بالصور: 9 أنواع نادرة من الحيوانات لم نراها من قبل

 

 

دائما ما نتفاجأ بوجود أشياء مذهلة في الطبيعة الأم والتي لم نكن نعرفها من قبل، فمن الصعب أن نصدق كم الحيوانات والمخلوقات المختلفة التي يصعب تصديق أنها تعيش على ظهر هذا الكوكب. على كل حال فإننا الآن لدينا يقين تام بأن معرفتنا بعالم الحيوان وبكل ما يخص الطبيعة ما زال قاصراً ومحدوداً ولا يمكن تخيله. وإليكم بعضاً من الكائنات الغريبة التي اكتشفنا أنها تعيش معنا على ظهر هذا الكوكب.

 

 

1- إيلي بيكا

 

هذا الحيوان النادر اللطيف يُعرف أيضاً باسم الأرنب الساحر، تم تصوير هذه الإيلي بيكا المذهلة لأول مرة منذ 20 عاماً، وتم اكتشاف هذا الكائن اللطيف في الصين في جبال تيان شان.

 

 

2- ضفدع البينوكيو

 

يشتهر هذا المخلوق باسم الضفدع المتشجر ذو الأنف الطويلة، عندما يحاول الضفدع الذكر أن يجذب الأنثى أو عندما يشعر بالخطر، فهو يستخدم أنفه الممدودة، وأنف البينوكيو دائماً ما تشير للأعلى.

 

 

3- القرد الأفطس

 

يعتبر زعيم الحيوانات النادرة في العالم، وتم اكتشافه عام 2010 في بورما الشمالية (ميانمار)، وبسبب شكل أنفه الغريب يقوم هذا القرد بالعطس كلما أمطرت السماء.

 

 

4- السمكة الزهرية ذات الأيدي

 

منذ أعوام مضت، قام العلماء باكتشاف 14 نوع من السمك الذي تشبه زعانفه اليدين، وفي الوقت الحاضر تعرضت 9 أنواع منها للانقراض.

 

 

5- الخفافيش البيضاء الهندوراسية

 

يرجع موطن وأصول هؤلاء الرفقاء اللطفاء إلى أمريكا الوسطى ويعيشون في خيمة من أوراق شجر الهيليكونيا وتتناول الفاكهة ويمكن ان تنمو فقط بطول 1.5 بوصة.

 

 

6- الاخطبوط Dumbo

 

اشتهر هذا المخلوق البحري الغريب الموجود في الأعماق بهذا الاسم بسبب زعانفه الموجودة على غشائه بين ساقيه التي تشبه آذان الفيل الطائر، واسم دامبو قد استوحي من فيلم الرسوم المتحركة.

 

 

7- السمكة الشفافة

 

هو كائن بحري يعيش على ثاني أكسيد الكربون في الماء، ويقوم بضخه من خلال جسده الشفاف. علينا أن نشكر هذه الكائنات لأنها تقلل من مستويات الكربون في الماء وفي الهواء أيضا.

 

 

8- الكايديشيا ذات العين الزهرية

 

هذا الجراد، ذو العين الرائعة التي تشبه حبة الفول زهرية اللون، يعيش في جبال مولر في مرتفعات المحيط الهادي.

 

 

9- السلحفاة البرصاء الصينية ذات الصدفة اللينة

 

هذه السلاحف الصغيرة تستخدم رقبتها الطويلة وخياشيمها التي تشبه الأنابيب لكي تتمكن من الغطس والتنفس تحت الماء.

 

هل رأيت أي من هذه الحيوانات من قبل؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.