6 فوائد مذهلة ستحصلون عليها عند المداومة على جلسات البخار مرَّة واحدة أسبوعياً

تتعرض بشرتنا للكثير من التحديات سواء من التلوث الهوائي المتزايد في العديد من البلدان أو الأشعة الفوق بنفسجية التي تضر البشرة، ناهيك عن الأطعمة المُصنعة التي لا تفيد كثيراً. ولهذا فقد حان الوقت لإيلاء المزيد من الاهتمام لبشرتنا وخاصة الوجه، الذي يواجه جميع هذه الأمور. ومن أفضل طرق الاهتمام به هي المداومة على جلسة البخار حيث اتضح أن جلسات البخار تُقدم للبشرة عدة مزايا منها تنظيف ونضارة وتنعيم البشرة والتخلص من الضرر الواقع على الجلد، بالإضافة إلى إنه إجراء مجاني لن يكلفك شيء!!

حان الوقت لمشاركتكم فوائد ومزايا عمل جلسة بخار رائعة لبشرتك!

 

1. يُحرر المسام من أية شوائب

فوائد البخار للبشرة

تخيلي معنا كم الشوائب التي تترسب على بشرتنا دون أن نعي ذلك. على سبيل المثال الاتساخات الموجودة في الهواء الناتجة عن عوادم السيارات وغيرها، والكريمات وواقيات الشمس والمرطبات التي نضعها على بشرتنا، بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة وتتراكم عليها، فهذه الزيوت الطبيعية تُرطب بشرتنا وتحميها، ولكن بالطبع تراكمها على البشرة مع العوامل السابق ذكرها، يجعل من البشرة بيئة مثالية لظهور البثور.

والحل الأمثل لتحرير البشرة من هذه الأشياء هو عمل جلسة بخار لأن البخار يعمل على تمديد المسام وفتحها مما يُسهل من عملية طرد الاتساخات والرؤوس الداكنة والدهون التي تتراكم بداخلها. ليس هذا فقط بل إنه يُحد أيضاً من كمية الدهون التي لدينا والتي تسبب نتائج غير مرغوب فيها.

 

2. يتخلص من البكتيريا والخلايا التالفة التي تُسبب حب الشباب

بما إن الجلد من أكبر أعضاء الجسم فهو مستعمر من قبل بيئة متنوعة من الكائنات الحية الدقيقة. البعض منها مفيد لأنها بمثابة درع حماية خارجي، ولكن البكتيريا والخلايا التالفة تشغل مساحة من البشرة مما يعيق من مرور الأكسجين داخل بشرتِك، ولكن مع المداومة على جلسات البخار فأنتِ بذلك تتخلصين من البعض منها، وهذا ما يترك بشرتك أكثر إشراقاً.

 

3. دعي بشرتك تتنفس مع جلسات البخار

فوائد البخار للبشرة

تسليط البخار الدافئ نحو بشرتك يعمل على فتح المسام وزيادة ضخ الدم وتوسيع الأوعية الدموية، مما يمنح وجهك دفعة كبيرة من الأكسجين. فإذا كنتِ من الأشخاص الذين يتحول وجههم إلى لون أحمر كالطماطم أو البندورة إذاً ابتهجتي، فهذا يعني أنكِ قمتِ بضخ دفعة من الأوكسجين إلى وجهك.

 

4. يؤخر من ظهور التجاعيد!

بالطبع هذا حلم كل سيدة، وهو أن تؤخر من ظهور التجاعيد بقدر الإمكان. ويحبذا لو كانت التكلفة منخفضة، فما بالك لو كانت مجانية كما هو الحال مع البخار!

دعونا نوضح الأمر، إنه من بين آلاف العلاجات المشهورة، هناك مكونان يتم الاعتماد عليهما بشكل أساسي، ألا وهما: الكولاجين والإيلاستين. والخبر الرائع أنه يُمكنك الحصول على الكولاجين من الطعام، على سبيل المثال من الجيلي والأغار وغيرهما. وإذا لم تتمكني من تناولهما، إذاً فالبخار بديل رائع.

كما ذكرنا، فإن البخار يُحفز اندفاع الدورة الدموية في الوجه، وبالتالي زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهذا ما نريده لتحفيز البشرة نفسها على إنتاج الكولاجين الطبيعي والذي سيكون أفضل مقارنة بالمنتجات المُصنعة، مما  يؤخر من ظهور التجاعيد، ويمنحك بشرة مرنة.

 

5. ستحافظين على بشرتك رطبة بشكل طبيعي

إن التخلص من الزيوت والدهون التي تُفرزها البشرة بشكل طبيعي، يُجبر الجسم على إنتاج المزيد من الزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة وترفع مستويات ترطيبها على المدى البعيد.

 

6. بشرتك ستكون قادرة أكثر على امتصاص منتجات العناية بالبشرة

فوائد البخار للبشرة

إن عمل جلسة البخار ليس علاجاً كاملاً، ولكن يجب أن يُنظر إليه على أنه جزء أساسي من نظامك العام للعناية بالبشرة. وبخلاف فوائد البخار العظيمة التي ذُكرت سابقاً، إلا أنه أيضاً سيجعلك تستفيدي من الكريمات والمستحضرات التي تضعينها على بشرتك بشكل أفضل.

ولا عجب في الأمر، فالبخار يُعزز الدورة الدموية ويزيد من تدفق الأكسجين مما يترك مسامك نظيفة خالية من أية ترسبات، وهو ما يزيد من فاعلية امتصاص المنتجات، بالإضافة إلى أن بشرتِك ستكون رطبة بالفعل، فإضافة المنتجات إلى البشرة سيكون له تأثير أكبر.

 

⇐ جلسات البخار لا تقتصر على الوجه فقط، بل يُمكنك الاستفادة من كل هذه المزايا عند عمل جلسة بخار للجسم بالكامل!!

 

ولإكمال مظهر الوجه الرائع المُشرق ننصحِك بقراءة هذا الموضوع أيضاً: 5 أساليب مهمة وتمارين متخصصة لتنحيف الوجه لزيادة جماله وأناقته

 

والآن جاء دورك هل لديكِ نصائح سرية لروتين العناية بالبشرة؟ سننتظر نصائحك وأخبرينا ما الفوائد التي حصلتي عليها من جلسة البخار ؟ 🙂

المصدر: Brightside