+10 أشياء تنفرد بها بعض الدول عن باقي دول العالم والتي تحيّر الأجانب عند زيارتها

مهما تشابهت البلاد والمدن في السمات الرئيسية، إلا أن طابع ثقافة كل مدينة يلعب دوراً هاماً فكل منطقة تحتفظ بأشياء خاصة تميّزها قد تكون غير منطقية أو غريبة بعض الشيء عندما يسمعها الأجانب عن هذا البلد، ولهذا نود أن نصطحبكم في جولة سريعة حول العالم لنتعرف على أكثر 10 أشياء مدهشة والتي قد تفاجئك عند زيارة تلك البلاد!

 

عند الرد على الهاتف في هولندا، لا تقل مرحبا!

أياً كانت تحية بلدك فعند الرد على الهاتف على الأغلب نستخدم تلك التحية مثل “السلام عليكم” أو “Hello” وهكذا، ولكن الأمر مختلف قليلاً في هولندا، فعند الرد على الهاتف يجب أن تقول “with + your name” مثال “معك عثمان” وذلك حتى يتمكن الأشخاص من التعرف عليك على الفور.

 

في الدنمارك إذا بلغت عُمر الـ 25 عاماً وأنت أعزب فللأمر تداعيات!!

عادات غريبة

إذا بلغت عُمر الـ 25 عاماً وأنت أعزب في الدنمارك فيتم الاحتفال بك في عيد ميلادك من خلال نثر مسحوق القرفة عليك! فالقرفة تُعد من التوابل الشعبية في المطبخ الدنماركي، أما إذا وصلت للـ 30 وأنت لازلت أعزب فلا تلومن إلا نفسك، لأنه الفلفل هو ما سيُنثر عليك هذه المرة!

 

إن الموسيقى الخاصة بشاحنات القمامة في الإكوادور مشابهة لموسيقى شاحنات الآيس كريم في أمريكا!

تُصدر شاحنات القمامة في الإكوادور موسيقى خاصة لجلب الانتباه بأنها تمر، ولوحظ أن هذه الموسيقى متشابهة إلى حدٍ كبير مع  موسيقى شاحنات الآيس كريم من دول أخرى كتلك الموجودة في أمريكا.

 

وسائل النقل العام مجانية في لوكسمبورغ!!

عادات غريبة

على الرغم من كون لوكسمبورغ بلداً صغيراً، إلا أنها تعاني من مشكلة مرورية ضخمة، حيث يضطر 180.000 عامل للذهاب والإياب للمدينة يومياً من أجل العمل، وللتصدي لهذه المشكلة تم التفكير في توفير النقل العام بشكل مجاني، لتشجيع الأشخاص على ترك سيارتهم واستخدام سيارات النقل الجماعي، وفي نفس الوقت ليحافظوا على البيئة بشكل أفضل.

 

يمكنك المشي في موناكو بأكملها، من الشمال إلى الجنوب، في حوالي 50 دقيقة

تُعد موناكو ثاني أصغر دولة مستقلة في العالم  بعد مدينة الفاتيكان، حيث يمكن عبورها في حوالي 50 دقيقة من الشمال إلى الجنوب، وهي تقريباً بنفس حجم سنترال بارك الشهير في نيويورك، حيث تصل المساحة 1.95 كيلومتر مربع (0.75 ميل مربع).

 

شوارع كوستاريكا ليس لها أسماء

عادات غريبة

حتى عام 2010، لم يكن لشوارع كوستاريكا اسم! وهذا يعني بأنك إذا أردت وصف مكانٍ ما لشخص، فعليك استخدام أي معلم مشهور هناك أو أي معلم آخر كمرجع! وهذا يشمل المعالم التي لم تعد موجودة، وكانت الفكرة قائمة أن هذا أفضل طريقة لتذكر ماضي وتاريخ كوستاريكا.

 

نظام القيادة على اليسار هو المتبع في بريطانيا

عادات غريبة

يندهش البعض ويتسائل لماذا لا يزال نظام القيادة المتبع في بريطانيا وبعض الدول الأخرى كالهند وماليزيا واستراليا جهة اليسار حيث يكون المُقوّد جهة اليمين؟ وفي الحقيقة يُفضل إعادة صياغة السؤال لماذا أصبحت القيادة جهة اليمين هي السائدة؟

فنظام القيادة جهة اليسار يعود قديماً لزمن الفرسان والخيول، حيث اعتاد الفرسان امتطاء الخيل ووضع السيوف وأدوات الحرب جهة اليسار لتكون اليد اليمنى فارغة للمزيد من التحكم.

وأيضاً حتى وإن لم يكونوا في حالة حرب، فامتطاء الخيل جهة اليسار كان أسهل واعتادوا على ذلك حتى جاءت الثورة الفرنسية ومع اختراع عربات الشحن، اتبعوا نظام القيادة جهة اليمين، وبعض الدول تمسكت بتاريخها والبعض الآخر واكب التطور.

 

تستخدم اليابان الضوء الأزرق في إشارات المرور بدلاً من الأخضر

في اليابانية القديمة، كانت هناك 4 ألوان أساسية فقط وهي: الأسود والأبيض والأحمر والأزرق، وعندما كانوا يريدون الإشارة إلى أي شيء أخضر كانوا يستخدموا كلمة “ao” وهي تعني الأزرق، وأي شيء ينبت اعتادوا استخدام كلمة “midori” لوصف اللون الأخضر، ولكنها كانت ولا تزال تعتبر درجة من درجات اللون الأزرق.

 

تختلف مصطلحات الابتسام للتصوير من بلد لأخرى

عندما نشرع في التقاط صورة، ففي الأغلب نستخدم كلمة للإشارة إلى أنه قد حان وقت الابتسام لالتقاط صورة رائعة، والشائع هي كلمة “cheese”، وتجد أنه في هولندا يوجد تعبير شائع وهو “laughing at the little bird”، لأن المصورين القدامى اعتادوا وضع طائر على كاميراتهم!

 

في إيطاليا مشروب الكابتشينو مخصص فقط عند تناول وجبة الإفطار!

في إيطاليا، نادراً ما يتم استهلاك الحليب كمشروب بعد وجبة الإفطار، لأنه يعتبر من المشروبات الدسمة والثقيلة جداً، ويمتد تأثير هذه القاعدة على عادات شرب القهوة جميعها، فاحتساء الكابتشينو مع المعجنات يُعد وجبة فطور كاملة، وبناءً على هذا لا يتم استهلاك الحليب في القهوة بعد الغذاء أو العشاء.

 

ربما تود قراءة هذا الموضوع أيضاً: القصص الحقيقية لظهور 6 اختراعات نستخدمها في حياتنا يومياً

 

هل توجد في بلدك أشياء غريبة خاصة بثقافة وتاريخ منطقتك فقط والتي قد يجدها الآخرون غريبة؟ ما رأيك في مشاركتنا تفاصيلها؟ 🙂

عرب ميز