هذه نتيجة تجربة 10 من الحيل المنتشرة على الإنترنت والتي صدقها الكثير منكم

 

 

يجد معظمنا حيّل منتشرة على الإنترنت تجعل من الأشياء الصعبة وكأنها مهمة سهلة، والمدهش إنها منتشرة جداً على شبكة الإنترنت، ولكي نعلم هل بالفعل هذه الحيل تستحق هذه الضجة الكبيرة أم لا قام موقع برايت سايد بتجربتهم وأظهر نتائج هذه التجارب، لذلك ندعوك لتكتشف معنا ما هي الحيّل التي تستحق التجربة لأن نتائجها مرضية وفعالة وما هي الحيّل التي يجب أن تبتعد عنها لأنها مجرد فكرة غير منطقية.

 

 

1- لمنع فوران الحليب ضعي ملعقة خشبية على الجزء العلوي من القدر

 

النتيجة: بعد تطبيق هذه الحيلة وجدنا أن الحليب سيتساقط عند الغليان (يفور) بالرغم من وضع الملعقة الخشبية!
الاستنتاج: هذه الحيلة لا تعمل مطلقاً كما رُوّج لها.

 

 

2- تقطيع طماطم الكرز (شيري توميتو) إلى النصف مرة واحدة عند وضعهم بين طبقين مسطحين وتمرير سكين حاد في الفجوة بين الطبقين.

 

النتيجة: قطع الطماطم بهذه الطريقة مرهق جداً، ولا يُمكنك من تقطيعها من المنتصف كما هو مزعوم، ولكن ما ستحصلي عليه هي قطع صغيرة منها ثم ستتجهي إلى استخدام الطريقة التقليدية لاستكمال التقطيع، ويُمكن استخدام سكين حاد جداً لتحصلي على النتيجة المرجوة ولكن لن تحصلي عليهم مقسومين من المنتصف كما تتمنين.
الاستنتاج: هذه الحيلة لا تعمل مطلقاً كما رُوّج لها.

 

 

3- طريقة صنع الكيك السريع عن طريق وضع المكونات في قدح ووضع القدح في الميكروويف

 

لتحضير الكيك: أحضرنا 1 بيضة وقمنا بخلطها مع كميات صغيرة من الدقيق والسكر والكاكاو، ثم أضفنا القليل من الماء، وبعض من البيكنج صودا (الكربوناتو)، وذرات معدودة من الملح.
النتيجة: لنكن صادقين، نتيجة هذه الوصفة كانت قريبة نوعاً ما من طعم الكيك التقليدي ولكن لاحظنا تحول قوام الكيك إلى المطاطية إلى حد ما، ومن المرجح أن هذه الوصفة تعتمد كثيراً على نوعية المكونات، ولكنها بالفعل تجربة ممتعة بالأخص إذا كنتِ تحاولين إدخال أطفالك إلى عالم الطبخ المنزلي.
الاستنتاج: هذه الحيلة تعمل ولكن النتائج لن تكون مرضية للجميع.

 

 

4- يُمكن استخدام العنب المجمد لتبريد المشروبات

 

النتيجة: على عكس مكعبات الثلج، التي تذوب في المشروبات، فإن العنب المجمد لا يقوم بالذوبان في المشروب، ولكنه يجعله بارد بطريقة فعالة.
الاستنتاج: هذه الحيلة تعمل بشكل جيد بكل تأكيد.

 

 

5- رشِ القليل من الملح على لوح التقطيع عند تقطيع البصل وذلك لتجنب الدموع

 

النتيجة: لقد قمنا بهذه التجربة الشجاعة فقط لنأتي لكم بالخبر الصحيح، ولقد قمنا بالفعل برش القليل من الملح أثناء التقطيع وما لحظناه أننا لم نُدمع بالشكل المعتاد ولكن ما زالت الدموع تتساقط!!
الاستنتاج: هذه الحيلة تعمل ولكن بصورة ضعيفة.

 

 

6- لف الآيس كريم في كيس من البلاستيك قبل وضعه في الفريزر يجعل الآيس كريم لين وأسهل عند تقديمه

 

النتيجة: يؤدي تخزين الآيس كريم لفترات طويلة في المجمد عادة إلي جعله مجمد بشكل صلب مما يعني أنه عليك الانتظار قبل تقديمه، ولكن مع تجربة هذه الحيلة وجدنا أن الآيس كريم يحتفظ بليونته وأننا كنا قادرين على تقديمه بصورة رائعة.
الاستنتاج: هذه الحيلة تعمل بشكل جيد بكل تأكيد.

 

 

7- تقشير الثوم بسرعة، عن طريق وضعه في برطمان وهزه جيداً

 

النتيجة: هذه الحيلة رائعة إذا كنت تريد تقشير العديد من رؤوس الثوم في وقت واحد، فقط لا تنسى قطع نهايات الثوم وهز البرطمان جيداً وإلا لن يحدث شيء.
الاستنتاج: هذه الحيلة تعمل بشكل جيد بكل تأكيد، إذا تم تطبيق التعليمات السابقة.

 

 

8- يُمكن أن يساعد عصير الليمون على إبقاء شرائح التفاح طازجة وألا يتحول لونها إلى البني

 

النتيجة: رش شرائح التفاح بكمية صغيرة من عصير الليمون الطازج أنتجت تأثيراً رائعاً، ليس فقط أنها منعت تلون الشرائح باللون البني، ولكنها أيضاً جعلت التفاح يبدو أكثر بياضاً.
الاستنتاج: هذه الحيلة تعمل بشكل جيد بكل تأكيد.

 

 

9- لف البلاستك راب (الغلاف البلاستيكي) حول جذع الموز سيساعد على بقاء الموز طازجاً لفترة أطول

 

النتيجة: للقيام بهذه التجربة قمنا باستخدام عدد 2 موزة، قمنا بلف جذع واحدة بالبلاستك راب والأخرى قمنا بتركها كما هي، وبعد 3 أيام، أصبحت كلتا الثمرتين غير صالحتين للأكل!!
الاستنتاج: هذه الحيلة لا تعمل كما رُوّج لها.

 

 

10- للحفاظ على الخضروات الورقية طازجة لعدة أيام، قم بربطها في حزمة، ووضعها في الماء، وتغطيتها بكيس من البلاستيك

 

النتيجة: أجرينا اختبار باستخدام مجموعتين من الخضروات، قمنا بتنفيذ الحيلة على واحدة منهم وتركنا الأخرى كما هي، وبعد بضعة أيام، أصبحت النتيجة واضحة: الطريقة الموصوفة في الحيلة سليمة وبالفعل حافظت على نضارة الخضروات الورقية 100%!
الاستنتاج: هذه الحيلة تعمل بشكل جيد بكل تأكيد.

 

نود أن ننوه أن هذه الحيل قد تعمل مع البعض وتفشل مع البعض الآخر فلا تنزعج إن لم تعمل معك جميع الحيل.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.