8 حقائق عن جسم الإنسان والتي ستساعدنا على فهم خبايانا من الداخل والحفاظ على صحتنا

منذ نعومة أظافرنا ونحن نعلم جيداً أن مشاهدة التليفزيون هو أمر سيء لأعيننا، وأنه من الخطر للغاية القراءة في حجرة سيئة الإضاءة. ولكن هل هذا صحيح حقاً؟ دعونا نعرف سوياً على حقيقة هذه الأشياء وأشياء أخرى شائعة..

 

لا يستمر الحمل لتسعة أشهر في كل الحالات

جسم الإنسان

في حقيقة الإمر إن الحمل الصحي يمكن أن يستمر من 9 شهور إلى 9 شهور ونصف. وقد أوضحت البحوث أن طول فترة الحمل قد يتباين بمقدار 5 أسابيع.

 

لقاح الإنفلونزا لا يصيبك بالإنفلونزا

جسم الإنسان

على الرغم من أن الجسد يمكن أن يتفاعل مع اللقاح بظهور أعراض الحمى عليه، إلا أن ذلك لا يعني مطلقاً بأنه قد يصاب الفرد بالإنفلونزا نتيجة هذا اللقاح. هذا اللقاح يحتوي على فيروس ميت ولا يمكنه أن يحيا ويسبب المرض.

 

مكملات الفيتامينات لا تجعلك بصحة جيدة

إن مكملات الفيتامينات لا تكون فقط عديمة الفائدة في بعض الحالات وإنما قد تكون ضارة للصحة أيضاً، وعلى سبيل المثال هناك بحث قد استغرق 20 عاماً يخص مكملات الفيتامينات قد أوضح أن هؤلاء اللذين يتناولون المكملات والفيتامينات بشكل متكرر دون غشراف طبي يكون لديهم فرصة كبيرة في أن يصابوا بالسرطان. لذلك لا تتناول الفيتامينات من تلقاء نفسك واستشر طبيبك.

 

خلايا المخ التالفة يمكن استرجاعها

منذ وقت طويل كان يعتقد الناس أن خلايا المخ لدى الشخص البالغ لا يمكن استرجاعها مطلقاً. ومع ذلك اتضح أن هذا الأمر غير صحيح. في الواقع هناك عملية تسمى تكوين الخلايا العصبية والتي من خلالها يتم إنتاج خلايا عصبية جديدة في الحصين. هذا الجزء من المخ هو المسؤول عن التعلم والذاكرة طويلة المدى والانفعالات.

 

القراءة في غرفة سيئة الإضاءة، لا يضر بالبصر مطلقاً

جسم الإنسان

تماما مثل مشاهدة التليفزيون، فإن القراءة في غرفة خافتة الإضاءة لا يؤدي مطلقاً إلى إحداث أي ضرر في البصر. بالطبع قد تلاحظ أن العينين تصابا بالارهاق من القراءة ولكن على المدي الطويل، ولكن هذا الأمر لا يؤدي إلى مشاكل كبيرة في النظر.

 

إن البشرة لا تصبح أكثر إشراقاً بمجرد شرب الكثير من الماء

بالطبع عليك ان تشرب الماء بالقدر الكافي، ولكن الماء في حد ذاته لا يعتبر علاجاً لبثور الوجه! إن البشرة الأكثر رطوبة تتجدد بشكل أسرع، ولكن عليك ألا تعلق آمالاً حول إمكانية تقليل كمية البثور بشرب كميات كبيرة من الماء.

 

فطريات القدم يمكن علاجها

لا ننكر أن علاج فطريات القدم ليس بالأمر اليسير لكنه أيضاً ليس مستحيلاً. يجب أن تخضعلدورة علاج كاملة ضد الفطريات بالإضافة إلى اتباع بعض العلاجات المنزلية المساعدة للقضاء على الفطريات. مثل هذه الوصفة:

اخلط كمية من الخل مع ضعف الكمية من الماء، ثم ضع القدم المصابة في هذا الخليط لمدة 20 دقيقة كل يوم. ومن المتوقع أن تلاحظ النتيجة بعد مرور أسبوع واحد. بالطبع يجب أن تستشير طبيبك إذا استمرت الحالة.

 

الجري لا يؤذي ركبتيك

جسم الإنسان

أثبتت الدراسات أن الجري لا يؤذي القدم إذا تمت ممارسته بشكل صحيح، فلا تجري عاري القدمين وارتدي أحذية مناسبة ولا ترهق نفسك في الجري.

 

شاهد أيضاً: +10 أعراض تظهر على القدم وتكون بمثابة إنذار لوجود خلل في حالتك الصحية

أي من هذه الحقائق عرفتها لأول مرة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: