7 أخطاء تقع فيها معظم السيدات عند حلاقة شعر الجسم والتي قد تضر ببشرتهن بشكل كبير

وفقاً للإحصاءات، فإن السيدات تقضي أكثر من 58 يوماً في إزالة الشعر من أجسادهن خلال حياتهن!! حيث تختار معظم السيدات استخدام الشفرات لإزالة الشعر لأنها غير مؤلمة وسهلة وسريعة، بالإضافة إلى أن أسعارها معقولة. وعلى الرغم من أن عملية الحلاقة في حد ذاتها غير معقدة، إلا أن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تؤثر بشكل خطير على صحتك ومظهرك. ولهذا أردنا في موقع عرب ميز مشاركتكم بعض الأخطاء والتي يُفضل تجنبها!

 

1. الاحتفاظ بالماكينة في الحمام

حلاقة شعر السيدات

إن أكثر الأماكن شيوعاً للاحتفاظ بالشفرة هو الحمام. ولكن في الحقيقة تحتاج الشفرات لمكان جاف وليس رطباً حتى لا تصدأ أو تنمو عليها البكتيريا، والأفضل الاحتفاظ بها بشكل عمودي بحيث تكون الشفرات لأعلى، للسماح لها بالجفاف تماماً بعد كل استخدام.

 

2. عدم الانتظار لوقتٍ كافٍ في الحمام

يُنصح ببدء عملية الحلاقة بعد فترة من الاستحمام، حتى تلين البشرة، ويكون الشعر طيّع أكثر، مما يجعل عملية إزالة الشعر أكثر سهولة. ولا تستهيني بالأمر، فإزالة الشعر عندما تكون البشرة جافة أو بدون استخدام الكريمات أو المواد الهلامية قد تسبب لكِ الحكة والتهابات ما بعد الحلاقة.

 

3. مشاركة شفرة الحلاقة الخاصة بك مع شخصٍ آخر

حلاقة شعر السيدات

يجب التعامل مع الشفرات معاملة الأدوات الشخصية، مثلها مثل فرشاة الأسنان وأداة تقليم الأظافر وهكذا، لأن مشاركتها مع الغير تعتبر طريقة سهلة لمبادلة الجراثيم والبكتيريا بينك وبين الشخص الآخر، فهي قد تكون السبب في إصابتك بالتهاب بصيلات الشعر أو الإصابة بالعدوى الفطرية. وليس إلى هذا الحد فقط، بل إن البكتيريا المسببة للإصابة بالهربس والتهاب الكبد تستطع النمو في المناطق الرطبة بين الشفرات.

 

4. كثرة عدد الشفرات في ماكينة الحلاقة

تنتج شركات ماكينات الحلاقة كل فترة نوعاً جديداً بشفرات أكثر، وقد نظن أن الماكينة ذات الـ 4 أو 5 شفرات سوف تمنحنا حلاقة دقيقة لأصغر الشعيرات، ولكنها في الحقيقة تُتلف بشرتك! واستخدامك للماكينات ذات الشفرة الواحدة أو الشفرتين قد يُقلل من فرصة الإصابة بحروق الحلاقة.

 

5. استخدام ماكينة حلاقة خاصة بالسيدات

ربما تتسائلين الآن، وماذا عليّ أن استخدم سوى الماكينات الخاصة بالسيدات؟! في الحقيقة تتمتع الماكينات الخاصة بالرجال بشفرات أكثر إحكامًا وتكون مصممة لإزالة الشعر السميك. وبما أنها مُصممة في الأصل للحلاقة بين ثنايا وانحناءات الذقن والرقبة، لذا فهي قد تُقلل من فرص إصابتك بالجروح. وهناك ميزة رئيسية أخرى لاستخدام الماكينات الخاصة بالرجال لا يمكن إغفالها وهي السعر، فهي أرخص بكثير من ماكينات السيدات.

 

6. الحلاقة في الاتجاه الخاطئ

من المهم جداً الحلاقة مع اتجاه الشعر، أي من أعلى الساق لأسفل على سبيل المثال وليس كما هو شائع عكس الاتجاه، حتى تتفادي جرح نفسك أو التعرض لالتهاب بصيلات الشعر والذي قد ينجم عنه نمو الشعر تحت الجلد والمعروف باسم جلد الأوز.

 

7. عدم تغيير الشفرات لفترات طويلة

إذا أصبحت الشفرات غير حادة بالقدر الكافي أو تلاشى شريط الترطيب في الجزء العلوي منها، فهذا هو الوقت المناسب لاستبدالها بواحدة جديدة. لأن الاستمرار في استخدامها قد يُعرض بشرتِك للتهيّج وظهور الطفح الجلدي، بالإضافة إلى أن الشفرات القديمة تحمل البكتيريا والتي قد تخترق مسامك أثناء عملية إزالة الشعر مرة أخرى.

 

ربما تحتاجين أيضاً لقراءة: 10 طُرُق طبيعية سوف تساعدك على تلطيف بشرتك بعد الحلاقة وتمنع حدوث مشاكل بالجلد

 

والآن أخبرينا هل كنتِ تقومين بأي من هذه الأخطاء؟ وهل تودين مشاركة أي ملاحظات أخرى مع قرّاء موقع عرب ميز؟ 🙂

عرب ميز