10 أساليب سوف تساعدك على التوقف عن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل

يحلم كل شخص بجسم ممشوق أو على الأقل ذو وزن طبيعي، حتى يستطيع أولاً الشعور بصحة أفضل (حيث تحدث معظم الأمراض نتيجة للإصابة بالسمنة) وثانياً الشعور بالرضا عن شكل جسمه، ولعل أكثر وجبة تُزيد من احتمالية زيادة وزنك هي وجبة العشاء أو بالأخص تناول الطعام ليلاً في وقت متأخر من اليوم، حيث يعتبر تناول الطعام قبل الخلود إلى النوم عادة سيئة فمن خلال إتباع الـ 10 حيَل الآتية سوف نجعلك تنسى الطريق إلى الثلاجة بعد العشاء.

 

1. إضافة البيض إلى وجبة الإفطار

البيض

لتستطع محاربة الشعور بالجوع أثناء الليل أو تناول الطعام ليلاً يجب عليك أن تقوي نفسك بوجبة إفطار جيدة ويا حبذا لو احتوت هذه الوجبة على البيض، حيث للبيض قدرات خاصة لخسارة الوزن، فتناول وجبة فطار بها بيض والعناصر الغذائية الأخرى يُقلل من الشعور بالجوع وأيضاً يستهلك سعرات حرارية في الغذاء وعلى مدى ال 24 ساعة القادمة!! (بالطبع سوف لا تتردد في إضافة البيض لوجبة الإفطار بعد الآن، أليس كذلك؟!!).

 

2. اختيار الوجبات الخفيفة (السناك) الصحية

إذا كنت لا ترغب في اختبار قوة الإرادة الخاصة بك، فمن الأفضل عدم شراء الوجبات الخفيفة المفضلة لديك على الإطلاق!!!! غالباً ما نميل نحو الحلويات كوجبة خفيفة، ولكن هذه الوجبات سرعان ما يتم حرقها في الجسم وبالتالي سرعان ما يشعر المرء بالجوع مرة أخرى، لذلك يُراعي عند اختيار الوجبة الخفيفة أن تكون أشياء مصنوعة من الدقيق الأسمر أو الألياف حتى تأخذ وقتاً أطول في الهضم وبالتالي تُقلل من إحساسك بالجوع.

 

3. تجنب السعرات الحرارية الفارغة لعدم الحاجة إلى تناول الطعام ليلاً

تناول الطعام ليلاً

وهي السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات البسيطة مثل الأشياء المقلية والوجبات السريعة والمياة الغازية والكعك والصلصات الدهنية، فهي تفتح الشهية بجانب أن الفترة التي تستغرقها للهضم قصيرة مما يجعلك تطلب الطعام مرة أخرى.

 

4. قلل من كمية الملح

يُزيد الملح والتوابل الأخرى من الشعور بالجوع، ولتفادي ذلك يُمكنك وضع البصل والثوم في الأطعمة بصورة أكثر عن المعتاد كبديل عن تقليل كمية الملح.

 

5. أضف البروكلي إلى نظام غذائك

من الحيّل التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة من الوقت هو إضافة البروكلي إلى وجبة العشاء الخاصة بك (والتي يُفضل أن تكون قبل النوم بفترة).

 

6. مارس التمارين الرياضية

تناول الطعام ليلاً

لقد ثَبُتَ أن ممارسة التمارين الرياضية ليست فقط تحرق السعرات الحرارية ولكنها أيضاً تُفقدك الشهية، وبالإضافة إلى ذلك فإنها تساعد على تخفيف الإجهاد الذي شَعُرنا به خلال اليوم، حيث يدفعنا هذا الإحساس إلى الذهاب مباشرة إلى الثلاجة.

 

7. تقليل درجة الحرارة

تناول الطعام ليلاً

يمكنك تجميد الشعور بالجوع الليلي عن طريق تقليل درجة الحرارة في الغرفة!! فتقليل درجة الحرارة حتى 17-18 درجة مئوية (63-63 درجة فهرنهايت) يجعل الجسم يحرق 7٪ من السعرات الحرارية.

 

8. شرب المياه

نحن غالباً ما نخلط الشعور بالعطش مع الشعور بالجوع، ولذلك بدلاً من شرب اللبن يمكنك شرب كوب من المياه، فهذا من شأنه أن يسد الشهية، والأفضل أن تضع كوب من الماء بجانبك أثناء الليل حتى لا تضطر للذهاب إلى المطبخ، وتضعف أمام الثلاجة.

 

9. فرّش أسنانك

يحصل الدماغ على إشارة تقول: “لا مزيد من الطعام اليوم!” عندما نُفرش أسناننا في المساء، وعلاوة على ذلك فإن طعم النعناع والمنثول يُقلل من جاذبية الوجبة الخفيفة.

 

10. اذهب إلى السرير قبل الساعة 11:00 ليلاً

يزيد النوم في الساعات المُتأخرة من فرص الشعور بالجوع وأغلب الظن أننا لن نستطيع المقاومة وسوف نستسلم لتناول الطعام، ولكن النوم قبل 11 يجعلك تهرب من هذا الإحساس، كما أن كل ساعة إضافية من النوم تُقلل من استهلاك السعرات الحرارية طوال اليوم بنحو 6٪.

 

ننصحكم بقراءة: 4 أشكال لتوزيعة الدهون في البطن (الكرش) وكيفية التخلص من كل نوع منها

يجب التنويه أنه لا يُمكن التوقف عن تناول وجبة العشاء الليلية بمجرد إتباعك لإحدى النصائح ولكن المُداومة هي السر في نجاح هذه الحيّل، لذلك يتوجب عليكم أن تجعلوا هذه الطرق من ضمن روتينكم اليومي، ولا تنسوا مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائكم 🙂 .

المصدر: Brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *