بناء على خبرات حقيقية – تجنبوا هذه الأخطاء عند اختيار ديكور المنزل والمطبخ

تجذبنا التصاميم الرائعة وغير العادية على الإنترنت وفي المجلات المتخصصة في الديكور. ولكن حين تنفيذها نُفاجأ بأنها غير مناسبة كما توقعنا، فهي أخطاء ديكور لم نكن نتوقعها! ولهذا يجب ألا تكون هذه الصور هي مصدرنا الوحيد لعمل ديكور المنزل الخاص بنا، لأن الحياة العملية تتطلب كذلك أدوات وأشياء عملية لتناسب معيشتنا العادية. ولهذا أتينا لكم بأفكار التصميم الداخلي العصرية والرائجة لكنها قد تتحول إلى كابوس عند تنفيذها في منزلك، بناءً على خبرات وتقييم أشخاص آخرون قاموا بتجربتها بالفعل ونقلوا لنا تجربتهم

 

الأحواض الزجاجية

تبدو هذه الأحواض مذهلة في الصور، ولكن في الحياة الواقعية فهي غير عملية حقاً، لعدة أسباب منها، أنها صغيرة الحجم ولا يُمكنها الاحتفاظ بالكثير من الماء، لذلك عليكِ دائماً المراقبة والتأكد من عدم تناثر المياه أو اقترابها من الحافة. وليس هذا فقط، بل توقعي أن تنظفيه باستمرار، لأن بقع الماء ستظل على الزجاج مما يجعل شكلها غير جيد على الإطلاق.

 

إضافة أضواء مدمجة بأثاث المطبخ

أخطاء في الديكور

تضفي هذه الأضواء لمسة جمالية على ديكور المنزل وخاصة المطبخ، ولكن لا تعتمدي على هذه الأضواء في المطبخ، فهي جمالية فقط ولن تعطيكِ الإضاءة المناسبة لمنطقة العمل. ولهذا من الأفضل وضع الأضواء أسفل الخزانة مباشرةً.

 

وضع ثريات معقدة التصميم في المطبخ

لا يزال الكثير من الناس يعتقدون أن الثريات الكبيرة التي تحتوي على الكثير من العناصر الزخرفية مناسبة في المطبخ. ولكن في الحياة العملية، هذه الثريات بمثابة كارثة، لأنها تكون مكاناً لتراكم الشحوم مع الغبار عليها، مما يُصعب من تنظيفها خاصة مع وجود التفاصيل المعقدة بها.

 

مقابض الأبواب ذات الحواف الحادة

يتم إنتاج تصاميم مختلفة من مقابض الأبواب كل فترة، لأنها أصبحت جزأ لا يتجزأ من ديكور المنزل. ولكننا أحياناً لا نُدرك أننا قمنا باختيار التصميم غير المناسب إلا بعد فوات الأوان. وهذا ينطبق بشكل خاص على المقابض ذات الحواف الحادة، فهي قد تُمزق ملابسك طوال الوقت، بالإضافة إلى إصابتك أنت شخصياً.

 

استخدام ألوان زاهية ومشرقة في المطبخ

أخطاء في الديكور

أصبح الرائج الآن هو استخدام ألوان غير عادية في تصميم المطابخ كالألوان الزاهية، وهو أمر رائع في البداية. ولكن هذه الألوان قد تُسبب لكِ الانزعاج فيما بعد. والأفضل هو استخدام الألوان المحايدة في المطبخ، وإضفاء لمسة من الألوان الزاهية لتمييز شيئ ما، أو لإضفاء عنصر مميز للتصميم.

 

خزائن المطبخ التي لا تحتوي على مقابض

تبدو خزائن المطبخ التي لا تحتوي مقابض كقطع أثاث رائعة وعصرية، ولكنها في الحقيقة غير عملية بالمرة. فهي تُفتح من خلال الضغط على السطح، ولهذا توقعي أن يُغطى السطح بأكمله ببصمات الأصابع. ليس هذا فحسب، بل إنك ستأخذين وقتاً حتى تعتادي على هذه الآلية الجديدة للفتح بدلاً من سحب المقبض كالمعتاد. وحتى إذا اعتدتِ ذلك، فيجب أن تتوقعي أن الخزائن قد تُفتح في أي لحظة إذا ضغطتِ عليها بالخطأ بركبتيك مثلاً. ومن الواضح أن هذه الأنظمة تُكلّف أيضاً الكثير من المال.

 

الثريات ذات الأجزاء التي تشبه الأكواب

أخطاء الديكور

لا شك أن الثريات بهذا التصميم تكون جيدة المظهر وتضفي مظهراً راقياً، ولكن توقعي أن يكون هناك الكثير من الغبار بداخلها. لذلك إذا قررتِ اقتناء واحدة من هذا النوع، فاستعدي لتنظيفها بانتظام.

 

سيراميك المطبخ ذو الفواصل الكثيرة

أخطاء في الديكور

تتطور تصاميم سيراميك المطبخ على الدوام، ويُعتمد عليها حقاً في عمل ديكور المطبخ. ولكن احذري من السيراميك الذي به فواصل كثيرة فهو من أخطاء الديكور الرائجة. لأن سيراميك المطبخ يكون عُرضة لتراكم الشحوم، وهذا يعني صعوبة تنظيف هذه الفواصل. فبدلاً من الحصول على تصميم رائع، ستحصلين على شكل غير نظيف ومتسخ!

 

تركيب خزانة مطبخ علوية بأبواب هوائية

أصبحت هذه الأبواب تسُتخدم على نطاق واسع في الكثير من المطابخ، وهي مريحة وعملية في الغالب، ولكن ليس مع قصار القامة! لأنه بمجرد فتح باب الخزانة، سوف يضطروا إما للقفز أو الصعود على كرسي لغلق الباب!

 

ولأنك مهتمة بأفكار و أخطاء ديكور التصميم الداخلي، ننصحك بقراءة: +10 اتجاهات قديمة في تصميم ديكور المنزل والتي يجب أن تتجنبها لأنها قد عفا عليها الزمن

 

ربما لا تتفقي مع بعض الأفكار الواردة في هذا الموضوع ولديكِ أفكار أخرى؟ شاركينا إياها في قسم التعليقات أدناه! 🙂

عرب ميز