8 أماكن على كوكب الأرض تنهار فيها قوانين الجاذبية الأرضية التي نعرفها

من المعروف أن كوكب الأرض يتبع قوانين الجاذبية التي اكتشفها السير إسحاق نيوتن. ولكن هناك بعض الحالات الجاذبية الشاذة في بعض الأماكن التي لا يطبّق فيها هذا القانون. هناك، يمكن للسيارة أن ترتفع والمحرك مغلق، ولا يسقط الشلال للأسفل، ويمكن لصخرة ثقيلة جداً المكوث فوق زاوية غريبة جداً دون أن تتدحرج أو تنهار. إليكم بعض هذه الظواهر:

 

الشلال “العكسي” في انجلترا

 هذا الشلال مكانه ليس بعيداً عن هايفيلد وبه مياة تتجه نحو السماء، مما يجعلها تبدو مثل النافورة. سر الشلال العكسي يكمن في الرياح: فهي قوية جداً لدرجة أن المياة التي تسقط تندفع للأعلى بواسطة الرياح. عادةً ما يبلغ إرتفاع الشلال 78 قدماً. من أين تأتي هذة الرياح القوية بهذا الشكل الذي لا يصدق؟

 

منزل من الألغاز في ولاية أوريغون الولايات المتحدة

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Kayla•Link? (@linkubus.25) on

بُني كوخ بعيد في غابة عميقة بالقرب من ولاية اوريغون. ويسمّيها الأمريكيون الأصليون “الأرض المحرمة” المكان الذي يجب تجنبه. يُعتقد أنه يوجد هناك نوع من مجال القوى الكروية- نصفه تحت مستوى سطح الأرض والنصف الآخر أعلاه مما يجعل الناس يشعرون بالواقع بطريقة مختلفة. يكاد يكون من المستحيل مجرد المشي هنا – لن يساعدك أحد ولكنك ستمسك بالجدران لمنع نفسك من الوقوع في البحر. هناك أيضاً مكنسة لا تسقط. أينما تضعها في الكوخ، ستظل واقفة. في هذا المكان المبهم، تتدحرج الكرات على سطح مستوي بالكامل. لا يوجد خدع هنا: حتى أن السياح استخدموا أجهزة خاصة لقياس الزاوية والميل.

 

الطريق عند سفح جبلAragats في أرمينيا

 هناك جبل على الحدود بين تركيا وأرمينيا يحير عقول الناس. يأتي كل عام الآلاف من المسافرين إلى هذا الجبل لكي يشاهدوا ظاهرة مدهشة مضادة للجاذبية. إذا أوقفت تشغيل محرك السيارة في أسفل الجبل، فستصعد السيارة بمفردها. هناك نهر قريب يرتفع أيضاً. يدّعي الكثير من الناس الذين كانوا هناك أن الصعود أسهل بكثير من النزول.

 

سد هوفر في نيفادا، الولايات المتحدة

عندما تتسلق هذا السد الذي يبلغ طوله726.4 قدماً، قم بتجربة بسيطة. حاول سكب بعض الماء من الزجاجة. لن يتدفق السائل كالعادة، لكنه سوف يرتفع! نفس الشئ سيحدث إذا حاولت رمي شئ خفيف من نفس الإرتفاع – سوف يطفو بسبب تدفق الهواء القوي.

 

برج الشياطين، وايومنج، الولايات المتحدة

قوانين الجاذبية

يقع برج الشياطين في منطقة بير لودج رينجر في منطقة Black Hills. الشكل والحجم المثالي للتلة جعلها المنظر الأكثر أهمية في Wyoming. المتسلقون يحبونها أيضاً، ولكن لسبب ما، المتسلقين الذين صعدوا لجبل أفريست لا يمكنهم الصعود إلى قمة برج الشياطين. يبلغ طوله 267 قدماً فقط، ولكن بسبب جدرانه المنحدرة يستحيل الوصول إلى قمته – وسيكون من الصعب النزول إلي الأسفل.

 

الطريق الغامض في كوريا الجنوبية

قوانين الجاذبية

الزجاجات والعلب الفارغة تتدحرج عادةً على هذا الطريق في جزيرة جيجو _ فقد جربها السياح عدة مرات. وسرعان ما جعلت السلطات من هذا المكان نقطة جذب سياحي وأيضاً وضعت لوحة بالقرب من المكان الذي يُظهر من أين يبدأ شذوذ الجاذبية.

 

الصخرة الذهبية في ميانمار

قوانين الجاذبية

هذه الصخرة مغطاه بالذهب ويبدو أنها ستسقط في أي لحظة. لكنها في الحقيقة موجودة في نفس المكان منذ2500 سنة! تقع هذه الصخرة على إرتفاع49 قدماً بجانب المعبد المبني فوقه. ووفقاً للقصة، فإن هذه الصخرة تمسك بشعر بوذا الموجود بداخلها. الصخرة غير مثبته ويستطيع أي شخص تحريكها ولكن لم يحركها شيء إلى الآن. يقال إن السيدات فقط يستطعن تحريك الصخرة. ولهذا السبب، غير مسموح للسيدات بلمس الحجر.

 

حجر Davasko في الأرجنتين

قوانين الجاذبية

هذة الصخرة الضخمة خسرت معركتها ضد الجاذبية. هذا الحجر الذي يبلغ وزنه أكثر من 300 طن كان يوجد على حافة صخرة ضخمة لعدة آلاف من السنين قبل أن يميل قليلاً. تفقده السكان المحليون ووضعوا زجاجة في القاع وتشقق. في التاسع والعشرون من فبراير عام 1912، سقط الحجر Davasko. فانصدم السكان المحليين. وبعد 95 سنة، وضعوا نسخة بلاستيكية منه. يبلغ وزنها 9 أطنان فقط ومثبتة على الصخر.

 

ننصحك أيضاً بمشاهدة: 10 مواقف تحدت قوانين الفيزياء التي نعرفها ولا تفسير لها

هل سبق لك ان ذهبت إلى أماكن لا تعمل فيها قوانين الجاذبية؟ أو ربما شاهدت بعض الظواهر المذهلة الآخرى. أخبرنا عنها!