8 أساليب يمكن اتباعها لزيادة طولك وفرد جسمك ليبدو أطول مما هو عليه

يسعى الكثير من الناس لزيادة الطول ولو عن طريق كسب بعض البوصات من خلال فعل الكثير من الأشياء، ولأنه توجد الكثير من المعلومات على شبكة الإنترنت ولا أحد يعلم مدى صحتها، لذا سنقدم لكم 9 نصائح لتساعدك على زيادة طولك عدة بوصات ولكن لنكن دقيقين لا يوجد شيء سيزيد من طولك الفعلي ولكن قد تكون استقامة الظهر أو وضعية وقوفك مصدر لإعطائك هذه البوصات فكلها أمور ونصائح يجب أن تكونوا على علم بهم.

 

1. التغذية السليمة


إن إتباع نظام غذائي متوازن غني بالمواد الغذائية والفيتامينات (وبخاصة توافر الكمية التي يحتاجها الجسم سواء من الكالسيوم أو فيتامين د) سيساعد جسمك على أن يتحسن وينمو بطريقة صحيحة، فالكالسيوم يساعد العظام على النمو بينما يحفز فيتامين (د) نمو العظام والعضلات، كما يجب أن يكون النظام الغذائي الخاص بك غني بالخضار والفواكه والبروتينات والكربوهيدرات، وأن يتم التركيز على الحليب واللحوم خالية الدهون والخضراوات والمكسرات في وجبة العشاء، كما يُفضل تناول الطعام في أوقات محددة يومياً مُقسمة على ثلاث وجبات بينهم وجبات خفيفة صغيرة وصحية كفاكهة أو خضروات، وبالطبع لا تنسَ شرب الكثير من المياه خلال اليوم.

 

2. التمشية في الهواء الطلق وخاصة في الأيام المشمسة

زيادة الطول

تعتبر مصادر فيتامين (د) محدودة نوعاً بالرغم من أن أجسامنا تحتاجه بشدة فوفقاً للمصادر يرجع وفاة عشرات الآلاف من الذين يموتون بالسرطان سنوياً في الولايات المتحدة إلى نقص فيتامين (د) بالجسم، وأفضل مصدر للحصول عليه بكمية وافرة هي أشعة الشمس المباشرة، ولكن يُفضل مراعاة أن تكون الموجة المتوسطة الفوق بنفسجية (UVB) ليست منخفضة جداً، وتستطيع أن تعرف المزيد عن الأشعة الفوق بنفسجية وحالتها الحالية من توقعات الطقس، وفي العموم ففي الصباح الباكر وفي الوقت المتأخر وفي معظم فصل الشتاء تكون الأشعة الفوق بنفسجية B منخفضة.

 

3. ممارسة التمارين الرياضية

من المعروف أن ممارسة التمارين الرياضية يكون لها دور في زيادة طولك أو بالأحرى ستساعدك على الحصول على بوصة أطول وأن تصبح أكثر مرونة، وتمرينات الإطالات لها دور فعال في هذا الصدد وأيضاً تمرينات العمود الفقري واستطالة الجسم تكون فعالة لزيادة الطول، لهذا يُنصح بعمل تمرينات الاستطالة يومياً عند بداية ونهاية اليوم، وبالإضافة إلى هدف زيادة الطول، ستكون حالتك المزاجية جيدة، والآن سنقدم لكم تمرينين رائعين لزيادة الطول:

 

♦ تمرين هيب بريدجس

يجب عليك أن تستلقي على ظهرك مع ثني الركبتين، وحاول رفع منطقة الأفخاذ ومقعدتك لأعلى ثم الرجوع للوضعية الأصلية.

 

♦ تمرين استطالة الساق

هناك عدد من تمرينات الإطالات التي يُفضل القيام بها، ولكن إذا كنت تهدف لزيادة الطول فهنا يجب التركيز بكل تأكيد على التمارين التي تستهدف عضلة ربلة الساق، ولعمل هذا التمرين حاول الوقوف موازياً للحائط ووضع يديك عليه، ثم حاول وضع وزن جسمك بأكمه على اليدين، مع دفع ساق واحدة ببطء نحو الحائط دون تحريكها والثبات في هذه الوضعية لمدة 30 ثانية (كما هو موضح بالصورة) ثم الرجوع للوضعية الأصلية. يُمكنك تكرار هذا التمرين عدة مرات.

 

4. تحسين وضعية الوقوف

زيادة الطول

يميل كثير من الناس إلى تحديب ظهورهم دون وعي وخاصة عند الجلوس لفترات طويلة، وهذا الخطأ يؤدي إلى تغيير الوضعية الصحيحة للعمود الفقري مما يكلفك بعض البوصات في الطول مع مرور الوقت، لذا حاول دائماً الحفاظ على استقامة ظهرك وألا تغفل عن هذا الشيء وسترى تحسناً مع مرور الوقت.

 

5. كن أكثر ثقة

زيادة الطول

إن نظرتك لذاتك لها عامل كبير على مدى رضاك على مظهرك، لهذا يجب أن تكون واثق من ذاتك وستلاحظ أنك اصبحت راضي عن طولك كما أن حالتك المزاجية تنعكس بشكل كبير على مظهرك وهذا ما يظهر في المرآة وللأشخاص الآخرين، لهذا يجب أن تُركز في زرع الثقة بالذات وستلاحظ هذا التأثير على جسمك وعقلك. إنها نصيحة بسيطة ولكنها فعالة.

 

6. الحصول على قسط كافٍ من النوم


هل اندهشت من عنوان هذه الفقرة؟! دعونا نثبت صحة حديثنا. توجد مقولة معروفة نتوارثها منذ قديم الأزل أن الأطفال تنمو أثناء النوم. هذا لا يعني أنه كلما نمت أكثر أصبحت أطول! بالطبع لا، ولكن من الضروري أن تعطي لجسمك الراحة التي يحتاجها أياً كان عدد الساعات، كما أن وضعية النوم في حد ذاتها تلعب دوراً هاماً في هذا الأمر، وأفضل وضعية لهذا الغرض هي النوم على الظهر دون استخدام وسادة.

 

7. ارتداء الأحذية الرافعة

زيادة الطول

من قال أن الأحذية الرافعة لأبطال الأفلام؟! فالشخص العادي يُمكنه استخدام هذه الخدعة بكل بساطة ليبدو أطول قليلاً، فحتى وإن كان هذا لا يعتبر حلاً دائماً ولكنه وسيلة رائعة لإضافة بعض الطول إلى طولك الفعلي، ولكن يُفضل ألا يكون هذا هو الخيار الدائم، فاقتناعك بذاتك هو أهم شيء.

 

8. توقف عن استخدام مثبطات النمو


بالطبع إن الأشخاص الذين يتبعون نمط الحياة الغني بمثبطات النمو، مثل التدخين أو شرب الكحول يمنعون أجسامهم من النمو بشكل طبيعي، ولهذا يجب أن تتوقف نهائياً عن هذه العادات السيئة حتى تترك المجال لجسمك لينمو وتعمل وظائفه بشكل طبيعي.

 

دعونا نتعرف على 10 من أطول الأشخاص في التاريخ الحديث الذين يستحقون لقب عمالقة كنوعاً من التحفيز

إن العادات السابق ذكرها عادات صحية ورائعة سواء كنت تهدف لأن تصبح أطول أم لا، ونود لفت انتباهك أن ثقتك بقدراتك ومميزاتك أمر جيد بل ورائع، فربما تكون قصير القامة قليلاً ولكنك تمتلك مميزات لا يمتلكها طوال القامة، فابحث عن مميزاتك ولا تضع تركيزك على عيبوك فقط حتى تستمع بحياتك وتستمتع بما أعطاك ألله إياه 🙂 .

via: Brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: