لغز بصري يحتوي على أرقام مجهولة والذي انتشر عبر الإنترنت واختلف الجمهور في حلّه

انتشر في الفترة الأخيرة في مواقع التواصل الاجتماعي منشور لصورة تحتوي على وهم بصري حيّر العديد من الأشخاص عبر الإنترنت ولم يستطع معظم الأشخاص فهمه بشكل صحيح. ومن الشائع أن تظهر بعض الصور التي تحتوي على تحديات بصرية أو التي تحتوي على وهم من نوع معيّن والتي يصعب فهمها بشكل كامل. وكان آخر هذه الصور التي تحمل هذا النوع من التحدي هي الصورة التي سوف نعرضها لكم في الأسفل.

هذا التحدي يحتوي على وهم بصري صعب إلى حد ما والذي أثار حالة من الجدل والتباين في الآراء بخصوص الحل الصحيح له. وقد اهتمت العديد من المواقع والصحف العالمية بهذا التحدي نظراً لدرجة صعوبته وانتشاره الكثير بين الأشخاص عبر الإنترنت. تابع التحدي البصري بالأسفل وحاول حلّه بنفسك.

 

التحدي الذي يحتوي على الوهم البصري هو:

انظر إلى هذه الصورة جيداً وحاول أن تركز بصرك في تفاصيلها وقل لنا ما هي الأرقام الموجودة في هذه الصورة؟

لغز وهم بصري

 

مساعدة لحل اللغز:

تحتوي الصورة على العديد من الأرقام من أقصى اليمين إلى أقصر اليسار، لذلك فإننا ننصحك بتزويد درجة سطوع شاشة جوالك لتستطيع رؤية جميع التفاصيل، ولا تتسرع في الإجابة عندما ترى 3 أرقام مثلاً وتعتقد أنك بذلك قد استطعت حل اللغز أو التحدي البصري هذا.

لغز وهم بصري

في الحقيقة، تعتمد هذه الصورة على شيء يسمى التباين البصري، والذي يختلف من شخص لآخر، لذلك قد تجد شخصاً بجانبك يستطيع رؤية 6 أرقام، بينما تستطيع أنت مثلاً رؤية 3 أو 4 أرقام فقط! وبالتأكيد قد تختلف القدرة هذه حسب حساسية الشخص لإدراك التباين بين الألوان. وقد تتأثر درجة التباين هذه إذا تمت إصابة العين بعدوى أو مرض ما.  

 

حل اللغز البصري: 

بعد التركيز في الصورة بشكل جيد ورفع درجة سطوع الشاشة بشكل كامل، قد تتمكن من رؤية جميع الأرقام، وهي 7 أرقام وليس أقل من ذلك. وإذا كنت من القلة المحظوطة الذين استطاعوا رؤية هذه الأرقام السبعة، فسوف ترى هذا الرقم 3452839. وهذا هو الحل الصحيح بناء على الشخص الذي نشر التحدي على تويتر.

 

شاهد أيضاً: +10 صور تحتوي على أخطاء غير منطقية والتي سوف تجدها إذا ركّزت فيها قليلاً

 

هل استطعت حل هذا التحدي بنفسك ورأيت السبعة أرقام كاملة أم أنك رأيت فقط 3 أو 4 أرقام؟ شاركنا بما توصلت إليه في قسم التعليقات.

عرب ميز