10 منتجات يجب أن تشتريها بجودة عالية مهما ارتفع سعرها حتى لا تضرك فيما بعد

عادةً ما تتوفر المنتجات بجودات مختلفة وبالطبع بفئات سعرية مختلفة، ولنا الحرية في اختيار ما يُناسبنا وما يناسب الميزانية الموضوعة لكل شيء بالنسبة لنا، ولكن اتضح أن هناك بعض المنتجات التي حتى لو أغراكم سعرها المنخفض على حساب جودتها، فيجب ألا تشتروها، وفي المقابل يجب أن تختاروا المنتجات ذات الجودة الأفضل وكأنه استثمار طويل المدى، وإليكم قائمة بتلك المنتجات ⇓

 

كأس الدورة الشهرية

الدورة الشهرية هي عملية دورية وطبيعية لأي سيدة بالطبع، ولاتزال هناك العديد من الاختراعات والابتكارات للتعامل مع الدورة الشهرية، ومن ضمن الاختراعات التي ظهرت مؤخراً هو كأس الدورة الشهرية، فالاتجاه العام نحوه الآن لأنه، حسب وجهة نظر مبتكريه، قابل لإعادة الاستخدام وصديق للبيئة على المدى الطويل، على عكس الفوط الصحية. كما أنه أيضاً مريح ولا تنتج عنه أية روائح كريهة، وقد يبدو لكِ من الوهلة الأولى أنه مكلف بعض الشيء، ولكنه قابل لإعادة الاستخدام ولذلك فهو موفر على المدى الطويل.

* وبالطبع لا يزال هناك بعض الحديث عما إذا كان هذا الاختراع مفيداً أم يحمل بعض المخاطر الصحية، لذلك يجب أن تستشيري طبيبك المتخصص قبل الإقبال على استخدامه.

 

المكنسة الكهربائية الروبوتية

المكنسة الكهربائية العادية كانت من الاختراعات الرائعة التي ساعدت ربات البيوت كثيراً في تنظيف المنزل بشكل أسرع وبفوضى أقل. ويجب أن تستثمري في شراء مكنسة كهربائية ذات قوة كهربائية أعلى لأن هذا يعني أن قوة الشفط أعلى وبالتالي ستحصلي على نظافة أسرع بمجهود أقل، وأيضاً تقللي من استهلاك الكهرباء على المدى الطويل.

ومن الأشياء التي قد تكون باهظة الثمن قليلاً، إلا إنها اختراع رائع وأسعد كل من استخدموه، هي المكنسة الكهربائية الروبوتية، فهذه المكنسة تستطع الوصول إلى كل الأسطح وحتى الصغيرة منها دون تقيّد لأنها لاسلكية، كما أنها تشحن نفسها بمجرد أن تستشعر انخفاض بطاريتها، ويُمكن التحكم فيها من الهاتف الخلوي وعن بُعد، ولا داعي للقلق بشأن سقوطها أو تلفها، لأنه يُمكن وضع حدود لها لمنعها من السقوط على الدرج أو الاصطدام بالأشياء.

 

العدسات والنظارات

سواء النظارات الشمسية أو النظارات الطبية، فيجب عليك الاستثمار في شراء عدسات ذات جودة عالية لنظارتك، فأنت يجب أن تُفكر في صحة عينيك في المقام الأول خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يقضون وقتاً طويلاً أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية، لتحمي بصرك من التعب أو الإجهاد. ونؤكد مرة أخرى نحن لا نتحدث عن شراء علامة تجارية بعينها ولكننا نحثك على التركيز على نوعية العدسات نفسها.

 

منتجات العناية بالبشرة

أصبحنا الآن نستخدم العديد من منتجات العناية بالبشرة للحفاظ على بشرتنا بصحة جيدة. وفي الواقع فإننا نستهدف طبقة الأدمة، وهي إحدى طبقات الجلد وتقع مباشرة تحت البشرة، واهتمامنا بها يتطلب استخدام منتجات عدة، وهنا يجب أن نستثمر في نوعية المنتجات نفسها والتي تمتصها البشرة. لا تستهيني بأي شيء يوضع على بشرتك، حتى في نوعية مزيل الماكياج والغسول. وشيئاً آخر يجب أن تستثمرِي فيه هو زيارة طبيب الأمراض الجلدية بشكل دوري لأنه يستطيع تحديد نوعية البشرة التي لديكِ وما هو الروتين المناسب لكِ بالتحديد، بالإضافة إلى علاج أي مشاكل قد تواجهها بشرتك.

 

الماكياج

وعلى ذكر البشرة ومنتجات العناية بها، فالماكياج أيضاً من المنتجات التي تلامس بشرتنا. وفي الحقيقة فإنها لا تلامسها فحسب، بل إن بعض الأشخاص يقضون أكثر من 8 ساعات واضعين مستحضرات الماكياج على البشرة، وبالتالي فإن الاستثمار في شراء نوعية منتجات ذات جودة مرتفعة وتتمتع بمعايير عالية قد يكون مفيداً لصحتك ولبشرتك قبل أي شيء.

 

طلاء الأظافر

ربما يبدو الأمر تافهاً بعض الشيء، ولكن حتى طلاء الأظافر ذو الجودة المنخفضة قد يُسبب لكِ مشاكل في أظافرك نفسها وصحتها، بل وفي صحتك في العموم لأن الجسم يمتصه، وبالتالي فإن دخول مواد غير جيدة يعني بالطبع حدوث مشاكل صحية في المستقبل. ليس هذا فحسب، بل إنه من المهم أن يتم الاعتناء بأظافرك كل فترة من قِبل المتخصصين، فالجلد المحيط بأظافر اليدين والقدمين يعتبر بمثابة حصن واقي ضد أية ميكروبات أو عدوى قد تدخل للجسم، والتعامل معه بقسوة قد يؤدي إلى مشاكل أكبر، ولهذا يُنصح بزيارة متخصصي العناية بالأظافر كل فترة لتدليل نفسك والتمتع بالاسترخاء قليلاً، وبالطبع وقبل كل شيء تجنب حدوث مشاكل صحية.

 

واقي شاشات الأجهزة الإلكترونية

من الأفضل دائماً الاستثمار في شراء واقيات شاشات الأجهزة الإلكترونية، سواء للهاتف المحمول أو لشاشة التلفاز أو حتى اللاب توب، واختيار الواقي المناسب، لأن هناك فئات مختلفة من الواقيات في السوق، بدءاً من البلاستيك وحتى الزجاج القوي. ولا تقع في فخ شراء الأقل تكلفة لأنه وبدون تفكير سيخلو من بعض المميزات الحقيقية والتي ستحمي شاشة تُكلفك الآن آلاف الجنيهات، ولذلك ابحث دائماً عن الواقيات التي تحمي الشاشة من الخدش ومن تجمع الغبار وتلطيخ الشاشة من بصمات الأصابع، وبالطبع مع الأخذ في الاعتبار حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية.

 

موّلد الكهرباء

الكهرباء هي كل حياتنا، فمن أصغر جهاز إلى أكبره يحتاج إلى طاقة كهربائية ليعمل. فحتى الإنارة تعتمد كلياً على الكهرباء، ولكن إذا كنت من قاطني مناطق كثيراً ما تنقطع فيها الكهرباء، فيجب أن تفكر في شراء مولد الكهرباء، فعلى الرغم من كونه باهظ الثمن بعض الشيء، إلا أنه استثمار طويل الأجل، فهو سيحمي أطعمتك من الفساد عندما ينقطع التيار، والأهم هو حماية أجهزتك نفسها من التلف بسبب الاختلاف الكبير في الجهد الكهربائي.

 

المصابيح

ولأننا نتحدث عن الكهرباء، فنود الإشارة إلى مصابيح الليد، ففي الأسواق هناك المصابيح التقليدية والمصابيح الليد، وقد يقع بعض الأشخاص في فخ شراء المصابيح العادية كوّن تكلفتها أقل من مصابيح الليد، ولكنك في الحقيقة قد أضعت مالك، لأن المصابيح العادية تحترق بوتيرة أسرع، مما يعني ضرورة استبدالها بواحدة جديدة على فترات أقل، بخلاف أنها تستهلك طاقة أكثير بكثير، ولهذا فإن استثمارك في شراء مصابيح الليد سيُمتعك بالكثير من المزايا.

 

منظفات الغسيل

تحتار السيدة عند اختيار منظف الملابس عند المتجر، فالأرفف متنوعة بالأشكال والأنواع، ويقع اختيارها في النهاية على المنظف ذو الرائحة الأفضل بالنسبة لها، ولكن منظف الغسيل له تأثير أكبر بكثير من الرائحة وحتى إزالة البقع. فبعض المنظفات غير الجيدة تعمل على إزالة البقع مع إضعاف ألوان قطعة الملابس وتجعلها باهتة. ولا تقف مساوئها عند هذا الحد، بل إنها قد تكون قوية للغاية وتُتلف القماش نفسه بعد أكثر من غسلة. ولذلك فالأفضل دوماً اختيار المنظفات ذات الجودة العالية والتي تكون غالباً أغلى، للحفاظ على أقمشة الملابس من التلف، ولتكون ألوانها زاهية على المدى البعيد، مع التخلص من جميع البقع.

 

نقترح عليكم قراءة هذا الموضوع المميز أيضاً ⇐ دليلك للتمييز بين المنتجات الأصلية والمقلَّدة لأشهر العلامات التجارية حتى لا يخدعك التاجر

 

شاركونا الآن، هل ستفكرون في الاستثمار الجيد، وتستبدلون منتجات لديكم الآن بمنتجات أخرى أكثر جودة؟ شاركونا ما المنتجات التي تنوون استبدالها؟ ولا تجعلوا هذه المعلومات تقف عندكم، بل شاركوها مع أصدقائكم 🙂