+10 إرشادات يجب اتباعها عند السفر وحزم أمتعتك والتي ستوفر طاقتك للاستمتاع بالرحلة

مع حلول موسم العطلات، تزداد فرص تردد الأشخاص على الفنادق للاستمتاع بالإجازة. وسواء كنت تنوي الإقامة في الفندق بغرض الإجازة أو حتى العمل، سنعطي لك كبسولة نصائح عند السفر والتي ستجعل رحلتك القادمة أكثر إمتاعاً بكل تأكيد. لا تضيع المزيد من الوقت والجهد أثناء السفر في أشياء أخرى بخلاف الاستمتاع برحلتك بعد اليوم! إليكم هذه الإرشادات..

 

1. ابحث عبر الإنترنت بذكاء

يبحث كل شخص عن معايير بعينها في المكان الذي يود المكوث فيه، ولكن على الأغلب ما يقف عائقاً هو تكلفة المكان، ولكننا اليوم سنخبرك بحيلة البحث العكسي، والتي ستتيح أمامك عدة خيارات لنفس المكان لتختار المناسب لك خاصة وإذا كنت تبحث عن سكن وليس فندق، دون التقيّد بسعر موقع الحجز. فبمجرد أن تجد المكان المناسب لك، انقر باليمين على صورة المكان الذي يعجبك، ثم اختار (Copy image location / Copy image address) ثم اذهب إلى images.google.com وألصق رابط الصورة واكتشف مواقع ويب أخرى ذات رسوم حجز أقل. أو إذا كنت محظوظاً فسوف تتواصل مع المالك مباشرة بسبب نتيجة بحث تحتوي على بيانات التواصل معه.

 

2. عطرّ الغرفة للتخلص من أية روائح كريهة

قد يُصادفك وجود رائحة غير محببة أو كريهة في الغرفة، ولكن لكل مشكلة حل. فقط احمل معك دوماً في حقيبة سفرك معطر الهواء الصغير الخاص بالسيارات. وبمجرد وصولك الغرفة ألحقه بسهولة بوحدة تكييف الهواء لتتخلص من الرائحة الكريهة في وقتٍ قصير.

 

3. كُن مُهندماً في جميع الأوقات

تعتبر مكواة السفر اختراعاً رائعاً لتحافظ على أناقتك على الدوام. ولكن ماذا لو نسيت إحضارها، أو لم يكن لديك مساحة كافية في حقيبتك؟ الأمر بسيط! فقط علّق ملابسك في الحمام أثناء الاستحمام واسمح للبخار بالتغلغل بين نسيج الملابس لفردها. ولكن توقع أن استجابة الأقمشة مختلفة، فبعض الأقمشة الخفيفة لن يتطلب الأمر معها سوى دقائق وستجد أن التجاعيد الموجودة فيها قلّت أو اختفت تماماً.

 

4. قم بعمل مكبر للصوت بطريقة بسيطة

إذا كنت تجلس في غرفة الفندق وتريد رفع مستوى الصوت وليس لديك مكبر صوت في الوقت الحالي، فإليك هذه الحيلة البسيطة والتي بالمناسبة يُمكن تنفيذها في أي مكان ليس الفندق فقط. فكل ما عليك فعله هو وضع هاتفك في كوب فارغ وتأكد أنه جاف، كما في الصورة أعلاه، واستمتع بما تسمعه.

 

5. قم بلف ملابسك بدلاً من طيّها

لاقت هذه الطريقة رواجاً كبيراً وأثبتت فاعليتها في استغلال المساحات، وهو ما نبحث عنه بالتأكيد عند تنظيم حقيبة السفر، حيث ستتمكن من أن تستغل كل مساحة بقدر الإمكان. وهذه الطريقة تعتمد بشكل أساسي على طيّ الملابس ولفّها. إذا أردتم شرح مفصل لطيّ أكثر قطع الملابس شيوعاً فقط أخبرونا وسنعدّ لكم موضوعاً مخصصاً لهذا الأمر! وهذه الطريقة رائعة للسراويل والفساتين الكاجوال والقمصان والبيجامات وملابس السباحة، ولكنها قد تأتي بنتائج عكسية مع الملابس الضخمة، مثل السترات الواقية من المطر لأنها يمكن أن تشغل مساحة أكبر عند لفّها، وفي هذه الحالة يُفضل طيّها ووضعها بشكل مسطّح.

 

6. ضع حقيبتك في حوض الاستحمام!

لا يوجد ضمان على نظافة الفندق أو المكان الذي تنوي قضاء أيام إجازتك فيه. فبدلاً من أن تتسرب الحشرات لحقيبتك وملابسك، اتجه فوراً للحمام وقم بوضع حقيبتك في حوض الاستحمام فهو أكثر الأماكن آماناً بعيداً عن تلك الحشرات المزعجة. ولكن تأكد أولاً من أنه جاف. وبعد فحص الغرفة، إذا تأكدت من نظافتها، افرغ حقيبتك وابدأ بالاستمتاع بإجازتك.

 

7. الحمام يكشف الكثير عن الفندق وجودته

يمكن الحكم على نظافة المكان أو الغرفة التي تنوي المكوث فيها فقط بمجرد التحقق من الحمام، فعند الحجز، أمعن النظر لصور الحمام والتفاصيل الموجودة فيه. فالفندق الجيد لن يضع فرشاة المرحاض أو المكبس الغطاس داخل الحمام، لأنه يعطي انطباعاً بأن خدمة الغرف لا تستطيع المحافظة على نظافة الحمام والغرفة بشكل عام دوماً، أو أن الحمام سيء الصيانة، وأنهم يتركون هذه المهمة للنزلاء!

 

8. تحقق من مخرج الطوارئ بمجرد وصولك

نذهب إلى الفنادق بغرض قضاء إجازة ممتعة بعيداً عن التوتر. ولكن هناك دائماً احتمالية حدوث حالة طارئة تستوجب منك الخروج من إحدى مخارج الطوارئ. ولهذا يجب التحقق من مخرج الطوارئ الأقرب لك بشكل مُسبق. والأمر لن يستغرق منك سوى القليل من الوقت. فبمجرد وصولك الغرفة، ضع أمتعتك ومتعلقاتك وابدأ بعمل جولة في ممرات الفندق لتستشعر المساحة وما يحيط بك. وبذلك فإنه في حالة حدوث أي شيء لا قدر الله يُمكنك التصرف حينها سريعاً.

وكإجراء سريع ومهم أيضاً، هو التحقق من الهاتف الأرضي الموجود بغرفتك وأنه يعمل بكفاءة تحسباً لأي ظرف. ويُمكنك التحقق من ذلك من خلال الاتصال بمكتب الاستقبال وسؤالهم عن أي شيء للتأكد.

 

9. الشريط اللاصق والضمادات

الغرض من استخدام الشريط اللاصق والضمادة معروف للجميع، ولكنهما قد يكونا مفيدان في العديد من السيناريوهات غير المخطط لها، فعلى سبيل المثال لا الحصر، إذا كان بصحبتك أطفال، وكانت غرفة الفندق غير صديقة للأطفال، بمعنى أنها لا توفر قطع أمان للمقبس الكهربائي، فلا تعرض سلامة أطفالك للخطر. فقط قم بتغطية المقابس بشريطين من اللاصق أو من الضمادة لمنع وقوع الحوادث لا قدر الله. ومن الفوائد الأخرى لها هو خفت الضوء قليلاً، فبمجرد وضع قطعة أو أكثر على المصباح، ستتجنب الضوء الذي يزعجك.

 

10. تسخين الطعام بالمكواة

إذا كان لديك أطفال، فيجب أن تكون مستعداً لطلباتهم وأن تأخذ هذا في الاعتبار عند تجهيز حقيبتك. فكل ما ستحتاج إليه هو أخذ ورق القصدير معك، وإذا كان لديك مكواة السفر فأنت بذلك ضمنت إطعام أطفالك طعاماً ساخناً. فقط قومي بتحضير شطيرة صغيرة لطفلك، وإذا طلبها في أي وقت، فقط غلّفيها بورق القصدير ثم قومي بوضع المكواة عليها لفترة من الوقت وعلى كلا الجانبين، ليستمتع صغيرك بوجبته الساخنة وتستمتعي أنتِ برحلتك!

 

11. لقبعات الاستحمام استخدام آخر رائع

تُمثل الأحذية مشكلة غالباً عند تنظيم حقائب السفر، وعلى الأغلب قد نضطر لتنظيف الحذاء جيداً قبل وضعه في كيس بلاستيكي داخل الحقيبة، ولكن يُمكنك استبدال الأكياس البلاستيكية بقبعات الاستحمام. فالمميز فيها أنها سهلة الاستخدام وبها شريط مطاطي يجعلها مثالية لتغليف الأحذية، وبالتالي لن تضيع وقتك في تنظيف الأحذية، ويُفضل أن تأخذ معك أكثر من واحدة في حقيبتك تحسباً.

 

12. عقّم الأكواب أولاً

هذه النصيحة سيحبها المهووسون بالنظافة: فحتى إذا وجدت الأكواب نظيفة فيُمكنك تعقيمها والتأكد من نظافتها من خلال سكب بعضاً من الماء المغلي فيها للتأكد من خلوها من أية جراثيم أو بكتيريا قد تُنقل إليك، وغلاية الماء ستساعدك في هذه المهمة.

 

ربما تريدون أيضاً قراءة ⇐ 10 أشياء يجب فعلها عند السفر إلى مكان جديد لتمضي رحلتك بأمان وتتفادى المشاكل

 

ما هي النصائح التي تود تجربتها في رحلتك القادمة؟ ولا تنسَ أن تشاركنا نصائح السفر الخاصة بك 🙂