لهذا السبب ينصح الخبراء بتغطية مفتاح سيارتك بورق الألومنيوم

تطورت أساليب اللصوص الخاصة بكيفية أداء مهماتهم وخداع الأشخاص لسرقة متعلقاتهم، فأصبحوا لا يعتمدون على الذكاء الشخصي فحسب، بل أصبحوا يستعينون بالتكنولوجيا أيضاً من أجل مساعدتهم في أداء مهمتهم الشريرة!

 

 

وبالنسبة لمجال السيارات، فلم تعد تقتصر سرقة السيارات على قدرة السارق على تشغيل السيارة عبر توصيل بعض الأسلاك ببعضها أو محاولة فتح باب السيارة لسرقة ما بداخلها، بل أصبحوا هم أيضاً يستخدمون بعض الوسائل الحديثة لسرقة السيارات وتشغيلها بشكل طبيعي وكأنهم مالكي هذه السيارات!

 

المشكلة في مفتاح السيارة!

ومن المعروف أن السيارات الحديثة يأتي معها مفتاح ذو تحكم عن بعد في السيارة، فمنها المفاتيح التي تجعلك قادر على فتح باب السيارة وغلقها عن بُعد، وأيضاً بعد السيارات المتطورة يمكن التحكم فيها من بُعد عن طريق المفتاح الخاص بها لتشغيل السيارة وأيضاً تحريكها في بعض الأحسان! وهذا يعني أن أي شخص لديه مفتاح السيارة سوف يكون قادراً على التحكم فيها بشكل كامل، وهنا تأتي الخطورة!

 

 

من المعروف أن مفتاح السيارة يتحكم فيها عن بُعد باستخدام الإشارات اللاسلكية، وبالتالي فإنه إن استطاع شخص ما معرفة هذه الإشارات وفك شفرتها، فإنه سوف يستطيع استخدام هذه الإشارات وإرسالها إلى السيارة لتأدية نفس المهام الخاصة بالمفتاح الأصلي لها. أظن أنك بدأت تستوعب أين تكمن الخطورة!

 

تكمن الخطورة في أن بعض اللصوص المتربصين بسيارتك والذين يمتلكون القدرات التكنولوجية الخاصة بفك شفرات إشارات المفاتيح اللاسلكية قد يتمكنون من فك شفرة مفتاح سيارتك وبالتالي التحكم فيها دون علمك! لذلك تأتي أهمية أن نجد وسيلة لمنعهم من التواصل مع مفتاح السيارة اللاسلكي الموجود معك. ولا يوجد أبسط من مجرد وضع المفتاح داخل ورق الألومنيوم!

 

لماذا يجب استعمال ورق الألومنيوم؟!

يستطيع ورق الألومنيوم حجب الإشارات عن مفتاح سيارتك وبالتالي لن يستطيع اللصوص التواصل معه لفك شفرته وجعله يصدر أوامر لسيارتك دون علمك، وبالتالي فإنك بهذه الحيلة البسيطة سوف تحافظ على سيارتك من السرقة وجعل المهمة أصعب على من يريد سرقة سيارتك! وبعض الشركات تيقظت لهذا الأمر وقامت بإنتاج محافظ خاصة بمفاتيح السيارات ذات شكل أنيق وتكون مبطنة من الداخل بورق الألومنيوم لحماية المفتاح من الاختراق كما ذكرنا!

 

شاهد أيضاً: انتبه من الوقوع في حيلة أخذ النقود الملصقة على زجاج السيارة حتى لا تبتلع الطُعم

لا تتردد في مشاركة هذه المعلومة مع أقاربك ومعارفك فربما تنقذ سيارة أحدهم من السرقة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: