7 أساليب ذكية يمكنك اتباعها لطرد النعاس والبقاء في حالة استيقاظ عند الحاجة

هل حقاً لا تشعر بأنك شخص طبيعي بدون إحتساء القهوة؟ هل أنت دائما ما تحاول مقاومة التعب من خلال مشروبات الطاقة؟ هل تنتهي محاولاتك للبقاء مستيقظاً بدون جدوى دائماً؟ يمكنك كسر هذه القاعدة من خلال إستخدام بعض الطرق الإبداعية لتبقى متيقظاً ومنتبهاً.

 

مضغ الليمون

سواء أحببت ذلك أم لا، فإن المذاق اللاذع سيوفر لك تأثيراً لا يمكن تجاهله وسيجعلك تنتبه وهو ما تحتاجه بشدة في حالات النعاس.

 

رش الماء البارد على وجهك

طرد النعاس

خذ حفنة من الماء البارد، وقم برشها على وجهك. هذه حيلة معروفة لإيقاظ نفسك والحفاظ على نشاطك. وهناك طريقة أخرى وهي الاحتفاظ  بعلبة الثلج في الفريزر وعندما تشعر بالقليل من الكسل والخمول، ضعها خلف رقبتك.

 

صب الماء البارد على معصميك

هذه التقنية لها تأثير مماثل لترطيب الوجه  بالماء البارد.

 

تدليك الأذن

طرد النعاس

هذا هو أسلوب الراهب البوذي القديم لتجنب النعاس أثناء التأمل. فالضغط على النقاط النشطة الموجودة في شحمة الأذن من شأنها أن تحافظ على استيقاظك.

 

إجبار نفسك على التثاؤب

التثاؤب طريقة طبيعية لتبريد المخ. عندما نكون متعبين أو نشعر بالملل، ترتفع درجة حرارة الدماغ، لذا فإن التثاؤب هو إحدى  الطرق لمواجهة هذه التأثيرات! قد ترغب بطبيعة الحال في القيام بذلك عدة مرات، ولكن بعد ذلك قم بإجبار نفسك على تكرارها من 7-10 مرات. سيؤدي ذلك بالتأكيد إلى حيرة دماغك ومن ثَم استيقاظك.

 

مضغ شيء ما

طرد النعاس

ابقِ فمك مشغولاً بمضغ شيء ما بطعم النعناع القوي. فتأثيره القوي يبقيك متيقظاً.

 

شد وانقباض العضلات

طرد النعاس

إن القيام بـتمرين الضغط لمدة 20 مرة أو مجرد محاولة شد كل عضلة في جسمك بأقصى سرعة ممكنة لمدة 30 ثانية هي طريقة آخرى رائعة لتبقيك متيقظاً.

 

شاهد أيضاً: 8 أساليب يمكنك اتباعها لتحضير فنجان قهوة لذيذ وصحي وذو طعم مميز

قد تبدو بعض هذه الحيل مضحكة في البداية، لكن حاول التركيز على فعاليتها في تعزيز مستويات الطاقة لديك.

Photos Credits: Brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: