إليكِ 8 استخدامات مفيدة لملح الطعام ربما لم يسمع أحد بها من قبل

 

 

لقد اعتدنا على استخدام الملح على إنه بهار يُستخدم فقط لتعزيز وتحسين نكهة الطعام ولكن الحقيقة هي أن للملح تاريخ عريق جعل من حياة الإنسان أكثر سهولة منذ قديم الأزل حتى أن الحضارات القديمة كانت تستخدم الملح على أنه مادة تُحافظ على طعامهم وبالنظر إلى التاريخ نجد أن معظم المجتمعات تم بناءها بجانب مصادر الملح.

وإليكم المفاجأة أن الكلمة اللاتينية salary مأخوذة من كلمة الملح وذلك بسبب أن الملح قديماً كان يُستخدم كعملة، ولكننا ما زلنا نعتقد أن الملح يُستخدم للطعام فقط بالرغم من التطور الذي وصلنا إليه. يا لها من مُفارقة!
لذلك فأنت في حاجة لإلقاء نظرة فاحصة على هذا الكنز حتى تتمكن من استخدامه بشكل كامل وتستفيد من جميع فوائده.

 

 

1- يزيد من فترة حياة الزهور

 

لا تنسى إضافة القليل من الملح مع الماء الموضوع في المزهرية لتبقى الزهور مُتفتحة لفترة أطول.

 

 

2- ينظف ويلمع الأواني والمقالي

 

يُمكن إنقاذ الأواني والمقالي التي تم استخدامها لعدة أشهر أو حتى سنوات من خلال الملح، حيث أن تكرار الاستخدام يتسبب في تراكم الكثير من الشحوم والدهون الملتصقة بالأواني. وهنا نُقدم لكم الحل السحري وهو رش الملح بطريقة عشوائية في الأواني وإضافة كمية مناسبة من الماء عليه وتركه لمدة 10 دقائق حتى نعطي فرصة لتفاعل الملح مع الشحوم والدهون ومن ثم قم بمسح الأواني بقطعة قماش أو إسفنجة بكل سهولة وسوف تنبهر من النتيجة.

 

3- ينظف الإسفنج المتسخ

 

لتنظيف الإسفنج الخاص بك والذي قد تراكمت عليه الأوساخ والبقع، قم بنقع الإسفنج في وعاء به ربع كوب من الملح مُضاف إليه كوبين من الماء واتركهم لليلة كاملة واستعد في الصباح لاستخدام إسفنجة نظيفة تماماً.

 

 

4- استخدم الملح للسيطرة على الحرائق

 

اعتدنا عند اشتعال الحريق أن نقوم بصب الماء، لكن إليك هذه المعلومة الجديدة وهي أن نثر الملح فعال أكثر من الماء في إطفاء الحريق وذلك بسبب أن الملح يقوم بحجز الأوكسجين وبالتالي ينطفئ الحريق بسرعة أكبر.

 

 

5- اصنع مسحوق غسالة الأطباق في المنزل

 

باستخدام المعيار الخاص بغسالة الأطباق، قم بملء ثُلثين (2/3) المعيار ببيكنج صودا (الكربوناتو) وإضافة 3 قطرات من مسحوق التنظيف العادي وتكملة المساحة المُتبقية من المعيار بالملح ثم ضع المكونات السابق ذكرها في المكان المخصص وقم بتشغيل غسالة الأطباق بالطريقة العادية واستمتع بأطباق وأواني نظيفة ولامعة.

 

 

6- اصنع معجون الأسنان الخاص بك في المنزل

 

قم بخلط الملح والبيكنج صودا (الكربوناتو) مع النعناع للحصول على معجون أسنان مصنوع بشكل طبيعي.

 

 

7- لطرد النمل من منزلك

 

يمكنك استخدام الملح مع الماء بدلاً من استخدام مبيدات الحشرات الغالية وغير الصحية. ضعي هذا الخليط في علبة أو زجاجة وقومي برش الأماكن التي يخرج منها النمل وقولي لهم وداعاً أيها النمل المزعج.

 

 

8- لتنظيف الأحواض من الاتساخات المتراكمة

 

اخلطي ربع كوب من البيكنج صودا مع ربع كوب من الملح ونصف كوب من الخل وصب هذا الخليط في فتحة تصريف الحوض واتركه لمدة 15 دقيقة ثم افتح الماء الساخن ليأخذ هذا الخليط والأوساخ معه.

 

لا أعتقد أنك سوف تستخدم الملح في الطعام فقط بعد أن عرفت هذه المعلومات. أليس كذلك؟!

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.