+10 أساليب بسيطة للحصول على مظهر رائع بأقل تكلفة ممكنة وبطريقة طبيعية

إن اهتمام السيدة بذاتها يكون من ضمن أولياتها حتى وإن لم يكن الاهتمام الأول لدى البعض، ولكن قد يكون ارتفاع ثمن المنتجات أو ضيق الوقت هو سبب في إهمالنا لذاتنا، ولكن ماذا لو قدمنا لكنّ 13 نصيحة جمالية ستوفر الوقت والمال أيضاً؟ فلنتعرف عليها الآن:

 

رقم 13: تدفئة أحمر الشفاه القديم ليبدو كالجديد


تجدي هذه الطريقة نفعاً مع أحمر الشفاه الموضوع في حاويات صغيرة كالموجودة بالصورة، ولجعله يبدو كالجديد أحملي الحاوية التي تريدينها بأي أداة وضعيها فوق شمعة، وستلاحظين أن أحمر الشفاه سيذوب وسيبدأ في إعادة التشكل داخل الحاوية، وبعد أن يبرد قليلاً ستلاحظين بأنه سيبدو كالجديد تماماً.

 

رقم 12: تسخين أداة ثني الرموش بمجفف الشعر قبل استخدامها

حيل تجميلية

قبل استخدام أداة ثني الرموش بالطريقة العادية قومي بوضعها تحت الماء الساخن للحظات أو تسخينها بمجفف الشعر، فهذه الخدعة ستحافظ على رموشك مثنية لفترة أطول.

 

رقم 11: استخدام الفازلين للتخلص من الرؤوس السوداء


قد تكون جميع منتجات التجميل الشعبية ضارة بالبشرة، ولكن هناك طريقة آمنة وسريعة للتخلص من الرؤوس السوداء، وهي كالآتي: اغسلي وجهك، وضعي بعض من الفازلين على بشرة نظيفة، ثم غطيه بقطعة من البلاستك راب ومن ثم ضعي عليها منشفة لمدة 5 دقائق،   وبعد مرور الوقت أزيلي المنشفة والبلاستك وقومي بالضغط على الرؤوس السوداء بالمناديل الورقية لتتخلصي منها بكل سهولة.

 

رقم 10: اصنعي ماسكارا طبيعية لن يكون لها تأثير ضار على رموشك أو بشرتك

حيل تجميلية

بالطبع كلما اتجهنا لاستخدام منتجات طبيعية يكون هذا أفضل، ولصناعة ماسكارا بيديك يُمكنك طحن عدة حبوب من الفحم النّشط (والذي يُعرف أيضاً بالكربون الفعّال) وإضافة بعض من هلام الصبار (الألوفيرا) ومزجه لتحصلي على ماسكارا رائعة وفي نفس الوقت لن تترك أي ضرر على عينيكِ أو جلدك.

 

رقم 9: استخدمي شريط لاصق لمنع تناثر الأظافر المقصوصة


إذا كنت تعاني من مشكلة تناثر الأظافر المقصوصة في أرجاء المكان، فافعلي هذه الخدعة من خلال وضع قطعة من الشريط اللاصق على قصافة الأظافر، وبهذا تكوني قد سيطرتي على المشكلة.

 

رقم 8: الحفاظ على فرش الماكياج بحالة جيدة لفترة أطول

حيل تجميلية

ستحافظ فرش الماكياج على شكلها وحالتها إذا تم غسلها وتجفيفها بشكل عمودي، وسيفي استخدام الحافظة بهذا الغرض بشكل جيد، فقط لا تنسي لف شريط مطاطي على الحافظة لتأمين الفرش حتى لا تنزلق.

 

رقم 7: استخدام بلسم الشفاه لترطيب الجلد حول الأظافر


بالطبع إن بلسم الشفاه يمتلك قدرة خاصة على الترطيب ولهذا نستخدمه لترطيب الشفاه، ولكن ماذا لو استخدمناه أيضاً لترطيب الجلد حول الأظافر! هذه طريقة رائعة لترطيب هذا الجلد بكل سهولة.

 

رقم 6: لا تستخدمي المنشفة إذا كنتِ تريدي الحصول على بشرة ناعمة

حيل تجميلية

هذه النصيحة منتشرة نوعاً ما في كوريا، فالأمر بسيط للغاية إذا كنتِ تريدي بشرة لينة وناعمة فلا تفركي وجهك بالمنشفة بعد غسله بل انتظري قليلاً ثم قومي بوضع الكريم المرطب بعد ذلك، فبهذه الطريقة ستمتص بشرتك الكريم بطريقة أفضل.

 

رقم 5: وجهي حرارة قليلة لأنبوب الماكياج للحصول على كل قطرة متبقية فيه


إذا كنتِ بحاجة لاستخدام كريم الكونسيلر (خافي العيوب) ولكنه نفذ، فلا تقلقي لأنه في حقيقة الأمر يُمكنك الحصول على المزيد من الكريم وذلك عن طريق توجيه حرارة مجفف الشعر إليه قليلاً وستلاحظين أن المزيد من الكريم قد خرج من الأنبوب.

 

رقم 4: اختبري درجات أحمر الشفاه المختلفة على أطراف أصابعك

حيل تجميلية

اعتدنا دوماً تجربة درجات أحمر الشفاه المختلفة على معصمنا، ولكن لتعلمي أن أفضل مكان لاختبار درجات الألوان هي أطراف الأصابع، لأن المادة الصبغية الموجودة بأطراف الأصابع شبيهة لحد كبير مع المادة الصبغية الموجودة بالشفاه وبالتالي ستكون النتيجة أدق.

 

رقم 3: استخدمي زجاجة مزيل العرق الفارغة لوضع الكريم


إذا كنتِ تمتلكي زجاجة مزيل عرق دوارة فارغة فلا تتخلصي منها لأنها ستكون مفيدة للغاية لوضع الكريم، فكل ما عليكِ فعله هو وضع الكريم أو الزيت أو المادة التي تريدينها بداخلها ومن ثم مرريها على بشرتك لتحصلي على تدليك أثناء وضع الكريم وهذا سيساعد على امتصاص أفضل للكريم.

 

رقم 2: احصلي على شفاه ممتلئة ورائعة باستخدام الشوكة!


إذا كنتِ تريدين الحصول على شفاه ممتلئة ورائعة لفترة من الوقت فقط قومي بكز شفتيكِ (بحرص) باستخدام شوكة لمدة 1-2 دقيقة، ثم بعد ذلك استخدمي أحمر الشفاه أو بلسم الشفاه المفضل لديكِ.

 

رقم 1: لا تفرطي في وضع الماكياج


إن اعتقاد أنه كلما وضعنا الكثير من خافي العيوب وأحمر الشفاه وظلال العيون سنصبح أجمل هو اعتقاد خاطئ تماماً لأن هذه الأشياء تعطي انطباع بأنكِ أكبر سناً ولكن الأفضل هو وضع ما يلائمك وفي نفس الوقت يكون بسيطاً ليبدو مظهرك أنيقاً.

 

ربما تُفضلين أيضاً قراءة: 7 تقنيات للدفاع عن النفس يجب أن تتعلمها كل سيدة للتعامل في مواقف الخطر

شاركينا أي من النصائح السابقة نالت إعجابك أكثر، ولا تنسي مشاركة تلك المعلومات مع أصدقائك 🙂 .

Photos Credits: brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: