8 أشياء يجب أن تكون بحوزتك أو في حقيبتك والتي قد تنقذ حياتك في حالة التعرض لمكروه

إذا كنت تُخيّم كثيراً في البرية أو كنت من كثيري السفر أو حتى تضطرك الظروف للمشي في الطرقات في ساعاتٍ متأخرة من اليوم، أو أياً كان الموقف، فيجب أن تكون مستعداً لمواجهة حالات الطوارئ في تلك الأوقات، وذلك من خلال حمل أشياء بسيطة معك ولكنها ضرورية لإنقاذك إذا لزم الأمر. ولهذا ننصحك وبشدة أن تلقي نظرة على هذه العناصر الثمانية والتي ينبغي أن تكون بحوزتك في حقيبتك والتي يمكن أن تنقذ حياتك حرفياً يوماً ما، آملين ألا تضطر أبداً للوقوع في أي مواقف خطرة.

 

 حاول أن تكون في حقيبتك دائماً قارورة مياه قابلة لإعادة الاستخدام

حماية نفسك في الطوارئ

يُمكنك الاستفادة من زجاجات المياه الشفافة القابلة لإعادة الاستخدام أكثر مما تتوقع، فهذه الزجاجة الفارغة قد تساعدك في تطهير المياه، حيث أظهرت الأبحاث أن الماء الذي يوضع تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية لمدة 6 ساعات يتخلص من معظم الجراثيم، بما في ذلك الإشريكية القولونية!! ولكن المواد الكيميائية الناتجة من التلوث لن تختفي، وبالطبع لن تلجأ لمثل هذا الخيار إلا إذا لم يكن أمامك أي خيار أفضل.

ولا يكمن استخدام الزجاجة في شرب الماء فقط، ولكن لحمايتك أيضاً. فإذا قمت بربطها بحزامك وبدأت في لفها وتدويرها بسرعة، فسيكون لديك أداة قد ترهب أي حيوان يُفكر في الهجوم عليك، وبالطبع هي مجرد بديل إذا لم تتوفر لديك أية بدائل أخرى لحمايتك بفاعلية.

 

جرّب أن تبقي معك بعضاً من الملح وهذه المرة لن نستخدمه في الطبخ!

حماية نفسك في الطوارئ

الملح من البهارات المميزة في الطعام، ولكن اليوم سنستخدمه استخدام أقوى! فقط احمل معك القليل من الملح، وإذا وجدت حيواناً يستعد للهجوم عليك لاسيما الكلب، فقط ألقِ عليه الملح مستهدفاً الفم والأنف، فالملح قد يعيقه لبعض الوقت مما يمنحك الوقت للهرب.

 

ساعة اليد في المواقف الطارئة لها مهام كثيرة بخلاف معرفة الوقت

إذا كنت في موقف يتحتم عليك فيه كسر زجاج وكنت ترتدي ساعة يد، فأسرع حل هو الإمساك بسوار الساعة داخل قبضة يديك، ووضع الساعة نفسها عند الأصابع الوسطى من الخارج، وبأقصى سرعة وجهة الضربة لكسر الزجاج، والأفضل أن تلُف قماشاً بين يديك والساعة.

استخدام آخر للساعات الذكية التي يمكنك شرائها من متاجر الأجهزة الإليكترونية، فهي قد تكون منقذة للحياة في المواقف المختلفة، فعلى سبيل المثال قد تفيد إذا عانى صاحبها من مشكلة في القلب ووقع على الأرض، حيث يُمكن للمُسعف استخدام البيانات التي جمعتها الساعة الذكية ومعرفة كيف يعمل قلب المريض!

 

استخدام فرشاة الشعر في تمشيط الشعر فقط لم يعد أمراً طبيعياً

حماية نفسك في الطوارئ

تحمل العديد من السيدات فرشاة الشعر، وهي قد تكون أداة لحمايتك حينما لا تتوفر أية أدوات أخرى، فقط امسكيها بقوة ووجهي ضربتك نحو الوجه إذا صادفك أي مجرم. والاستخدام الآخر والذي ابهرني أنا شخصياً حقاً، هو استخدامها لتخزين كل ما هو ثمين من أموال أو بطاقات هوية، خاصة إذا كنت تسافر وترغب في حماية أشياءك الثمينة من السرقة، أو إذا كنت على الشاطئ أو أي مكان، فبالتأكيد فرشاة الشعر لن يتلفت إليها أي لص!

 

احتفظ بخيط تنظيف الأسنان فأنت لن تعرف متى سوف تحتاجه

ينصح كل أطباء الأسنان تقريباً باستخدام خيط الأسنان، ووجوده في حقيبتك لاستخدامه بعد تناول الطعام في الخارج يُعد أمراً مهماً. ولكن استخدامات خيط الأسنان الأخرى قد تصيبك بالذهول حقاً، حيث يُمكنك استخدامه لربط الضمادات أو قطع الطعام أو عمل رباط للحذاء في حالات الطوارئ أو حتى لصيد الأسماك. والمذهل أنه قد يفيدك في تقييد شخص ما إذا حاول الاعتداء عليك! فعلى الرغم من كونه صغيراً جداً إلا أن استخداماته المحتملة رائعة ومتنوعة للغاية.

 

اشتري أكياس سهلة الغلق (zip locks) واحتفظ بها في حقيبتك

حماية نفسك في الطوارئ

هذه الأكياس الصغيرة لن تشغل مساحة كبيرة في حقيبتك، ولكنها فعالة لحماية متعلقاتك الثمينة من الماء، ففي بعض المواقف استخدم أشخاصٌ تلك الأكياس المقاومة للماء للحفاظ على الهاتف من الماء، مما مكّنهم من طلب المساعدة ومن ثم إنقاذهم. ليس هذا فحسب، بل إنه يعمل عمل الزجاجة القابلة للاستخدام في تنقية المياه تحت أشعة الشمس، عندما لا تتوافر زجاجة مياه شفافة. أما في الحياة اليومية فيُمكنك الاحتفاظ بقطعة من الورق الهامة كالتي تحتوي على معلوماتك الطبية، أو قائمة بالمواد التي تُسبب لك الحساسية، أو أرقام أقاربك في هذا الكيس في حالة احتياجك لها في حالات الطوارئ.

 

ابقي دائماً معك كشاف يدوي فسوف تحتاجه في أمور بخلاف الإنارة

الكشاف أو المصباح اليدوي من الأدوات الصغيرة المفيدة للغاية، فإنه قد يحميك إذا هاجمك أحدهم من خلال تسليط الضوء الساطع في وجهه، مما يكسبك ثوانٍ حتى تهرب، لأن الضوء الساطع سوف يُشوش بصره للحظات، وفي ذات الوقت لن يؤذي عينيه.

 

لا تقلل أبداً من إبقائك لمحفظة مزيفة معك في حقيبتك!

حماية نفسك في الطوارئ

الغرض من المحفظة المزيفة هو إلهاء اللص عن طريقك، فقط ارمي المحفظة المزيفة له واتركه واركض وسيتوقف اللص عن الركض خلفك ليلتقطها، وسيكون لديك متسع من الوقت للهرب بمحفظتك الأصلية ذات الأموال والمستندات الثمينة.

 

ولأننا نتحدث عن حالات الطوارئ، فلماذا لا تقرؤون أيضاً ⇐ 7 أساليب مهمة لإنقاذ نفسك وأسرتك في حالات الطوارئ التي تحدث دون سابق إنذار

 

هل تحمل أدوات خاصة معك لاستخدمها في حالات الطوارئ؟ وهل تعرضتم من قبل لمثل هذه المواقف؟ سننتظر مشاركتكم ⇓ 🙂