+10 أساليب ذكية للحفاظ على أحذيتك وإبقاء بريقها لتبدو كالجديدة

إن الأحذية غالباً ما تكون باهظة الثمن مقارنة بقطع الملابس الأخرى، ولهذا نأمل أن يدوموا لأطول فترة ممكنة، ولكننا قد نرتكب بعض الأخطاء التي تجعلها تفسد بصورة أسرع، ولكن لحسن الحظ أننا جمعنا لكم 13 نصيحة رائعة حول كيفية الحفاظ على الأحذية حتى تبدو وكأنها جديدة، فتلك النصائح ستساعدك بكل تأكيد في الحفاظ على مظهر ورائحة الأحذية، فالحذاء الجيد عنصر رئيسي في أي خزانة ملابس أنيقة.

 

1. تنظيف الحذاء الرياضي ذو الأربطة

تكمن مشكلة تنظيف الأحذية الرياضية في وجود أربطة بها مما يُصعب من عملية التنظيف ولكن هذه ليست بمشكلة الآن حيث يُمكنك تنظيف الأربطة بواسطة ممحاة مطاطية، وأي جزء مطاطي في حذائك يُمكنك تنظيفه بالممحاة.

 

2. تجديد الأحذية الجلدية والعناية بها

مع مرور الوقت، تبدأ الأحذية الجلدية بفقدان بريقها مع كثرة الاستخدام وخاصة عندما تكون رطبة. ونظراً لارتفاع ثمنها فنحن لا نريد بأن تفسد بسرعة ولهذا يُمكنك علاج الأمر من خلال عمل خليط من الماء والخل بنسب متساوية، فكل ما عليك الآن هو رش الخليط على الحذاء وفركه برفق بواسطة استخدام فرشاة الأحذية. كرر العملية إذا لزم الأمر.

 

3. مشكلة التصاق العلكة بالحذاء

قد تتعثر أثناء المشي في علكة وتلتصق بالحذاء، فأفضل وسيلة لإزالتها هي الثلج، ففرك قطعة من الثلج علي للعلكة سيجعلها تتماسك مما يسهل من عملية إزالتها.

 

4. الحفاظ على لمعان الأحذية الجلدية

للحفاظ على لمعان الأحذية الجلدية وكأنها جديدة فقط افرك قشر الموز الداخلي عليها، ولكن لا تنسَ بأن تمسح بقايا القشر الموجودة على الحذاء بمنديل ورقي ناعم.

 

5. التخلص من خدوش الأحذية

قد تجد بعض الخدوش السوداء على الأحذية والتي تُفسد الإطلالة بكل تأكيد، ولكن الحل بسيط فقط تأكد من امتلاكك للأشياء التالية:

  • مزيل طلاء الأظافر.
  • أعواد الأذن القطنية.
  • قم بغمس الأعواد القطنية في مزيل طلاء الأظافر ثم امسح الخدوش السوداء بلطف، وستلاحظ اختفاء الخدوش على الفور.

 

6. الوقاية من التعرق

إن مشكلة تعرق القدمين تمثل مشكلة كبيرة وخاصة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحارة، وقد يكون حل هذه المشكلة غريب إلى حد ما ولكنه فعال، حيث يُمكنك وضع فوط صحية داخل الحذاء حتى يمتص العرق ويمنع قدميك من التعرق وإصدار روائح كريهة.

 

7. حماية الحذاء بطبقة عازلة من الشمع

غالباً ما تواجه الأحذية القماشية مشكلة تسرب الماء من خلالها، ولكنك لن تعاني من هذه المشكلة بعد الآن، حيث يُمكنك تحويلها لتصبح مضادة للماء من خلال وضع طبقة من الشمع أو شمع البارفين عليها وذلك من خلال فركها، فهذه الخدعة ستمنع تسرب الماء عبر القماش.

 

8. توسيع الأحذية

من منا لم يواجه هذه المشكلة، وهي شراء حذاء وبعد أن يرتديه يكتشف أن مقاسه غير مناسب؟ ولكن الأمر لا يستدعي أن تتخلى عنه حيث يُمكنك توسيع المقاس من خلال وضع كوب من الماء في كيس ووضع الكيس في الحذاء، وأخيراً وضع الحذاء في الفريزر، فعندما يتحول الماء إلى ثلج سيتمدد مما يدفع جانبي الحذاء قليلاً. فقط اتركه طوال الليل لتكون جاهزة للارتداء في الصباح.

 

9. الطريقة الصحيحة للحفاظ على الأحذية الطويلة

قد يكون تخزين الأحذية الطويلة مشكلة لدى البعض، لأنه بمجرد تخزينها بطريقة خاطئة فإن الجزء الموجود بين القدم والساق دائماً ما يتضرر، ولهذا يجب أن نتعرف على طريقة التخزين الصحيحة. الأمر بسيط فلن تحتاج سوى مجلة سميكة ثم قم بثنيها ووضعها داخل الحذاء ليظل منتصباً وكأنك ترتديه.

 

10. الحفاظ على رائحة الأحذية منعشة ورائعة

إن ارتداء الأحذية لفترات طويلة من الوقت ينتج عنه رائحة غير محببة على الإطلاق وبخاصة أحذية الجيم. وللقضاء على هذه المشكلة قم بوضع أكياس الشاي بداخل الحذاء طوال الليل أو في الأيام التي لا تذهب إلى الجيم فيها.

 

11. تنظيف الأحذية القماشية

إذا كان حذاءك فاتح اللون، فأنت بالطبع تعلم مدى سرعة اتساخه وتحول لونه إلى لون أغمق، ولكن يمكنك حل هذه المشكلة من خلال أخذ فرشاة أسنان قديمة واغمسها في خليط من صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين وماء، ومن ثم افرك الحذاء بها، كرر هذه العملية حتى تتخلص من جميع الأوساخ.

 

12. تغليف الأحذية داخل حقائب السفر

إذا كنت تريد حزم أمتعتك علي عجلة، ولا تمتلك الوقت الكافي لتنظيف الأحذية، فيفضل أن تضعها في غطاء الرأس الخاص بالاستحمام لتضمن نظافة الملابس الموجودة مع الحذاء، لكن خصص هذا الغطاء لهذه المهمة فقط.

 

حان الوقت أيضاً للتعرف على10 نصائح عند شراء الملابس سوف تكون بمثابة دليلك للتعرف على المنتجات ذات الجودة العالية

 

تهم هذه المعلومات غالبية الأشخاص لهذا لا تبخل في مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك للحفاظ على أحذيتهم 🙂 .

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: