7 ألغاز محيرة للعقل يجب أن تكون عبقرياً حتى تستطيع حلها

 

عندما يشعر الأشخاص الاذكياء بالتعب أو الملل، فإنهم يبحثون عن الألغاز الممتعة ليحاولوا حلها، ولكن في بعض الأحيان تكون هذه الألغاز صعبة للغاية أكثر مما تبدو عليه. اختبر نفسك وذكاءك العقلي وحاول أن تحل هذه الألغاز بنفسك لتنشيط عقلك.

في عام 1990 يوجد شخص قد بلغ الخامسة عشر من عمره، وفي عام 1995 هذا الشخص بذاته أصبح عنده 10 سنوات من عمره. كيف يمكن تفسير ذلك الامر؟

 

التفسير: هذا الشخص قد وُلد في عام 2005 قبل الميلاد، لذلك نحن نقوم بالعد للخلف.

 

 

لقد قمت أنت بالنظر إلى الساعة فوجدتها 3:15. كم عدد الدرجات التي تكون في الزاوية بين الساعة وعقرب الدقائق. للعلم الإجابة ليست (0).

 

التفسير: الساعة هي  360ْ درجة وبمرور كل ستين دقيقة يتحرك عقرب الساعات 30ْ درجة. وفي الساعة 3:15 سوف يكون عقرب الدقائق تماماً على وضع الساعة الثالثة، ولكن عقرب الساعات سوف يكون 1/4 الطريق بين الساعة الثالثة والرابعة. وبضرب 30ْ ×0.25 فسوف تحصل على الناتج 7.5ْ. 

 

 

كم من المال تحتاج أن تدفعه لغسل جميع النوافذ في سياتل؟

 

الإجابة: بالطبع من المستحيل ان نقوم بعد هذا، من المهم بالنسبة لك ان تعطي جواباً حاسماً لهذا السؤال، دون الشعور بالتوهان في تخمين الإجابة، فعلي سبيل المثال نحتاج أن ندفع 10 دولار لكل نافذة.

 

 

أنت قبطان لسفينة قراصنة، ويقوم فريقك بالتصويت لكيفية توزيع الذهب المنهوب، إذا صوَّت أقل من نصف الفريق مع قرارك، فانت سوف تموت، فكيف يمكنك أن تقسم الذهب لكي تكون على قيد الحياة؟

 

الإجابة: اقترح تقسيم الذهب بين 51% من أعضاء الفريق.

 

 

كم مرة في اليوم يقوم عقرب الدقائق بالدوران حول الساعة؟

 

الإجابة: 22 مرة تماماً.

 

 

يقوم رجل بدفع سيارة نحو فندق ما، وفجأة قد فقد كل ثروته. ماذا حدث؟

 

الإجابة: لقد توقف عند فندق منافسه، فلقد كان يجر سيارته في لعبة بنك الحظ.

 

 

حاول أن تشرح لابن أخيك الذي يبلغ من العمر 8 سنوات من خلال كلمات بسيطة، ما هي قاعدة البيانات؟

 

الإجابة: قاعدة البيانات هي مكان حيث يتم تخزين كم هائل من المعلومات فيه، وهي تساعد الناس على تذكر أشياء مهمة للغاية، والآن اذهب لتلعب مع أصدقاءك.

 

ماذا كانت إجابتك على هذه الأسئلة؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.