10 أساليب حياتية ذكية سوف تسهّل عليك الكثير من أمورك اليومية بأبسط طريقة مُمكنة

توجد العديد من المشاكل الحياتية التي تقابلنا كل يوم تقريباً لا لشيئ إلا لأننا لم نتوصل إلى طريقة سهلة للتغلب على هذه المشكلة. في الحقيقة مع انتشار الإنترنت ومشاركة المعلومات حول العالم أصبح من السهل على الأشخاص أن يشاركوا بعضهم الأفكار التي توصلوا إليها والتي تساعدهم على القيام بأمور حياتهم بشكل أبسط وأسهل مما اعتادوا عليه. لم يكتفوا هؤلاء الأشخاص بابتكار فكرة ذكية سوف تساعده في تيسير أمور حياته لكنه أيضاً فكر في الآخرين ونشر الفكرة لكي يستفيد من يراها. أنت أيضاً يجب أن تساعد على نشر الأفكار الهادفة لكي يستفيد غيرك.

 

1- إذا لم يكن لديك طبق من تلك الأطباق المخصصة لوضع الصلصة والشيبس، يمكنك استبدالها بوضع كأس قصير به الصلصة وسط طبق الشيبس ولن تعد بحاجة لإنفاق المال لشراء الطبق المخصص لهذا الغرض.

أفكار حياتية

 

2- إذا كنت تريد تخزين بعض الملابس لفترة من الزمن ولا تريد لها أن تتسخ داخل الدولاب بسبب الأتربة والعوامل الأخرى، استخدم أكياس القمامة الطويلة وأحكِم غلقها جيداً وسوف تحافظ على ملابسك ضد العوامل الجوية.

 

3- إذا كنت جوعاناً وتريد استخدام أحد الأطباق لوضع الطعام لكنك كسول ولا تريد أن تغسله بعد انتهائك من الأكل، قم بوضع كيس نظيف حول الطبق ثم ضع طعامك وكل بالهناء والشفاء وبعد ذلك قم بإزالة الكيس وسوف يبقى الطبق نظيفاً.

 

4- إذا كنتي تريدين تجفيف فرش المكياج الخاصة بك، يمكنك تعليقها على حامل الفوطة في الحمام وتثبيتها باستخدام شريط مطاطي “أستيك” واتركيهم ليجفوا بشكل سليم.

أفكار حياتية

 

5- هل تعرفين سيدتي أنه يمكنك استخدام قطاعة التفاح في تقطيع البطاطس أيضاً ومن ثم يصبح لديكِ أصابع البطاطس الجاهزة للتحمير والتي يحبها أبناؤك بالتأكيد.

 

6- إذا كنتي سوف تقومين بطهي جزء من كيس المعكرونة السباغتي وتريدين تخزين الباقي لكنكِ تخشين من انفلاتهم من الكيس ووقوعهم، يمكنكِ أن تقومي بتخزينهم في علبة فارغة من شيبس السبرنغلز الشهير.

 

7- إذا انقطع التيار الكهربائي واستخدمت الفلاش الخاص بجوالك لينير لك غرفتك لكنه ساطع بشكل يرهق النظر يمكنك التقليل من حدته عن طريق وضع كوب بلاستيكي خفيف فوق مكان الفلاش وسوف يصبح لديك مصباحاً جميلاً.

 

8- لكي تحمي سلك شاحن جوالك من القطع عند الجزء الأخير والذي ينقطع عند كثير من الأشخاص بسبب الانثناءات والأوضاع غير المعتدلة للسك، يمكنك أن تتجنب ذلك بوضع الزنبرك الذي يوجد في الأقلام وقم بلفه حول السلك حتى يصبح السلك بداخله وبهذه الطريقة لن يتعرض السلك للإنثناء.

أفكار حياتية

 

9- لحماية سلك سماعة هاتفك من التداخل والتشابك أثناء عدم الاستعمال يمكنك أن تقوم بلف السلك حول يدك ثم تثبته على نفس هذا الوضع باستخدام مشبك الشعر الذي تستخدمه النساء، وبهذه الطريقة لن يتشابك السلك أثناء عدم استعماله.

 

10- إذا كنتي لا تحبين القيام بتنظيف الثلاجة من الداخل وإزالة البقع التي تتركها الأطعمة المحفوظة في الثلاجة، يمكنك أن تقومي بتغليف الأرفف باستخدام الورق الذي يسهل لصقه وخلعه ومن ثم سوف تستطيعين إزالة الورق بالبقع وسوف تظل ثلاجتك نظيفة. اسألي عن هذا النوع من الورق في السوبر ماركت.

أفكار حياتية

 

شاهد أيضاً: إجابة 9 من الأسئلة المحيرة التي قد لا يكون لديك الوقت للبحث عنها في جوجل

ابدأ بتطبيق هذه الأفكار وشاركها مع أصدقاءك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *