ركّز في تفاصيل اللغز وأخبرنا من هو عامل الإطفاء المُزيف قبل أن يتسبب في وقوع مشكلة

من المهم للغاية لكل واحد منا أن يقوم بتمرين عقله وتدريبه كل يوم ولو بقدر يسير، ويتم ذلك عبر الأشياء التي تتحدى العقل وتجعله يبذل طاقة أكثر من المعتاد حتى تتغير حالة الخمول التي تصيبه بسبب روتين الحياة اليومية. وأيضاً من المهم أن تقوم بتنمية ذكائك عبر محاولة حل الألغاز الصعبة والأحجيات المسلية والتي سوف تؤدي وظيفتين، الوظيفة الأولى هي أنها سوف تقوي ذكائك وتنشط عقلك بالتأكيد، والوظيفة الثانية هي أنها سوف تسلّيك وتساعدك على تمضية الأوقات الصعبة والطويلة بشكل أفضل. فنأخذها عادة ونحاول أن نقوم بحل الألغاز والأحاجي بشكل دوري لنستفيد من أوقاتنا ولننمّي قدراتنا العقلية.

وكعادتنا فقي موقعنا عرب ميز نقدم لكم مجموعة من أفضل الألغاز كلما سنحت الفرصة، واليوم قد أحضرنا لكم لغزاً مسلياً سوف يحتاج منك أن تدقق في تفاصيله وأن تركز ببصرك حتى تصل إلى الحل الصحيح. هل أنت جاهز لبدء الاختبار ومحاولة حل اللغز؟ لنبدأ..

 

اللغز يقول: 

انظر إلى هذه الصورة التي تحتوي على اثنين من عمال الإطفاء، وراقب حركاتهم وتصرفاتهم وحتى مظهرهم، ثم أخبرنا أي منهم ليس رجل إطفاء حقيقي وينتحل شخصية عامل الإطفاء! ساعدنا في معرفته قبل أن يتسبب في مشكلة بسبب عدم خبرته!

لغز رجل الإطفاء المزيف

 

لا تتسرع في الإجابة فتفاصيل الصورة كثيرة وقد تحتاج إلى النظر إليها أكثر من مرة وأن تنتبه إلى التفاصيل الموضحة فيها. كلا الشخصين يرتديان الملابس الخاصة برجال الإطفاء وأيضاً الخوذة الخاصة بهم، ويبدو أن كل شيء طبيعي، ما عدا تفصيلة واحدة، هل عرفتها؟

 

حل اللغز: 

إذا كنت تعتقد أن الشخصية الموجودة على اليمين التي تمسك الولاعة بيديها هي الشخص المزيَّف فقد تم خداعك، لأن هذا التصرف لا يدل على أنها ليست عاملةإطفاء. لكن لاحظ معي الشيئ الذي يفعله الشخص الموجود على اليسار، فإنه يريد تعبئة السيارة بالوقود، ولكنه بدلاً من وضع خرطوم الوقود في الفتحة الخاصة بخزان الوقود، قام بوضعها في الفتحة الخاصة بخزان المياة الخاص بالإطفاء! إذاً هذا الشخص لا يعرف خصائص هذه السيارة وحتى أنه لا يستطيع التمييز بين خزان المياه وخزان الوقود.

 

شاهد أيضاً: 10 صور تحتوي على وجوه مختفيّة داخل تفاصيلها والتي تحتاج إلى التركيز لإيجادها

 

هل استطعت حل اللغز بنفسك؟ أخبرنا في قسم التعليقات كم الوقت الذي استغرقته للوصول إلى الحل.

 

Photo Credits: mambee.com

لـ عرب ميز