6 أشياء مذهلة يمكنك فعلها باستخدام هاتفك الجوال والتي لم نكن نتوقع وجودها

لا يمكن لأحد أن ينكر أنه قد حلت الهواتف الذكية محل اجهزة كثيرة في حياتنا للدرجة التي تجعلنا نعتقد أن بإمكانها فعل الكثير من الأمور الرائعة التي لم نكن نتوقعها مطلقاً. سوف نعرض لكم بعضاً من هذه الاستخدامات الرائعة.

 

التحكم في الهاتف بدون لمسه

إن فرصة استخدام الهاتف بدون لمسه تجعل هذه الميزة لا يمكن الاستغناء عنها في أي هاتف ذكي، يمكنك تشغيل الموسيقي أو مشغل الفيديو أو الرد علي المكالمات من خلال التلويح بيديك دون أن تقلق من اتساخ شاشة الهاتف اثناء الطبخ على سبيل المثال.

يمكنك الحصول على التطبيق من هنا للأندرويد وأجهزة الآيفون

 

قياس المسافة

قد تحتاج مثلاً إلى تغيير ديكور المنزل أو قياس شيء ما، ولا تجد شريط القياس متوافراً لديك. وقد ترغب في قياس شيء ما ولكنها قد تبدو مهمة مستحيلة بسبب حجم هذا الشيء. هذا التطبيق (Size Up) سوف يساعدك في التعامل مع هذه المشكلة في لمح البصر، ويرجع الفضل في ذلك إلى قدرة هذا التطبيق على قياس أي شيء تقريباً من خلال كاميرا الهاتف الذكي. قم بتشغيل البرنامج ووجه الكاميرا نحو الشيء وانتظر النتيجة. اليس هذا باليسير؟ 

يمكنك الحصول على التطبيق من هنا 

 

الحفاظ على سلامتك

تطبيقات مفيدة للموبايل

إذا كنت ممن يرجع إلى منزله في وقت متأخر من الليل، وتشعر بعدم الأمان في الشوارع، فهذا التطبيق قادر على تهدئة أعصابك وإزالة توترك من أي خطر مُحتمل. فهو لا يقوم فقط بإرسال رسائل النجدة والمساعدة إلى اصدقائك وأرقام الطوارئ، ولكنه سوف يقوم بتسجيل الصوت والصورة ويقوم بتحديد موقعك أيضاً.

يمكنك الحصول على التطبيق من هنا 

 

اختبار بطاريات جهاز الريموت كنترول

إذا كنت غير متأكد ما إذا كان الريموت به عُطل أم أن البطارية قد نفذت، هذه الحيلة سوف توفر الكثير من الوقت. فقط عليك إخراج هاتفك الذكي وفتح تطبيق الكاميرا. ثم خذ جهاز الريموت كنترول ووجهه نحو الكاميرا ثم اضغط على أي زر. اذا رايت ضوء قرنفلي أو أحمر يخرج من فتحة الريموت، فذلك يعني أن إشارة الأشعة تحت الحمراء تعمل بشكل مناسب وأن المشكلة تكمن في البطاريات.

 

القيادة بأمان

تطبيقات مفيدة للموبايل

إذا كنت تقود سيارتك في الظلام، وأردت أن تجعل عينيك مستمرة بالتركيز على الطريق، فالحل بسيط حيث أصبح هذا التطبيق الآن متاحاً للجميع، فقط عليك أن تضع الهاتف على لوحة السيارة وقم بضبط الإضاءة وسوف تحصل علي جميع المعلومات التي تحتاجها. وبهذا يمكنك القيادة مع استخدام ال GPS ورؤيته على الزجاج الأمامي.

يمكنك الحصول على التطبيق من هنا 

 

إرسال الرسائل النصية من خلال الحاسب

قد تلاحظ أن بطارية هاتفك تنفذ وقد تكون حينئذ في حاجة إلى الاتصال بصديقك أو التواصل مع شخص ما؟ مع هذا التطبيق، لن يفوتك شيئ أبدا، فهو يجعل الهاتف مقترناً بالحاسب ويعطيك الإمكانية لادارة الرسائل النصية.

يمكنك الحصول على التطبيق من هنا 

 

شاهد أيضاً: 7 أخطاء شائعة تستنفذ شحن بطارية الجوال وتقلل من عمرها الافتراضي – تجنبها

 

إذا استفدت من هذا الموضوع فشاركه مع أصدقائك لتعميم الفائدة.

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: