وصفة منزلية لتفتيح المناطق الحساسة بسهولة تامة وبمكونات طبيعية

 

على الرغم من إتباع جميع النصائح التي تخص المحافظة على لون المناطق الحساسة وبعض المناطق الأخرى، لكننا نجد أنها لديها درجة أغمق من باقي الجسم، ومن بين النصائح التي يجب اتباعها لتفتيح هذه المناطق هي نزع الشعر دوماً وارتداء الملابس القطنية وغيرها من النصائح، ولكن ما هو الحل حتى تحصلي على مناطق ذات لون مقبول وناعمة؟! فهذا حلم كل امرأة ولكن بعض النساء تخشى اللجوء إلى المنتجات التي تحتوي على مواد كيمائية وبعض هذه المنتجات تُعطي دعايات وهمية، لا تقلقي فأنتِ في المكان الصحيح، حيث سنقدم لكي وصفة طبيعية بمكونات طبيعية لتبيض المناطق الداكنة وسنعرض لكم وظيفة كل مكوّن حتى تكونوا على دراية كاملة بما ستضعونه على بشرتكم.
نُقدم لكم وصفة طبيعية لتبيض الأماكن الداكنة بمكونات متاحة في منزلك وبتكلفة زهيدة ولكن نتائجها مُبهرة.

 

المكونات:

  • 1 ليمونة.
  • 1 ملعقة صغيرة ملح.
  • 2 ملعقة صغيرة زيت الزيتون.
  • 2 ملعقة صغيرة ماء الورد.

 

 

طريقة الاستخدام:

  1. توضع كمية زيت الزيتون على راحة اليد وقومي بعمل تدليك للمنطقة التي بها اسمرار، ويجب أن يكون التدليك جيداً حتى تتشرب البشرة الزيت وتستفيد به، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة قبل البدء في الخطوة الثانية.
  2. الآن قومي بتقطيع الليمون إلى نصفين، واستخدمي نصف ليمونة ولكن قبل الاستخدام ضعي عليها الملح على الجزء الداخلي وقومي بفرك المنطقة
  3. المستهدفة، حيث إن هذه الطريقة ستساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة، ومرة أخرى اتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم كرري العملية بالنصف الآخر من الليمون.

استخدمي الآن قطعة قطن بها ماء الورد، وامسحي المنطقة حتى تقومي بتطهير وغلق مسام المنطقة التي قمتي بتنظيفها للتو.
** كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع، أسبوع وأسبوع لمدة شهر، وستندهشين من النتائج وكيف أصبحت المنطقة المستهدفة ناعمة وكيف أن لونها أصبح أفتح.

 

دعونا نتعرف على خصائص كل مكوّن:

لماذا الليمون؟
يعتبر الليمون مصدر غني بفيتامين C، فيعتبر الليمون بمثابة مبيض طبيعي، يقوم بتنظيف وتفتيح لون البشرة في أكثر المناطق حساسية، ويُستخدم الليمون كمكوّن رئيسي في أي منتج خاص بالتفتيح.

لماذا الملح؟
يعتبر الملح كاشط طبيعي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت التي تستقر على الطبقة العليا من الجلد مما يجعلها ذات لون أغمق من اللون الطبيعي للبشرة.

لماذا زيت الزيتون؟
يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة بطريقة مكثفة فهو يقوم بتغذية البشرة مما يجعلها ناعمة وذات ملمس حريري.

لماذا ماء الورد؟
يعمل ماء الورد كـ”تونك” طبيعي فهو يقوم بغلق مسام البشرة حتى لا تستوعب المزيد من الأوساخ والأتربة، حيث إن المسام المفتوحة عامل أساسي في إصابة البشرة بالالتهابات.

بعد عرض هذه الوصفة الرائعة، فإنه من السهل الحصول على مناطق ذات لون فاتح وملمس رائع وبمكونات طبيعية ومتاحة في كل منزل

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.