16 حقيقة مذهلة عن جسم الإنسان تُثبت أنه مليء بالمفاجآت التي لم نكن نتوقعها – تعرَّف عليها

 

يكتشف العلماء اكتشافات جديدة عن جسم الإنسان كل يوم تقريباً، وبعضها تبدو مدهشة للغاية بالنسبة لنا، ولهذا قمنا بتجميع مجموعة من الحقائق التي تُثبت امتلاك الإنسان للعديد من القدرات العجيبة والمفاجآت في جسده، سوف نعرض عليكم بعضاً منها:


1.
 يستطيع الحمض (العصارة) الذي تفرزه المعدة تحليل وإذابة شفرة حلاقة بكل سهولة. ولكن، بالطبع، أنت لا تحتاج إلى إثبات ذلك.

2. يمكن للشخص أن يعيش بعد استئصال معدته بالكامل أو استئصال 75٪ من كبده أو 80٪ من أمعائه، أو استئصال رئة أو كلى واحدة، أو أي عضو من الأعضاء الموجودة في منطقة الفخذ، بالطبع إنها ليست أفضل الظروف لعيش إنسان بعد استئصال أحد أو جزء من أعضائه ولكنه يستطيع العيش بالرغم من ذلك.

3. تتجدد خلايا البشرة كل 2-4 أسابيع، وبالتالي قد تزن كمية الجلد الميت حوالي 0.7 كجم خلال عام.

4. تستطيع عظام الشخص العادي الصمود أمام وقوف حوالي 16,000 شخص عليها.


5.
 يُمكن أن يتغير لون العين مع التقدم في السن، ويحدث هذا بنسبة تتراوح من 10 إلى 15 % من سكان القوقاز. ومع ذلك، إذا لاحظت تغير لون عين الكبار في السن بشكل كبير، أو إذا تغيرت  لون عين واحدة من البني إلى الأخضر، فهذه الحالات تحتاج إلى رؤية الطبيب فوراً، فتغير لون العين يمكن أن يكون علامة تحذيرية عن الإصابة بأمراض معينة مثل: التهاب القزحية المتغاير  -فوكس، أو متلازمة هورنر (هي مجموعة من الأعراض تنشأ عند تلف مجموعة من الأعصاب تعرف بالسِلْسِلَةٌ الوُدِّيَّة) أو الزرق الصباغية (مرض يصيب العين من الممكن أن يؤدي إلى نوع من أنواع الزرق يسمى بالزرق الصباغي).

6. تساوي مساحة سطح الرئة البشرية ملعب تنس.

7. لدينا شعر يستطيع أن يحمل ما يعادل وزن 2 من الفيلة.

8. يمكن للبشر البقاء على قيد الحياة دون طعام فترة أطول من بقائهم دون نوم، حيث يستطيع الإنسان أن يعيش حوالي 3 أسابيع دون تناول الطعام، ولكن بعد 11 يوماً من دون نوم سينهار وقد يموت.


9.
 إذا حدث وكنت قد فقدت إصبع الخنصر، فأنت بذلك قد خسرت حوالي 50٪ من قوة يدك.

10. أقوى العضلات في الجسم هي العضلة الماضغة (عضلة الفك).

11. تبلغ طول الأمعاء الموجودة في جسم الإنسان ارتفاع 4 أشخاص، كيف تجد مساحة كافية داخل بطوننا!! سبحان الله.

12. يحتوي جسمنا على 60,000 ميل من الأوعية الدموية.


13.
 غالباً ما يعاني الأشخاص المصابون بالمهق (ويُعرف أيضاً بمرض انعدام اللون وهو اضطراب خلقي يتميز بغياب الصباغ في الجلد والشعر والعيون) من العيون البنفسجية أو الحمراء، وبما أن هؤلاء المرضى يفتقرون إلى الصباغ في قزحية العين، فلذلك يمكن للضوء أن يرتد من الجزء الخلفي للعين ثم يخرج منه، وهو نفس السبب الذي يجعل أعيننا تظهر حمراء في الصور، ففي العيون الطبيعية وظروف الإضاءة الطبيعية، لا يمكن للضوء الخروج من العين بهذا الشكل، فتعتبر هذه حالة نادرة جداً.

14. يمكن للشخص الطبيعي (والذي لا يعاني من أية أمراض) أن ينتج في المتوسط 4 غالونات من العرق خلال يوم واحد فقط.

15. تكفي الحرارة المنبعثة من شخص خلال 30 دقيقة لغلي نصف جالون من الماء.

16. ننتج من اللعاب ما يكفي لملء 2 حمامات من السباحة طوال فترة حياتنا.

 

لم لا تتعرف على 16 معلومة عجيبة عن جسم الإنسان سوف تثير ذهولك بعد معرفة أنه لديك كل هذه القدرات الخارقة.

لقد أدهشني العديد من المعلومات السابقة، فلا تتردد في مشاركتنا المعلومات التي أدهشتك أيضاً، ونشر هذه المعلومات مع أصدقاءك 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.