4 طُرُق طبيعية سوف تخلصك من البثور على بشرتك خلال مدة قصيرة جداً

 

تعتبر البثور دائماً من الأشياء المزعجة فهي تفُسد الإطلالة بكل تأكيد، هذا بخلاف أنها تُسبب بعض الاحمرار والألم البسيط، وقد تظهر البثور في وجه المرأة أثناء فترة الدورة الشهرية بسبب اضطراب الهرمونات، أو قد تنتج نتيجة التوتر ولكن المُدهش في الأمر والذي تداولته الكثير من السيدات هو أن البثور لا تُفضل الظهور إلا في الأيام المهمة والتي نترقبها ويعود هذا بسبب التوتر الذي نعيشه في تلك الأيام، ولكن السبب الرئيسي في ظهور البثور هو تراكم الأوساخ والأتربة بالمسام كما أن ذوات البشرة الذهنية هن أكثر عُرضة لظهور البثور، وقد نحتاج في بعض الأحيان لعلاج سريع وفعال للتخلص من البثور وفي أقل وقت ممكن، لذلك سنقدم لكم 4 علاجات منزلية سريعة جداً ستخلصك من البثور خلال ساعة واحدة فقط وجميعها من مكونات متوفرة في المنزل.

 

1. علاج البثور بالمياه والملح البحري


طريقة العلاج:

♦ نقع قطن في ماء والضغط على القطن بعد استخراجه للتخلص من المياه الزائدة.

♦ رش بعض من الملح البحري (والذي تم تبخيره من ماء البحر، كما يُمكن استخدام الملح العادي) على القطن ووضع القطن على البثرة مع الضغط بعض الشيء لمدة 2-3 دقائق، واستخدام قطن آخر بنفس الطريقة ولكن وضعه على المنطقة التي تحيط بالبثرة، لنفس المدة.

♦ وآخر خطوة هي شطف المنطقة بالماء البارد.

♦♦ ستلاحظ أن البثور قد بدأت في أن تهدأ بعد مرور حوالي 5 دقائق، وهذه النتيجة المتوقعة بعد مرور 2-3 أيام بعد الإصابة بالبثور، وهذا يرجع لأن ملح البحر يُعتبر مُطهر وبالتالي يقوم بقتل البكتيريا التي تُسبب الزيوت وبالتالي تُغلق المسام، ولذلك لا تتردد باستخدام هذه الطريقة بعد ظهور البثور وبخاصة إذا كان لديك موعد مرتقب مهم للغاية.


 

2. بالثلج والألوفيرا (الصبار)


طريقة هذا العلاج هي:

♦ وضع قطعة من الثلج في منشفة صغيرة، ووضع المنشفة على البثرة لمدة 2-3 دقائق، ولا يُفضل استخدام
الثلج مباشرة على الجلد حتى لا يُسبب أضرار.

♦ الخطوة التالية هي وضع قطرة من زيت شجرة الشاي على راحة يدك ودلك بها البثرة، واترك الزيت على البثرة لمدة 20 دقيقة حتى تستطيع البشرة أن تتشربه، وبعد قضاء الـ 20 دقيقة امسح الزيت بقطعة من القطن الطبي.

♦ ثم ضع نصف ملعقة صغيرة من هلام الصبار في وعاء وأضف مسحوق ثلاثة من أوراق النعناع الطازجة، وامزجهم جيداً ومن ثم ضع الخليط على البثرة واترك الخليط لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم اشطفه بعد ذلك، وستلاحظ أن البثرة قد هدأت كما أنك ستشعر بالانتعاش، فهي حقاً طريقة لا تصدق حول قدرتها على التخلص من البثرة في ساعة واحدة.

♦♦ سيقوم الثلج بامتصاص الحرارة المنبعثة من البثرة وسوف يقتل البكتيريا، كما أنه له عامل هم للإحساس بالانتعاش.

♦♦ كمان أن لزيت شجرة الشاي خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا والتي بدورها تحارب البكتيريا التي تسبب البثور وحب الشباب.


 

3. صودا الخبز والكركم


الطريقة هي:

♦ ضع في وعاء ملعقة صغيرة من صودا الخبز (البيكنج صودا – الكربوناتو) مع ملعقة صغيرة من الكركم وأيضاً ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومزجهم جيداً حتى تحصل على عجينة سميكة الاتساق.

♦ضع هذه العجينة على البثرة واتركها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفها بالماء البارد، وستلاحظ على الفور انكماش البثرة، وفي حوالي ساعة ستكون قد اختفت.

♦♦ حيث تمتص صودا الخبز الزيوت الزائدة من المسام وبالتالي تمنع انسدادها، وكذلك الكركم فهو لديه خصائص مضادة للبكتيريا والتي تحارب الميكروبات التي تُسبب البثور.

♦♦ يساعد الليمون على إزالة خلايا الجلد الميتة وأيضاً تطهير المسام.


 

4. معجون الأسنان


♦ قد يكون هذا العلاج من أبسط العلاجات التي تم إدراجها فهو يتم بمكون واحد فقط ومتوافر في كل منزل وكذلك أكثرهم فاعلية في القضاء على البثور بسرعة.

♦ ضع القليل من معجون الأسنان على أطراف أصابعك ومن ثم ضعه على البثرة، واترك هذا المعجون ليجف لمدة 20 دقيقة تقريباً، ثم اشطفه بالماء البارد.

♦♦ ستلاحظ على الفور الشعور بالانتعاش، فالنعناع الموجود في معجون الأسنان لديه خصائص مضادة للميكروبات التي تقتل البكتيريا المُسببة للدهون ولحب الشباب.


تجدر الإشارة أنه عند التعامل مع البثور  يجب ألا يتم استخدام نفس القطن أو نفس المنشفة التي لمست البثور مع منطقة غير مُصابة حتى لا ننقل البثور من مكانٍ لآخر، فالهدف هو التخلص من المشكلة وليس زيادة سوء الحالة، لا تنسوا مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائكم وبخاصة ممن يعانوا من ظهور البثور في الأيام المهمة 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.