12 حيلة حياتية ذكية تستخدمها شعوب آسيا يجب أن تجربها بنفسك

 

 

لقد اعتدنا على استخدام الحيل التي تجيء إلينا من آسيا مثل الأفكار الحياتية المذهلة والتي تسهل علينا كثير من أمورنا اليومية، ولعلَّك قرأت عن إحدى هذه الأفكار مثل وضع الهاتف الخلوي الذي وقع في الماء في كيس من الأرز أو استخدام أكياس الشاي لإزالة رائحة الأحذية الكريهة، لذلك قررنا أن نُقدم لكم 12 حيلة تم تجميعها من عدة دول آسيوية لتستفيد بها.

 

 

1- أكل رقائق البطاطس (الشيبسي) بالعيدان للحفاظ على نظافة يديك

 

إذا كنت تستطيع أن تتناول الطعام بالعيدان، فيُمكنك استخدامها للرقائق أو أي طعام آخر قد يجعل يديك غير نظيفة بسبب تناوله أو يجعل لها رائحة يصعب التخلص منها.

 

 

2- عصير الليمون والملح لتبقى شرائح التفاح طازجة دون أن يتحول لونها إلى البني

 

ستثير هذه المعلومة إعجاب الذين يحبون صنع فطائر التفاح أو سلطة الفواكه أو أخذ شرائح التفاح إلى العمل كوجبة خفيفة، فكل ما عليك فعله هو عصر عصير الليمون ورش القليل من الملح على شرائح التفاح لتحافظ على لون التفاح الطبيعي.

 

 

3- سيساعدك بخار الحمام (الناتج عن الاستحمام) على فرد ملابسك!

 

هذه الفكرة رائعة عندما لا يكون لديك متسع كبير من الوقت لكيّ ملابسك في الصباح بالمكواة أو إذا كنت نزيل بفندق ولا يتوفر لديك مكواة، فكل ما عليك فعله هو تعليق ملابس في الحمام أثناء الاستحمام واترك البخار يقوم بكي الملابس بدلاً منك.

 

 

4- أوراق الشاي لإزالة الروائح من الثلاجة

 

وجود رائحة كريهة في الثلاجة شيء شائع في معظم البيوت، خاصة إذا قمت بتخزين أطباق ذات رائحة نفاذة، وفي هذه الحالة فإن المدونون الآسيويون ينصحون بعدم التخلص من أوراق الشاي التي سبق استخدامها بالفعل، ولكن بدلاً من ذلك، قم بتجفيفها ووضعها في الثلاجة حتى تمتص كل الروائح الكريهة.

 

 

5- استبدال غراء الورق بالأرز

 

إذا نفد غراء الورق فجأة، فإن بعض من الأرز المغلي اللزج سيحل محل الطلاء تماماً، وبالمناسبة فإن غراء الأرز يُستخدم لصنع المصنوعات الورقية اليابانية التقليدية على نطاق واسع.

 

 

6- وضع حبوب الأرز يزيل الرطوبة الزائدة من التوابل

 

إذا أصبح الملح والفلفل وغيرهم من التوابل رطباً وأصبح من المستحيل إخراجه من الرشاشة (الملح أو الفلفل) بسبب رطوبته وتكتله، فإن وضع بعض حبوب الأرز في الداخل سيمتص الرطوبة الزائدة ويمنع تكتل التوابل.

 

 

7- يقوم صوص الصويا بتخفيف الألم الناتج من الحروق الطفيفة

 

قلة من الناس يعرفون هذا، ولكن صلصة الصويا لديها تأثير قوي في تخفيف الألم وإزالة الاحمرار الناتج من الحروق الصغيرة. على سبيل المثال يمكن وضعه لتخفيف الألم الناتج عن القطرات المتناثرة من الزيت الساخن في المقلاة.

 

 

8- زيت الأوكالبتوس علاج عالمي لأمراض عدة

 

يُستخدم هذا الزيت في البلدان الشرقية لأنه يقوم بعلاج أمراض عدة على سبيل المثال لا الحصر علاج نزلات البرد وعلاج حرقان المعدة (ففي هذه الحالة يتم وضعه على منطقة المعدة وتدليكه قليلاً) وفي علاج الصداع وآلام الأسنان وآلام العضلات وللدغات الحشرات وللعديد من الحالات الأخرى.

 

 

9- يُخفف الأرز المضغوط من آلام الظهر والرقبة

 

تستخدم هذه الكمادات في معظم العائلات الشرقية لتخفيف آلام الرقبة والظهر أو لتدفئة اليدين، ويُمكن صناعتها ببساطة، فكل ما عليك فعله هو ملء جورب قديم بالأرز (يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من أي زيت خام)، وربطه أو خياطته، ومن ثم وضعه في الميكروويف لمدة 40 ثانية.

 

 

10- “مكيف الهواء” المصنوع من الزجاجات المُثلجة والمروحة

 

ليس كل شخص مقيم في البلدان الآسيوية لديه مكيف للهواء في المنزل رغم سخونة الجو، لذلك فإن المناخ الحار يجعلهم يرتجلون لحل هذه المشكلة. وواحدة من أكثر الطرق شيوعاً لتهدئة ولتلطيف الجو هي تعليق زجاجات مُثلجة أو مملوءة بالماء البارد على المروحة.

 

 

11- هذه الخدعة ستتيح لك معرفة ما إذا كان البنطال الجينز مناسب لك أم لا دون ارتدائه

 

توجد في الصين وفيتنام وغيرها من المدن الآسيوية متاجر تتيح لك شراء الملابس ولكن لا تتيح لك إمكانية القياس قبل الشراء وذلك بسبب أنه لا توجد غرف لقياس الملابس. وبالرغم من أن أبعاد (قياس) الملابس يجب أن يكون مُرفق مع الملابس ولكن في بعض الأحيان تختلف القياسات باختلاف الشركات المصنعة، ولحسن الحظ يُمكننا التحقق من السراويل الجينز دون قياسها وذلك عن طريق لف الجزء العلوي من السروال حول العنق وإذا كان طرفيّ السروال يتقابلان فهذا السروال قياسه مناسب لك.

 

 

12- الجرائد بدلاً من المناديل لتنظيف النوافذ

 

هذه الوسيلة ممتازة لتوفير المال فبدلاً من شراء المناديل للتنظيف النوافذ، يُمكنك استخدام الجرائد القديمة بدلاً من ذلك، وتكون للجرائد خصائص تنظيف عالية فهي لا تترك خدوش على الزجاج، وبالتالي ستحصل على نوافذ نظيفة تماماً.

 

ابدأ بتطبيق هذه الأفكار بنفسك ولاحظ مدى سهولة الأمر.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.