دليلكِ الشامل لاختيار الملابس الداخلية التحتية المناسبة لكِ وفقاً لشكل جسمك

الملابس الداخلية من القطع الهامة جداً فهي ما تُلامس بشرتنا وجلدنا بشكل مباشر، وعدم ملائمتها لنا سواء في المقاس أو الخامة أو حتى التصميم سيزعجنا طوال اليوم، وبالأخص الملابس الداخلية التحتية. وبالرغم من هذا إلا أننا لا نولي اهتماماً كبيراً باختيار الملابس الداخلية التحتية، واليوم سوف نعطي لكم المعلومات الكاملة عن أنواع الملابس الداخلية وكيفية اختيار ما يتلائم مع شكل جسمك.

 

نستهل حديثنا بكيفية اختيار الملابس الداخلية التحتية المناسبة في العموم

  • الخامة: يتربع القطن على عرش الخامات المريحة والتي تسمح بمرور الهواء، وأيضاً سهلة التنظيف، فارتداء الملابس القطنية لفترات طويلة وبشكل يومي لا يُسبب الحكة كما تفعل بعض الخامات الأخرى، ولكن يعيبها أنها قد لا تكون مناسبة في جميع المناسبات وقد تكون مرئية من بعض الملابس، ولهذا قد تلجأ السيدات إلى الأقمشة القابلة للتمدد خاصة عند التمرن والحركة الكثيرة. أما إذا كانت لديكِ مناسبة خاصة فالأفضل اختيار الملابس التحتية المصنوعة من الأقمشة الرقيقة مثل النايلون والليكرا ولكن تأكدي أن الطبقة الملامسة للمنطقة الحساسة من النسيج القطني.
  • الحواف: بالإضافة إلى خامة الملابس التحتية نفسها، إلا أن حواف القطعة تلعب دوراً هاماً سواء في شعورك بالراحة أو بالانزعاج، فإذا كانت الحواف من المطاط القاسي فسوف يُسبب لكِ هذا تهيجاً في البشرة، وأحذري أيضاً من وجود الدانتيل حول فتحات الساق لأنه قد يسبب تهيّجاً للبشرة، على عكس وجود الدانتيل في المقدمة والذي يضفي لمسة من الأناقة.
  • القياس: من ضروري جداً اختيار ملابس تحتية بمقاس مناسب، للشعور بالراحة وأيضاً لتجنب حدوث مشكلات صحية والتي قد تنجم عن الملابس الضيقة، مثل إعاقة الدورة الدموية إذا كانت تضغط على الجسم بشدة.
  • الملصقات: من الضروري قراءة الملصق بعناية للتعرف على الطريقة الصحيحة لغسل القطعة، وأيضاً لمعرفة القياس الصحيح، فبعض الشركات قد تستخدم قياسات مختلفة عن الشركات الأخرى. ولتفادي هذا الأمر، فالأفضل قراءة القياسات الفعلية للقطعة من على الملصق. وبعد الشراء، انزعي جميع الملصقات لأنها قد تسبب إزعاجاً شديداً للجلد، ولكن لا تتخلصي منها، بل احتفظي بها في مكانٍ ما للرجوع إليها في المستقبل في حالة رغبتك في إعادة التحقق من الإرشادات أو العلامة التجارية أو حتى المقاس.

 

قد تقفين في حيرة من أمرك أمام قسم الملابس التحتية، حيث توجد تصميمات مختلفة، ولكن ما الفرق بين هذه التصميمات؟ اليوم سنحل لكم هذه المشكلة ونُطلّعكم على أشهر الأشكال التي ستجدينها في أي متجر

 

أنواع الملابس الداخلية

Brief

ربما ترينه كثيراً من حولك، ولكن لا تعلمين اسمه، فهذا التصميم المريح يُسمى Brief، فهو يمتاز بخصر عالي ومثالي لمن يفضلون ارتداء قطعة تغطي أكبر قدر ممكن من الجسم، فهو مبتغى من يبحثن عن الراحة.

 

High-Waist Panties

تشبه إلى حد كبير القطع من نوع Brief ولكنها تتميز بخصر أعلى. فبالإضافة إلى الراحة والأمان عند ارتدائه، سيكون مثالي أيضاً لمن يفضلون ارتداء سروال يغطي منطقة البطن بالكامل.

 

Control briefs

إن تصميم هذا السروال ذو مستوى أعلى من الخصر، وأعلى من النوعين السابقين أيضاً، فقد تصل حافة سروال Control briefs إلى السرة أو أعلى قليلاً، وقد تصل الحافة في بعض التصميمات إلى حمالة الصدر، وتعشقه الكثير من السيدات كونه سروال مُريح ويشد الجسم في نفس الوقت.

 

Bikini

ومن ينافس Brief في الشعبية هو سروال Bikini، فهو يمتاز بخصر منخفض، ويغطي مساحة أقل من الخلف.

 

Boyshort

يشبه هذا التصميم السراويل الرجالية بشكل كبير، ولكن فتحات الأرجل تكون أقصر، وهو خيار جيد ومريح لبعض أشكال الجسم (سوف نذكرها لاحقاً) وهو مفضل لمن يختارون سروالاً يوفر إحساساً أكبر بالأمان.

 

Scoop bikini

إذا كنتِ من الأشخاص الذين يجدون أن تصميم Brief أكبر من اللازم، وتصميم الـ Bikin أصغر من اللازم، فالحل هو Scoop bikini حيث أن حجمه من الخلف مماثل تقريباً لحجمه من الأمام. وبشكل عام فإن حواف Scoop bikini لا تصل إلى السُرة وبالتالي هو لا يعتبر من السراويل ذات الخصر المرتفع ولا يقع أيضاً ضمن السراويل ذات الخصر المنخفض.

 

Thong

من الوهلة الأولى قد تخلطي بين تصميم Thong و Scoop bikini ولكن بمجرد النظر إلى السروال من الخلف سوف تكتشفي الفرق. فالجزء الخلفي في الـ Thong يكون أصغر ويُغطي مساحة أقل.

 

G-String

الفرق بين G-String و الـ Thong هو أن الجزء الخلفي للأول أصغر من الجزء الأمامي بنسبة كبيرة، فالجزء الخلفي يوفر تغطية قليلة أو معدومة على الأرداف.

 

Micro thong

هذا النوع يتميز بجزء خلفي أصغر وأقل حجماً من جميع التصميمات السابق ذكرها، فإذا كنتِ تبحثين عن سروال تحتي لا يظهر من ملابسك على الإطلاق فتصميم Micro thong هو المثالي بالنسبة لكِ.

 

Brazilian

هذا النوع من السراويل قد لا يكون منتشراً كثيراً، ولكن نود الإشارة إليه لتكوني على اطلاع بجميع الأنواع والاختيارات المعروضة أمامك! فهذا التصميم يتميز بصغِر حجم الجزء الأمامي وكذلك الخلفي، فالجزء الخلفي يشبه إلى حد كبير Micro thong ولكن الجزء الأمامي أصغر.

 

وأخيراً وعلى عجالة دعونا نستعرض لكم أشكال الجسم ونصائح لاختيار الملابس التحتية المناسبة

دعونا ننوه أولاً أنه لا يوجد شكل سيئ، أياً كان شكل الجسم، يجب أن نشكر الله على نعمته علينا، ويجب أن نتعلم كيف نتعامل مع أشكال أجسادنا المختلفة بالطريقة المناسبة:

 

الجسم على شكل مثلث مقلوب

ننصحك باختيار تصميم Scoop bikini أو bikini، ولكن في جميع الأحوال ابتعدي عن تصميم Brief.

 

الجسم على شكل مثلث (كمثري)

السر هو اختيار التصميمات التي تناسب الخصر الصغير والوركين العريضين في نفس الوقت، وفي هذه الحالة فإن تصميم Thong أو G-String سيكون الاختيار الأفضل.

 

الجسم الدائري على شكل ثمرة تفاح

في العموم يجب أن يقع اختيارك على السراويل ذات الخصر المرتفع مثل High-Waist Panties.

 

الجسم على شكل الساعة الرملية

إن التصميم الملائم لهذا الشكل من الجسم على وجه الخصوص هو Scoop bikini، أما إذا كاث خصرك عريض قليلاً، فتصميم high-waisted briefs سيكون مناسباً لشكل جسمك للغاية وسيوفر لكِ الراحة المطلوبة.

 

الجسم على شكل المستطيل

لا تحتاج الأجسام المستطيلة إلى تجنب أنواع معينة من الملابس الداخلية، ولكن في العموم حاولي اختيار السراويل ذات القصات المنخفضة مثل bikini، ومن الأفضل تجنب Brief.

وفي العموم إذا كنتِ من ذوات الخصر العالي أياً كان شكل جسمك، فالأفضل دائماً ارتداء ملابس داخلية عالية الخصر مثل Briefs وبالطبع تجنب التصميمات ذات الخصر المنخفض.

 

ما رأيك أيضاً في قراءة ⇐ +10 منتجات نسائية ذات أفكار مبتكرة والتي سوف تسهّل عليكِ العديد من أموركِ الخاصة

 

وكما اتضح أن الملابس الداخلية التحتية توفر الراحة في المقام الأول، وبما أن الشراء أونلاين أصبح هو المسيطر في كثير من الأحيان، لذلك فإن معرفة بعض المعلومات كالتي ذكرناها عن كيفية اختيار المقاس المناسب وما يُلاشم شكل جسمك ستكون مفيدة لكِ ولكل أصدقائك. لذلك لا تجعلي هذه المعلومات المهمة تتوقف عندك، بل ساعدينا في نشرها 🙂