وصفة مذهلة لإزالة شعر الجسم وإعاقة ظهوره مجدداً بدون استخدام الليزر

 

يوجد أمر واحد يشغل بال جميع السيدات والفتيات الموجودات على الكرة الأرضية وهو كيفية إزالة الشعر والتخلص منه، حيث توجد طرق عديدة جميعها تستهدف التخلص من الشعر الزائد، منها من يصاحب استخدامها الألم كالحلاوة (السويت) ولكن ميزتها أنها تجعل الجلد ينعم بنعومة فائقة. وتوجد طُرُق تتجنب إحداث الألم كالكريمات وشفرات الحلاقة ولكن يصاحب الأمر اسمرار وعدم الحصول على النعومة المرجوة، ومن هذه الطرق أيضاً الليزر الذي جاء وأحدث طفرة في مجال إزالة الشعر ولكنه مازال مرتفع التكلفة كما أن البعض لازالوا لديهم بعض المخاوف من استخدامه بالرغم من تأكيد الأطباء أنه آمن مائة في المائة، ولهذا أتينا لكم بخليط يعتبره البعض بأنه بديل الليزر وأثبتت التجارب نتائجه المبهرة، فهو يُخلصك من الشعر الزائد كأنك قد خضعت لعملية إزالة بالليزر ويُعطيك النعومة المرجوة مجاناً، لذلك دعونا لا نضيع الوقت ونتعرف على هذه الطريقة الرائعة.

 

المكونات:

  • أي وسيلة تُفضلينها لنزع الشعر ولكن يراعي أن تنزعي الشعر من الجذور كالشمع والسويت أو أجهزة الحلاقة بالملاقيط.
  • 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الثاناكا.
  • 3 ملاعق صغيرة من زيت الكوسومبا.

 

الطريقة:

اصنعي مزيج متماسك من مسحوق الثاناكا وزيت الكوسومبا ليكون أشبه بالمعجون من حيث قوامه، ولكن يجب أولاً أن تكوني قد قمتي بنزع الشعر حديثاً – كما ذكرنا – بأي طريقة ولكن يجب أن تكون من الطرق التي تستهدف نزع بصيلات الشعر، ثم ضعي المعجون على الجلد.


قومي بعمل تدليك للجلد بعد وضع المعجون عليه لمدة لا تقل عن خمس دقائق بدقة عالية (لا تتركي أي منطقة من دون أن تتأكدي بأن المعجون قد تخللل الجلد)، ثم اتركيه على البشرة لمدة ساعتين ثم اشطفيه، قومي بتكرار هذه العملية يومياً وتأكدي من إزالة الشعر بمجرد ظهوره.


ستلاحظين فرقاً ملحوظاً في نمو الشعر في غضون بضعة أسابيع، وتدريجياً سوف يقل ظهور الشعر بالجسم، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الحد من ظهور الشعر ليس له فترة محددة لأن هذا يرجع إلى عدة عوامل مثل الظروف الهرمونية وفترة نمو الشعر الحالي وعدة عوامل أخرى. الآن لم يتبق لنا سوى معرفة نبذة سريعة عن مسحوق الثاناكا وزيت الكوسومبا وآلية هذه الطريقة (مع العلم أنهما متوفران في الصيدليات الكبرى).

 

مسحوق الثاناكا هو عبارة عن مسحوق لونه أبيض مصفر وهو مصنوع من لحاء الأرض ويعتبر هذا المسحوق من السمات المميزة لثقافة ميانمار وهو أحد الأسلحة الخاصة بجمال السيدات والفتيات، وهذا لا ينفي بالطبع استخدامه من قِبل الرجال والفتيان ولكن بنسبة أقل، وانتشر استخدامه أيضاً إلى البلدان المجاورة بما في ذلك تايلاند.

زيت الكوسومبا هو نوع من الزيوت المستخرجة من بذور شجرة الكوسوم ويشير اسم الشجرة إلى أنها مليئة وغنية بالزيوت، وترجع أصول الشجرة إلى الهند وباكستان، ولكنها وجدت أيضاً في بعض أجزاء من جنوب شرق آسيا.

وعندما يتم خلط مسحوق ثاناكا وزيت كوسومبا معاً نحصل على أفضل معجون على الإطلاق لإزالة الشعر، فهذه الطريقة مُجربة وفعالة، كما أن البعض يعتبرها بديل الليزر في إزالة الشعر فهو يُعطي نفس النتائج تقريباً.

 

دعونا نتعرف على آلية هذا المعجون في منع ظهور الشعر مجدداً: يقوم هذا المعجون بحجب بصيلات الشعر عن الغذاء الذي يمده الجسد لها وذلك عن طريق تزويد البصيلات بالبروتينات المتواجدة في مسحوق الثاناكا وبالتالي يمنع التغذية الواصلة لجذور الشعر مما يجعل بصيلات الشعر أضعف وأضعف مع مرور الوقت ولتقريب الصورة هذا ما يحدث في حالة الصلع الذي يصيب الذكور، وتعتبر هذه الآلية قريبة جداً من آلية الليزر والذي يستهدف جذور الشعر ويقوم بحرق بصيلات الشعر وبالتالي يمنع ظهور الشعر مجدداً.

 

دعونا نتجه إلى المشكلة التالية فمشكلة إزالة الشعر أصبحت الآن منتهية، فبعد تجربة هذه الطريقة لن تكوني في حاجة إلى التفكير ثانية في كيفية إزالة الشعر، لكن تذكري أن تستشيري طبيبك قبل تنفيذ هذه الوصفة للتأكد من ملائمتها لك.

لا تنسوا مشاركة تجاربكن معنا 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.