+10 أخطاء نرتكبها عند اختيار ديكورات وأثاث المنزل والتي تقلل من راحتنا وتستنزف أموالنا

تتنافس شركات التصميم والديكور لتصنيع وإنتاج أثاث مختلف كل فترة. وغالباً ما نندفع لشراء هذا الأثاث، وعند الاستخدام قد نكتشف أننا أخذنا القرار الخاطئ وأن هذا الأثاث أو ديكور المنزل الذي اخترناه غير مريح أو غير مناسب للحياة اليومية. فهو يخطف الأنظار بالفعل ولكن ليس لأثاث شقة نقضي فيها أوقات راحتنا. ولهذا جمعنا لكم أكثر أخطاء ديكور المنازل شيوعاً والتي وقع معظمنا ضحية لها حتى تتجنبوها في المستقبل.

 

1. وجود صور ومطبوعات سواء على الجدران أو الأسقف أو الأرضيات

ديكور المنزل

يميل بعض الأشخاص إلى عمل أرضيات ذات أوهام البصرية، أو وضع بعض الصور في الأسقف، أو استخدام أوراق الحائط ذات الصور المختلفة. ولكن هذه الأشياء قد تكون جذابة لفترة قصيرة من الوقت وبالفعل ستُدهش كل من يراها ولكنها ليست عملية، والأفضل اختيار أبسط الأشياء لتريح العين على المدى الطويل، فأنت ستقضي وقتاً طويلاً في منزلك.

 

2. استخدام درجات لون البيج


كان لون البيج موضة لفترة من الوقت ولكن كفانا استخداماً لدرجات البيج، فهو قد يجعل التصميم مملاً حتى وإن كانت قطع الأثاث باهظة الثمن. فإذا كنت تُفضل درجات الألوان الفاتحة فاستخدم ألوان فاتحة  كعنصر أساسي مع إضفاء بعض التفاصيل الساطعة حتى تجعل الغرفة في النهاية تنبض بالحياة.

 

3. شراء أثاث به صور أو عليه مطبوعات

ديكور المنزل

قد يُفسد الأثاث ذو الصور والمطبوعات من تصميم الغرفة، فالأفضل أن تنسى هذه المطبوعات والأنماط المعتادة، وبدلاً من ذلك قم بشراء قطعة محايدة ووضع اللمسات المبدعة الزخرفية في أرجاء الغرفة بدلاً من تكديس الديكور في حائط أو قطعة فقط.

 

4. استخدام خزائن وطاولات كبيرة


نتفق جميعاً أن الخزانات الكبيرة تستهلك مساحة كبيرة جداً، كما أننا في بعض الأحيان لا نكون في حاجة لتلك الأدراج الكبيرة، لذلك فمن الأفضل اختيار منضدة ذات حجم مناسب أو تعليق جهاز تلفزيون على الحائط فقط.

 

5. اتباع كل صيحة جديدة في عالم موضة الديكور


إذا كنت من الأشخاص الذين يتبعون كل صيحة جديدة في عالم الديكور فأنت بذلك عُرضة لأن تفقد الكثير من المال وكذلك أعصابك، حيث إن هذا المجال دائم التغيير وبالتالي إذا قمت بشراء قطعة جديدة بثمن باهظ ومع مرور الوقت ظهر شيء أحدث فسوف تشعر بالندم، فالأفضل اختيار الأثاث وفق ذوقك وقناعاتك الشخصية التي لا تتغير.

 

6. استخدام أضواء النيون

ديكور المنزل

انتشر في الآونة الأخيرة دمج أضواء ذات ألوان مختلفة ومتحركة أيضاً. ولكن مثل هذه الأضواء لا تناسب المنازل، فإذا كنت تُفكر في تهيئة جو مريح في الغرفة، فكّر في تعليق بعض الأنوار البسيطة والتي ستضفي بكل تأكيد جواً من الاسترخاء والهدوء بالإضافة إلى الأناقة.

 

7. وضع جهاز التلفاز في إطار


ليس من الجيد وضع التلفزيون في إطار فاخر لأنه ليس تحفة فنية! فإذا كنت ترغب في إخفائه، يمكنك استخدام اللوحات المتحركة التي تخفي التلفاز عند الحاجة.

 

8. اختلاف ديكورات غرف المنزل الواحد


عندما تقوم بعمل تصميم مبدئي لمنزلك يجب أن تتذكر دائماً أن منزلك هو كيان واحد، لذلك يجب أن ديكور المنزل كله على علاقة ببعضه البعض ويكون بتجانس واحد، أي أن تكون بالغرف أشياء مشتركة. ولكن إذا كان هناك العديد من الاختلافات فهذا سيؤثر على شعورك بالراحة والأسوأ من ذلك قد تبدأ بالانزعاج.

 

9. أثاث غرف الأطفال

ديكور المنزل

عندما نبدأ بتجهيز حجرة للأطفال غالباً ما نُصاب بالشغف لشراء أثاث جميل وذو أشكال مختلفة، ولكن يجب أن نعي أن اختيار القطع الخاطئة قد يكون مزعجاً مع مرور الوقت، فالأطفال يكبرون بسرعة ويتغير تفكيرهم وهذا يتطلب أيضاً تغيير غرف نومهم كل فترة، لهذا فمن المنطقي أن نختار قطع الأثاث المناسبة لجميع الأعمار حتى لا نهدر المال، وأيضاً أن نقوم بوضع أشياء بسيطة وجذابة تناسب مراحل طفولتهم المختلفة.

 

10. الطاولات الزجاجية


لا ننكر أن الطاولات الزجاجية تجعل الغرف تبدو أفضل وأنيقة أكثر ولكن يواجه تلك المميزات عيوب أيضاً، فهذه الطاولات تكون غير مناسبة وبخاصة عند وجود أطفال، كما أنها تتسخ بسهولة نتيجة لآثار الأصابع على سطحها. فإذا كنت تسعى لجعل غرفتك تبدو ناصعة فننصحك بمحاولة شراء مرآة فهي تعطي مساحة وهمية أيضاً، أو إضافة بعض التفاصيل المعدنية كالبراويز، ولكن كقاعدة عامة تأكد من شراء طاولة غير مصنوعة من الزجاج.

 

11. استخدام الشرفة كمكان للتخزين


إذا كانت لديك شرفة، فلا تستخدمها كخزانة لأغراض التخزين، حيث يُمكنك تحويلها لمكان مريح ورائع حتى تقضي بعض الوقت فيها، كما يُمكنك عمل تصميم خاص بها يضفي عليها جواً آخر من البهجة والراحة.

 

12. الإخفاء السيىء للأشياء

ديكور المنزل

إذا كنت تريد إخفاء الملابس أو أي شيء فإن أسوأ فكرة هي استخدام ستارة حتى ولو كانت من قماش باهظ الثمن. فالأفضل استخدام الخزانات المناسبة، أو وضع كل شيء بشكل أنيق وعلى رفوف مفتوحة.

 

13. دُش الاستحمام


لقد انتهى زمن استخدام أكشاك الاستحمام الضخمة، فالأفضل الآن هو استخدام الدش المصنوع من الزجاج فقط فهذا سيكون كافياً لأنه لا يشغل مساحة كبيرة، فكلما أصبحت الأمور أبسط كان ذلك أفضل.

 

14. استخدام الحد الأدنى من الألوان


لا يوصى باختيار لونين فقط وتزيين الغرفة بهما، فالأفضل اختيار الألوان المحايدة وإضافة بعض التفاصيل أو وضع ألوان أخرى ولكن بمهارة. فالألوان الكثيرة ستشتت الانتباه ولكن الألوان القليلة والمُدمجة باحترافية ستجعل منزلك رائعاً ومُريحاً.

 

تعرفي على أكثر من 20 مكان في المنزل نخطئ في تحديد المواعيد المناسبة لتنظيفها حتى لا تتراكم فيها الاتساخات 

 

إن المنازل الحديثة غالباً ما تكون صغيرة المساحة ولهذا يجب التعامل مع تلك النقطة بمنتهى الذكاء عند اختيار الأثاث، فحجم ولون الأثاث ولون الطلاء وغيرها من الأمور يكون لها دور في إبراز مساحة الشقة، وفي نهاية الأمر نوصيكم بنشر هذه المعلومات حتى نساعد غيرنا إذا كانوا ينوون شراء أثاث جديد ويريدون بعض المساعدة 🙂 .

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: