B الأساسية والزنك وكذلك المغنيسيوم.

 

تعرف على 7 معلومات شائعة حول التخلص من حب الشباب اتضح أنها خرافات وقد تضر ببشرتك

الأمر بسيط، إذا كنت تريد بشرة نظيفة وهرمونات مستقرة ومتزنة قم بتجنب تلك الأطعمة بقدر المستطاع أو على الأقل تقليلها من نظامك الغذائي، وفي النهاية لا تنسَ مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائك، فربما تكون السبب في أن يعرف شخصٍ ما السبب في إصابته بحب الشباب أو عدم اتزان هرموناته 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: