10 اختراعات وابتكارات عبقرية موجودة في كوكب اليابان

 

تشتهر امبراطورية اليابان بالعديد من المميزات التي تميزها عن باقي الدول، ومن ضمن هذه المميزات هي كثرة الابتكارات والاختراعات المذهلة والتي يعتبر بعضها غريب للغاية، والبعض الآخر يعتبر في غاية العبقرية. بينما توجد هناك عدة اختراعات أخرى تقع بين كليهما. يمكن فقط أن تتذكر عصا السيلفي المعروفة التي كان يسخر منها الكثير منذ عدة أعوام مضت لتعرف أن الاختراعات مفيدة أياً كانت. وسوف نعرض عليكم بعضاً من الاختراعات والابتكارات الموجودة في اليابان والتي قد يجدها البعض غريبة.

 

كراسي القطار الدوارة. اذا لم تكن ممن يحب الجلوس عكس اتجاه القطار، يمكنك فقط أن تقوم بتدوير المقعد نحو أي اتجاه تفضله. هذا الابتكار موجود في العديد من الدول، لكن البعض الآخر لا تتوافر فيه هذه الخاصية.

 

خوذة الدراجة البخارية ذات فتحة ذيل الحصان.  يوضح هذا الأمر إلى أي مدى يهتم مصنعي خوذات الدراجات البخارية بالسيدات، قد يبدو الأمر تافهاً، ولكنه أمر رائع.

 

مكان لجلوس الطفل في الحمامات العامة. يتمنى جميع الآباء مثل هذا الشيء، فهو يعتبر مكان خاص حيث يمكنك وضع طفلك لكي يجلس بينما تقوم بقضاء حاجتك، وهذا الاختراع مفيد جداً حيث إذا كنت وحيداً مع طفلك، فمن الخطر أن تتركه بمفرده بالخارج.

 

مقهي خاص للقلوب الوحيدة، إذا كنت ممن يشعرون بالارتباك أثناء الجلوس وحيدين في المقهى، فهذا الخيار متاح لك، إذا أتيت إلى هذا المكان بدون رفقة أحدهم، سوف يقوم العاملين بالمكان بوضع لعبة لطيفة أمامك، ولن تصبح وحيداً بعد الآن.

 

التقاطعات القُطرية، فالكثير منا يتمني أن توجد معابر طرق بزاوية مائلة، هذا الأمر موجود بالطبع في طوكيو.

 

معظم العلب تكون سهلة الفتح ولا تحتاج إلى استخدام الفتاحة

 

سوبر ماركت لا يحتوي على عُمال، ويعمل عن طريق الآلات فقط

 

حتى الكلاب قد اخترعوا لها نظارات شمسية لتحميم من الشمس أثناء التجول

 

لتوفير المياة، يتم وضع حوض فوق خزان المياة الخاص بالمرحاض

 

مكان لركن المظلة الخاصة بك حتى لا تتكبد عناء أخذها معك.

 

ما رأيك في هذه الاختراعات؟

 

عن Mostafa Mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.