8 ظواهر غامضة حدثت على كوكب الأرض واحتار العلماء في تفسيرها

 

 

ربما يعتقد البعض أن المعرفة الإنسانية بشأن كوكب الأرض هي معرفة كاملة مُطلقة، ولكن هذا يبعد تماماً عن الحقيقة، وسوف نعرض عليكم بعضاً من أغرب الظواهر الطبيعية التي لا تصدق والتي تثبت لنا أننا مازلنا نجهل كثير من الحقائق الخاصة بكوكب الأرض فما بالكم بالفضاء والكون!

 

 

1- حريق القديس إلمو

 

في بعض الأحيان تضاء قمم الأبراج وقمم الصواري من خلال حرائق شبحية تحدث عامة اثناء العواصف. اعتقد الأوروبيون الذين عاشوا في القرون الوسطى بأن هذه الأضواء الراقصة هي بمثابة هدية القديس إلمو وهو القديس الراعي للبحارة حسب اعتقادهم، وتقول الأسطورة بأنه قد وعد بأن يصلي من أجلهم وإعطاءهم التحذيرات على شكل أضواء على قمم الصواري.

 

 

2- البركان القطبي وأنابيب الثلج

 

يعتبر جبل إريبوس هو واحد من أكبر وأنشط البراكين الموجودة في القارة القطبية، وهو مغطى بأنابيب ثلج مكونة من بخار متجمد قد برز من خلال الشقوق.

 

 

3- الأعمدة المضيئة

 

تظهر هذه الظاهرة البصرية الرائعة عندما ينعكس ضوء الشمس أو القمر أو المدن من جسيمات الثلج الدقيقة في الهواء،

 

 

4- الإسباغيتي الثلجي في واحدة من بحيرات فنلندا

 

اكتشف رجل من هامينلينا بفنلندا خيوط ثلجية تشبه في شكلها المعكرونة في بحيرة بالقرب من منزله، وقد علم مؤخراً بعد ذلك بانه يمكنه أخذ هذه الخيوط وصنع كرات ثلجية. قد تكون هذه الخطوط تكونت من خلال حركات الرياح والماء قبل انصهار الجليد المتساقط.

 

 

5- الغابة الراقصة

 

هناك غابة في روسيا تنحني فيها الأشجار بشكل غريب للغاية، ولم يتوصل العلماء حتى الآن إلى تفسير هذه الظاهرة. يعتقد البعض أن السبب يرجع إلى الطفيليات والبعض الاخر يلقي باللوم على رياح البحر القوية، وكان يعتقد القدماء بأن هذا المكان مسكون بالأشباح.

 

 

6- العفاريت

 

يعتقد البعض بأن هذه الومضات الزرقاء أو الحمراء التي تظهر على المرتفعات الشاهقة هي سفن فضاء من الخارج، ولكن بعد أن تم التقاط الظاهرة عبر كاميرا عام 1989 تم اثبات أن هذه “العفاريت” هي أنواع غريبة من الضوء.

 

 

7- المد الأحمر

 

ينتج هذا المد الأحمر من كميات ضخمة من الطحالب الحمراء الدقيقة القريبة من سطح الماء. وهي ظاهرة مشابهة لتزهر الماء. يعتبر هذا المد الأحمر خطيراً بالنسبة للكائنات البحرية لأنه يقلل من نسبة الأكسيجين في هذه المياه، بينما تزداد كبريتيد الهيدروجين والأمونيا، وقد ربط كثير من العلماء هذا المد الأحمر بالأوبئة البدائية في مصر، حيث كانت مياه النيل قد تحولت إلى دم يقتل السمك!

 

 

8- شبح بروكن

 

إذا كنت فوق جبل ونظرت في اتجاه بعيد عن الشمس، فإنك قد ترى ظلاً عملاقاً يحيط به قوس قزح! المضحك هو أن هذا الظل هو ظل الشخص نفسه المنعكس على الضباب. هذه الظاهرة شائعة على جبل بروكن في ألمانيا حيث كانوا يعتقدون في الماضي أنها أفعال السحرة!

 

نتمنى أن تكون هذه المعلومات قد أفادتك وأثارت حماستك للقراءة عن كطوكب الأرض بشكل أكبر.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.