كشف سر 10 خدع سحرية شاهدناها في السيرك عشرات المرات دون معرفة كيفية أدائها

الخدع السحرية غالباً ما تكون شيئ مذهل ومشوق لكل الأعمار. فبالنسبة لنا، نحن نعلم بأن ما يحدث مجرد خدعة، ولكن بسبب جودة الخدعة ومدى إقناع الساحر لنا، تمر علينا لحظات نقتنع تماماً بما يقدمه وننسى فكرة أنها مجرد خدعة. وبالطبع حتى يصل الساحر لهذه المرحلة يحتاج إلى التدريب الكثيف وإعداد الخدعة بكل تفاصيلها وانعدام نسبة الخطأ لتصل إلى الصفر في بعض الأحيان، فالخطأ يعني فشل الخدعة.

وللإجابة عن التساؤلات التي كثيراً ما تدور في عقولنا بخصوص كيفية إجراء هذه الخدع؟! سنقوم بعرض الأسرار الخفية وراء 9 خدع حيرت الكثير من الأشخاص.

 

10. خدعة توصيل الحلقات ببعضها البعض

كشف الخدع السحرية

يبدأ الساحر العرض بإظهار 3 حلقات ليؤكد للجمهور بأنها لا تحتوي على فراغات نهائياً، وبعد ذلك بوقت لاحق، يقوم بإدخال تلك الحلقات داخل بعضها البعض بطريقة سحرية وكذلك فكّهم مرة أخرى!!

كيف تتم الخدعة: تعتمد هذه الخدعة بشكل كبير على خفة اليد لأن هناك فجوة صغيرة في إحدى الحلقات، والتي يخفيها بكفة يديه. وعلى الرغم من أن الحلقات تبدو وكأنها لا تزال مرتبطة معاً، إلا أنه يكون قد قام بفكّها في وقت سابق.

 

9. خدعة اختلاف الأكواب

كشف الخدع السحرية

يعرض الساحر في بداية الخدعة 4 أكواب ذات أحجام مختلفة (كل كوب ضعف الذي يسبقه) ويقوم بصب حليب (سعة 8 أوقية) في أصغر كوب حتى يمتلئ، ثم يصب الحليب الموجود في الكوب الأصغر في الكوب التالي (والذي يكون حجمه الضعف). وتكون المفاجأة أن الكوب يمتلئ حتى حافته أيضاً، وعند تكرار العملية مع الـ 4 أكواب، تجد أن في كل مرة يمتلئ الكوب للحافة بالرغم من كِبر حجمه عن الذي يسبقه.

كيف تتم الخدعة: توجد هناك اسطوانة بلاستيكية صلبة موضوعة في مركز كل كوب باستثناء الكوب الأصغر، ويقوم الساحر بصب الحليب في الفراغ الموجود بين جدار الكوب والأسطوانة والذي يكون في الحقيقة سعة 8 أوقية.

 

8. خدعة الدهس من قِبل شاحنة

تكمن فكرة هذه الخدعة في استلقاء الساحر أو بالأحرى مساعدته على الأرض لتمر فوقها شاحنة ضخمة، وفي الواقع لا تصاب المساعدة بأية أذى بعد مرور الشاحنة هل هذا سحر؟!

كيف تتم الخدعة: يعتمد الساحر عند تنفيذ هذه الخدعة تماماً على قوانين الفيزياء.، حيث يتم وضع أثقال داخل الشاحنة مسبقاً ولكن في الجهة الأخرى حتى تُحول توازن الشاحنة، وبالتالي ستصبح العجلات على الجانب الذي تستلقي المساعدة بأسفله أخف. فالعجلات مجرد ستلمس الجزء العلوي من المساعِدة دون التسبب في أي ضرر لها، وهم أيضاً يستخدمون عجلات مطاطية غير حقيقية لتنعدم احتمالية الإصابة بأي أذى.

 

7. خدعة إنارة مصباح كهربائي بدون كهرباء

كشف الخدع السحرية

تومض لمبة كهربائية بمجرد وضع قبضة الساحر حولها بالرغم من أنها غير مُوصلة بالكهرباء، هل هذا ممكن؟ نعم هذا يحدث بالفعل فالأمر يحتاج فقط إلى خفة يد وبعض الحيل.

كيف تتم الخدعة: لنكن متفقين، فإن الضوء الذي يصدر من اللمبة الكهربائية هو في الواقع ناتج عن أداة صغيرة مخبأة في يد الساحر من قبل وهي تعمل بالطاقة، وعند الإمساك باللمبة الكهربائية تبدو وكأن اللمبة تضيء من تلقاء نفسها بسبب وجود مصدر الضوء من خلفها.

 

6. خدعة انقسام الساحر


يظهر الساحر على المنصة وهو على نصفين، بل ويحمل ساقيه بنفسه!!

كيف تتم الخدعة: هذا مجرد وهم بصري، فإذا نظرت عن كثب ستجد أن الساحر يحمل في حقيقة الأمر ساقين من البلاستيك، وكل ما يحتاج إليه هو الوقوف في وضعية صحيحة ومناسبة وارتداء ملابس فضفاضة لإخفاء كل الأسرار.

 

5- خدعة ظهور المساعدة وتحولها إلى شخصين

في إحدى الخدع السحرية ظهرت المساعدة خلف الستار، ولكن فجأة تحولت إلى شخصين في لمح البصر. وفي الحقيقة كانت المساعدة الأخرى تقف ورائها تماماً حتى لا يلاحظها أحد، وظهرت عندما أشار إليها الساحر بالظهور بشكل سريع للغاية قبل أن يلحظ الجمهور اختبائها خلف المساعدة الأخرى!

 

4. خدعة اختفاء الحمام


يفتح الساحر صندوق خاص ويضع الطائر بداخله، ثم يغلق غطاء الصندوق، وبمجرد فتح الصندوق مرة أخرى تكون الحمامة قد اختفت.

كيف تتم الخدعة: إن الخدعة بأكملها تكمن في الغطاء السحري، فهو يحتوي على مكان خاص توضع فيه الحمامة، لتختفي وحين يفتح الصندوق لا تظر للجمهور.

 

3. خدعة رقصة مايكل جاكسون ضد قوانين الجاذبية

كشف الخدع السحرية

مما لا شك فيه أن مايكل جاكسون كان واحداً من أشهر المطربين والراقصين في العالم، ولكن أدائه في أغنية سموث كريمينال جعل سؤال واحد يدور في بال جميع معجبيه وهو: كيف فعل هذا الأداء المدهش، فهو بذلك قد تحدى الجاذبية؟!

كيف تتم الخدعة: السر هنا هو الحذاء الذي يرتديه فهو مصمم خصيصاً بآلية الربط، حيث توجد فتحة خاصة في الجزء السفلي من الكعب تتصل بمسمار موجود على الأرض (كما هو موضح بالصورة)، ولهذا يتمكن مايكل بكل سهولة من دعم وزن جسمه عند تنفيذ تلك الرقصة.

 

2. خدعة اصطياد البطاقة


يطلب الساحر من متطوعٍ ما اختيار بطاقة عشوائية، وأن يظهرها للجمهور، دعونا نقول أن هذه البطاقة هي (6 قلوب، على سبيل المثال للتوضيح)، ثم يضع المتطوع هذه البطاقة مع باقي البطاقات بشكل عشوائي مرة أخرى، وهنا يقوم الساحر بوضع البطاقات في قبعة الرأس، ويقوم بإنزال حبل بسيط، وعند خروج الحبل مرة أخرى تكون بطاقة (6 قلوب) في نهايته!!

كيف تتم الخدعة: أولاً وقبل كل شيء، تبدو لنا أوراق الكوتشينة أنها مختلفة ولكنها في حقيقة الأمر تحتوي على بطاقة واحدة ولكنها مُكررة وبالطبع تكون في هذه الحالة (6 قلوب)، ثانياً داخل القبعة توجد بطاقة 6 قلوب مربوطة بحبل في نهايته مغناطيس قوي. فبمجرد أن يقوم الساحر بإنزال الحبل (الذي يوجد في نهايته مغناطيس أيضاً) سينجذب الطرفان، وبهذا يُخرج بطاقة الـ 6 قلوب للجمهور.

 

1. خدعة رفع القدم والجلوس على الهواء

كشف الخدع السحرية

يعتقد البعض أن تقنيات التأمل الخاصة تسمح للأشخاص بأن يترفَّعوا بهذا الوضع، ولكن إذا رأيت ساحر في الشارع يرتدي زي راهب وجالس في الهواء، فلا تُصدق عينيك بسهولة.

كيف تتم الخدعة: يستخدم الساحر للجلوس في الهواء بناء معدني خاص مخبأ بذكاء تحت ملابسه الفضفاضة.

 

فلتتعرف أيضاً على 9 أسرار سحرية خدعونا بها لعقود في السيرك سوف نشرح لكم آلية عملها

 

أي من هذه الخدع أعجبتك؟ نحن بانتظار تعليقك وبانتظار أي سر تود أن تكشفه لنا عن خدع أخرى 🙂 .

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: