12 خدعة جمالية مفيدة سوف تحل كثير من مشكلاتك اليومية – للنساء فقط

 

تبذل كل فتاة قصارى جهدها لتهتم بنفسها وبمظهرها، بل إنها على استعداد لتبديد الكثير من المال فقط لتتحصل على النتائج التي تتمناها، ولكن ما رأيكم إذا قمنا بتجميع بعض من النصائح الجمالية غير المكلفة والتي ستعطيكِ نتائج مذهلة؟! ألن يكون ذلك شيء جميل؟! فقط تابعي القراءة لتتعرفي على 12 خدعة جمالية ستسهل بالطبع حياتك.

 

 

1- حيل مفيدة للبشرة وللسفر

 

يُمكنك إزالة الرؤوس البيضاء (الدمامل) من خلال دبوس الشعر، فكل ما عليكِ فعله هو وضع نهاية دبوس الشعر والضغط لأسفل بلطف لتزيلي الدهون والرؤوس السوداء بكل سهولة.
ويُمكنك أيضاً استخدام مشبك الورق ووضعه على شفرة الحلاقة عند وضعها ضمن أدوات للسفر، فبهذه الطريقة سوف تحمي حقيبة سفرك ومحتويات الحقيبة أيضاً من أي تلف بسبب شفرة الموس الحادة.

 

 

2- لتبييض الأظافر

 

يُمكن أن يتحول لون الأظافر إلى اللون الأصفر وذلك عند كثرة استخدام ألوان طلاء الأظافر الداكنة، ولجعلها تعود بيضاء ونظيفة كما كانت، قومي بنقع قطن في عصير الليمون، ثم قومي بوضع القطن على الأظافر ومن ثم تغطية الأظافر بورق قصدير (فويل) وتركه لمدة 10-15 دقيقة، ثم قومي بشطف اليدين.

 

 

3- لاستخدام المنتجات ضمن تواريخ صلاحيتها

 

تُساعدنا معظم الشركات وبالأخص شركات التجميل لاستخدام منتجاتها خلال فترة صلاحيتها عبر وضع رمز البرطمان المفتوح وبداخله فترة صلاحية المنتج وذلك منذ فتحه واستخدامه، فكل ما عليكِ في هذه الحالة هو كتابة تاريخ فتح المنتج باستخدام قلم ماركر، لتستطيعي معرفة تاريخ الانتهاء بكل سهولة.

 

 

4- إصلاح الأظافر المكسورة

 

سيساعدك كيس الشاي على إصلاح ظفرك المكسور، ولكن كيف؟! قومي بإزالة الشاي من الكيس ثم ضعي قطعة صغيرة من الكيس لكي يناسب الظفر، ثم قومي بالضغط باستخدام مبرد الأظافر فوق الكيس، ثم قومي بوضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف، وبهذا سوف تحمي ظافرك المكسور حتى ينمو مرة أخرى.

 

 

5- علاج الماسكارا الجافة

 

لاستعادة نعومة المسكرة التي أصبحت جافة، قومي بوضع القليل من قطرات العين أو سائل العدسات اللاصقة إلى أنبوب المسكرة، وأغلقيها وقومي بهزها عدّة مرات، الآن أصبحت كما الجديدة.

 

 

6- تنظيف مكواة الشعر سواء المستخدمة لتنعيم أو لتمويج الشعر

 

يُمكنك مزج بعض من البيكنغ صودا (البيكربونات) وماء الأكسجين ووضعهم على قطعة قماش ناعمة ومسح مكواة الشعر بها، ثم في الخطوة التالية امسحي بقطعة قماش أخرى جافة لتحصلي على نتيجة مبهرة.

 

 

7- استخدام أحمر الخدود لإعطاء مظهر مطفي (تخفيف حدة اللون) لأحمر الشفاه

 

إذا كنتِ تمتلكين أحمر شفاه لامع فقط، وتريدين وضع أحمر شفاه مطفي، فلا داعي لشراء واحد آخر، بل يُمكنك إضفاء لمسة من أحمر الخدود على الشفاه لتحولي أحمر الشفاه في لحظات إلى اللون المطفي.

 

 

8- مانيكير مثالي

 

قبل وضع طلاء الأظافر، قومي بوضع بلسم الشفاه أو الفازلين على الجلد حول أظافرك، هذه الحيلة من شأنها أن تمنع التصاق طلاء الأظافر بالجلد حول المنطقة التي تريدين طلائها، ويُمكنك إزالة الزوائد إما بفرشاة أو بالأعواد القطنية.

 

 

9- علاج محدد العين الجاف (الآي لاينر)

 

إذا كان رأس الآي لاينر قد جف، فلا ترميه، بل يُمكنك تبديل الجزء الخارجي بالداخلي كما هو موضح بالصورة لتحصلي على آي لاينر كالجديد.

 

 

10- استخدام زيت الأطفال بدلاً من رغوة الحلاقة

 

تقترح إحدى المدونات أنه بدلاً من استخدام الرغوة عند الحلاقة، يُمكنك استخدام زيت استحمام الأطفال، فبهذه الطريقة لن تحتاجي إلى ترطيب ما بعد الحلاقة، فأنتي قد استعضتِ بزيت الأطفال عن منتج الحلاقة ومنتج الترطيب.

 

 

11- خدعة رائعة لأحمر الشفاه

 

تقدم هذه المُدونة بعض النصائح المفيدة لاستخدام أحمر الشفاه، حيث يُمكنك وضع إصبعك على شفاكِ وذلك بعد وضع أحمر الشفاه، حتى تمتصي أي أحمر شفاه زائد بدل من أن يلتصق بالأسنان، وكخطوة نهائية ضعي الطلاء المضيء حول الشفاه من الخارج لإبراز جمالها وجعلها تبدو ممتلئة.

 

 

12- بديل جِلّ الحاجبين

 

توصي إحدى المدونات الإلكترونية باستخدام مثبتات الشعر العادية بدلاً من استخدام جِلّ الحواجب، فكل ما عليكِ فعله هو رش بعض من المثبت على مشط الحاجب المخصص أو استخدام فرشاة المسكرة القديمة، وتمشيط حاجبيكِ.

 

جربي هذه الطرق بنفسك ولاحظي النتيجة.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.