8 أماكن غامضة اكتشفها العلماء في أماكن حول العالم ولم يصلوا لسرّ معظمها حتى الآن

قام البشر منذ قديم الأزل ببناء حضارات عظيمة وغريبة، وتميّزت كل حضارة عن غيرها ببناء شواهد عظيمة وكبيرة على عظمتها تختف عن غيرها من الحضارات، فالفراعنة قاموا ببناء الأهرامات العظيمة كرمز وشاهد على عظمتهم، والبابليون يتميزون بحدائق بابل المعلقة، والصينيون الذين قاموا ببناء سور الصين العظيم. والمميز في هذه الأبنية العظيمة، التي حيرت العلماء في أسرار بنائها والتي لا نعلم بعضها حتى الآن، أنها بُنيت لتظل على مر العصور تحكي قصصاً وتاريخاً وتحفظه من الضياع في متاهة الزمن. لكن رغم عظمة ما تم بناؤه من قِبَل الإنسان، إلا أن هناك هياكل وتشكيلات طبيعية فاقت في عظمتها وغرابتها ما بناه البشر، لدرجة أنه سيصعب تصديق أن هذه الأشياء موجودة بشكلها دون تدخل البشر.

لقد قمنا بأخذ جولة حول العالم سلّطنا فيها الضوء على بعض الهياكل والتشكيلات الغريبة والتي حيّرت علماء الآثار حول العالم، لذا دعونا نصحبكم وفي جولة نريكم فيها بعض الظواهر الغريبة والعجيبة التي تم اكتشافها مؤخراً.

 

1. انظروا لهاتين الصخرتين المميزتين وهذا الخط الفاصل بينهما كأنهما تم شقهما بواسطة منشار الليزر. تُسمى بصخور النصلاء في المملكة العربية السعودية وهي مميزة وتحير أغلب السياح الوافدين إليها، برغم أنها ضخمة هكذا ونقطة ارتكازها صغيرة جداً لتحملها بهذا الثبات في مواجهة عوامل الزمن والرياح، بالإضافة إلى هذا الشق الفاصل، فكيف يمكن أن يحدث هذا بفعل الطبيعة دون تدخل البشر؟!

 

2. تقع هذه المنطقة في المكسيك بأمريكا الجنوبية حيث يطلق عليها “تيوتيهواكان” بمعني “مسقط رأس الآلهة”، تقع بالقرب من العاصمة المكسيكية مكسيكوسيتي، حيث كان يعيش هنا أكثر من 100 ألف شخص في هذه الحضارة العريقة.

 

3. عندما نتحدث عن إيطاليا، فلا بد أن تتذكر الرومان في الكوليسيوم وبرج بيزا المائل ونستمتع بالبيتزا الشهية والمعكرونة اللذيذة للغاية. كل هذه الأشياء يعلمها الجميع، لكن أيضاً هناك أماكن مثيرة للإهتمام أيضاً لكنها غير مشهورة مثل بيت الجنيات (دوموس دي جاناس) في سردينيا، والذي يبدو صغيراً ليسكنه البشر! ويبلغ عمر هذه المنازل الحجرية حوالي 6000 عام .

 

4. هذا المكان في روسيا ويسمى “فولكونسكي دولمن”، يقع في جبال سوتشي وتكمن غرابته في كونه حُفِر في الصخر ولا يزال العلماء مختلفون في الغرض من سبب وجوده، حيث يُعتقد أنه كان يُستخدم للعبادة، بينما يظن بعضهم أنه مكان خاص للتصوف والعبادة للدولمين. لكن هذا المكان اللذي يبلغ عمره آلاف الأعوام كيف تم بناؤه باستخدام الأدوات المعروفة حينها، حيث تم حفر وتفريغ صخرة عملاقة بحجم غرفة كاملة!!

ظواهر غامضة

 

5. الهند أيضاً لها نصيبها في هذا الأمر من خلال معبد كيلاسا في كهوف إلورا، حيث تم نحته بالكامل في الحجر وهذا شيئ غريب! لماذا قد يحتاج الهنود القدماء لكل هذا المجهود لنحت هذا المكان بينما يمكنهم ببساطة البناء بالطريقة الطبيعية. وحدهم علماء الآثار من يمكنهم الإجابة عن هذا السؤال وحل لغز أحد أغرب الأماكن على كوكبنا هذا!

 

6. في بداية الألفية الأولى تم بناء هذا المعبد الضخم والذي يسمى بمعبد باخوس في مدينة بعلبك اللبنانية، والذي يبدوا كبيراً جداً إذا ما قارناه بمعبد البارثينون الشهير في اليونان، حيث قام الرومان ببناؤه بشكل مرتفع جداً، ويحتاج لدخوله الصعود على دَرج يتكون من 33 درجة. وضخامة هذا المبنى حيرت العلماء في كيفية بناؤه !

ظواهر غامضة

 

7. لا تخف فهذا ليس وجه رجل ألي! فهذه الصخور قام قدماء اليابانيون بثقبها في أجزاء مختلفة من منطقة أسوكا بثقوب مربعة. وحتى الآن يظل سبب نحتها غامضاً وغير معروفاً!

ظواهر غامضة

 

8- هذه الصخور المنزلقة ظلت لفترة قريبة لغزاً محيراً بالنسبة للعلماء، حيث يبلغ وزنها 60 رطلاً وتتحرك دون تدخل بشري لمسافات كبيرة في بحيرة المتنزه الوطني بكاليفورنيا بالولايات المتحدة، حيث اكتشف العلماء أخيراً سبب ذلك الأمر حيث تتجمد الرطوبة تحت الصخور في الشتاء ثم يبدأ الجليد بالذوبان مسبباً هذا الإنزلاق!

ظواهر غامضة

 

شاهد أيضاً: +10 صور تحتوي على عناصر مختفية والتي يتوجب عليك إيجادها عبر التركيز في تفاصيلها

 

هل توجد في مدينتكم ظواهر غريبة كهذه؟ شاركوها معنا في قسم التعليقات!