+10 أفكار عبقرية ابتكرها بعض الأشخاص لحل الكثير من المشاكل اليومية التي تُرهقنا

قد نشعر بالجنون بسبب بعض المشاكل اليومية التي تقابلنا، ولكن المُدهش أننا السبب في ذلك! نعم فالسبب أنك لم تقرأ هذا الموضوع بعد! فلهذا قمنا بتجميع أكثر من 10 حلول مبتكرة وفي نفس الوقت بسيطة لبعض الأشخاص المُبدعين، والتي بمجرد معرفتها ستقول لماذا لم أفكر في هذا من قبل؟!

⇐ نحن نعشق وكذلك نشجع الأشخاص المُبدعين، ليس فقط عندما يتعلق الأمر بالفن، ولكن أيضاً عندما يتعلق الأمر بحلول المشاكل اليومية المختلفة.

نصيحة أحضر قلم وقطعة من الورق فوراً، لأنك بالتأكيد سترغب في كتابة بعض النصائح من هذه المقالة!

 

المجموعة الأولى من الحلول العبقرية لبعض المشاكل اليومية والتي قد تقابلنا:

إذا لم يكن لديك مفتاح الصواميل (البراغي) المناسب، فلا تتسرع بشراء واحد جديد، بل يُمكنك حل هذه المشكلة باستخدام عملة معدنية فقط كما هو موضح!

 

هل تريد استخدام كيس من الثلج ولكنك تُصاب بالإحباط عندما يذوب وتبدأ قطرات الماء بالتساقط؟! حاول تجربة وضع إسفنجه مشبعة بالماء في الكيس وتجميدها في الفريزر!

حلول عبقرية

 

إذا كنت تود لصق صورة ما على الجدار ولكن في نفس الوقت لا تود إتلاف ورق الحائط باستخدام الدبابيس، فننصحك باستخدام أي دبوس معدني، والصقه فقط، ثم ضع مغناطيس صغير على الصورة!

 

حتى لا تضيع الوقت في التفرقة بين الجانبيين الأيمن والأيسر لسماعة الأذن، فنقترح عليك استخدام ألوان مختلفة للمُلحق الخارجي للسماعة لسهولة التمييز.

 

إذا كنت تخشى السرقة، فهذه الخدعة رائعة، فقط ضع أموالك في كيس الفوط الصحية لتحتفظ بأموالك في كل مكان تذهب إليه، فإذا وضعت المال في شيء مثل هذا، فلن يسرقه أحد إلا إذا كان السارق يقرأ هذا الموضوع الآن!!

 

استعد للمجموعة الثانية والتي تُعد أكثر إبهارً

إذا انكسرت مفاصل شاشة الكمبيوتر المحمول، فيُمكنك تجربة هذا الحل مؤقتاً: وهو استخدام إطار الصور هكذا.

 

استخدم طلاء الأظافر الأبيض لتسهيل قراءة العلامات المحفورة على الأدوات والتي تتطلب تركيز وقوة نظر عالية.

حلول عبقرية

 

يُمكن رفع الجزء العلوي لمعظم أنواع الموقد الكهربائي، حتى تتمكن من تنظيف ما تحته، وهذه معلومة جديدة بالفعل.

 

ألصق فقط اثنين من المغناطيس على المثقاب (drill)، لتستطع الاحتفاظ بالمسامير في متناول يديك أثناء العمل.

 

إذا كنت تريد تعليق شيئ ما بدقة عالية، فقط أحضر شريط لاصق وضعه على الشيء الذي تود تعليقه، وقم بأخذ علامات المسامير التي تريدها، ومن ثم ضع هذا الشريط على الحائط وباستخدام مسطرة الميزان (a level) اضبط الشريط، وأخيراً قم بوضع المسامير وأزل الشريط!!

حلول عبقرية

 

لا تشغل بالك بعد ذلك إذا كنت تود الانتقال وتقلق حيال تعبئة الملابس، فقط استخدام الأكياس لتعبئة الملابس وهي مُعلَّقة في الدولاب، كما هو موضح. هنيئاً لقد أصبحت تعبئة الملابس ولا أسهل!!

المشاكل اليومية

 

والآن مع المجموعة الثالثة والأخيرة لحلول غير تقليدية لبعض من المشاكل اليومية:

إذا تعطل التوستر (آلة تحميص الخبز) فلا تقلق، فليس هناك أي مشكلة دون حل! فقط استخدم الموقد ومصفاة مقلوبة (تذكر ألا تكون مصنوعة من البلاستيك)!

 

إذا فكرت في حفر ثقب في السقف؟ فأنت بكل تأكيد ستتلقى كم الغبار الذي سيتناثر في كل مكان وداخل عينيك! ولكن الحل بسيط وهو وضع أي وعاء صغير مصنوع من الكرتون هكذا!!

المشاكل اليومية

 

إذا كنت ترغب في تناول البطيخ مباشرة بالملعقة، فيمكنك استخدام هذه الخدعة حتى لا تحتاج إلى طبق منفصل للبذور!

المشاكل اليومية

 

هل تحتاج إلى ترقيق قطعة اللحم، ولكنك لا تمتلك أداة خاصة؟ الحل هو الارتجال! أنت تحتاج فقط إلى مطرقة وشوكة، انطلق الآن!

المشاكل اليومية

 

إن شراء أثاث أبعاده متناسبة مع مساحة الغرفة أمر هام، ولضمان المقاسات يُمكنك عمل هذا المجسم الصغير بيديك إذا كنت تُجيد بالأعمال اليدوية، أو الاستعانة ببعض البرامج المجانية والتي تعطيك نفس النتيجة ولكن بطريقة ثلاثية الأبعاد لتتخيل الغرفة تماماً!!

المشاكل اليومية

 

قد لا تصدق هذا، ولكن هذه الفكرة ممتازة وقد تنقذك في حالة نفاذ البطارية، ربما لن يستمر التأثير لفترة طويلة، ولكنه سيعمل في حالات الطوارئ!!

المشاكل اليومية

 

ربما تهتم بقراءة الموضوع التالي: 9 أسئلة نفسية سوف تساعدك في تحليل شخصية من حولك وقراءة عقولهم

 

ما الخدع التي ستستخدمها؟ وهل ابتكرت خدعة خاصة بك تحل لك بعض المشاكل اليومية؟ نرجو أن تشاركها معنا إن وجدت وقد نختار الأفضل لنضيفها إلى قائمتنا 🙂 .

عرب ميز