7 ألغاز محيرة سوف تكشف لك عمرك العقلي – حاول أن تحلها

 

هل سبق أن قابلت شخصاً وشعرت أن عقله يسبق عمره الفعلي أو العكس؟ إذا كان الجواب نعم فأنت تدرك بالفعل أن الشخص يمكن أن يختلف عمره العقلي عن عمره الفعلي، ولكن ما هي المقاييس التي تحدد هذا الأمر؟ سوف نساعدك في الإجابة على هذا السؤال من خلال هذا الاختبار الذي سوف يوضح لك مدى نضج عقلك، فعُمر العقل هو مصطلح نسبي تماماً مثل عمر روحك، والذي قد يختلف مع عمرك البيولوجي، ولهذا ندعوك لتجربة ذلك الاختبار الممتع لمعرفة فطنة وإنتاجية دماغك ولو بشكل تقديري. فكل ما عليك فعله الآن هو محاولة الإجابة على الـ 7 أسئلة التالية في أسرع وقت ممكن.

 

7. ما هو الخطأ المشترك بين هاتين الصورتين؟!


 

6. كم عدد الثقوب الموجودة في هذا القميص؟


 

5. ما هو الاسم المناسب لهذه الشجرة؟


 

4. هل يمكنك اكتشافه في 5 ثوان؟


 

3. هل تستطيع رؤية طفل مختبئ بالصورة؟


 

2. أي خط أطول؟


 

1. هل يمكنك إيجاد مايك وازوسكي (شخصية خيالية في فيلمي شركة المرعبين المحدودة وجامعة المرعبين)؟


 

الإجابة:

7. إذا استغرقت وقتاً طويلاً ولازلت لا تعلم الإجابة الصحيحة، فكل ما عليك فعله الآن هو قلب الصور رأساً على عقب ولكن لا تفزع مما ستراه، فعيون وشفتي المرأتين مقلوبة رأساً على عقب على حد سواء، ولكن أدمغتنا لا تستطيع أن تتعرف عليها على الفور لأنها ترى تلك الملامح في موضعها الدقيق بالوجه ولذلك لن نشعر بوجود خطأ.

6. عندما طُرح السؤال، فهو لم يحدد نوعية هذه الثقوب، وبناء على ذلك فإن الإجابة هي 8 ثقوب وهم كالآتي: ثقب عند منطقة العنق (أعلى التي شيرت) واثنين عند الأكمام، وواحد أسفل التي شيرت، وكذلك الثقبين الموجودين في الوسط (فلقد تم قطع نسيج التي شيرت 4 مرات (2 من كل جهة)).

5. إذا دققت النظر أكثر سترى طائر متنكر في الشجرة، ولونه نفس لون الشجرة فإذا لاحظته فأنت بذلك قد أتممت التحدي بغض النظر عن التسمية التي أطلقتها على الشجرة ولكن إذا لم تلاحظه فقط اذهب للصورة مرة ثانية وألقِ نظرة فاحصة وستراه بكل تأكيد.

4 – الخطأ هنا هو تكرار كلمة (اكتشاف) مرتين.

3. إذا تتبعت فروع الشجرة الرقيقة، يمكنك أن ترى الخطوط العريضة لطفل وهو في وضعية الجنين حيث تظهر قدميه على يمين الصورة وذراعيه في الوسط، والرأس على اليسار (فقط انظر في المنطقة البيضاء لتراه واضح أمامك).

2. الخط (أ) هو الأطول بطبيعة الحال. هل كنت تشك أن الخط (ب) هو الأكبر وكذّّبت عقلك ونظرك لمجرد أننا وضعنا دائرة حول الخط (ب) في الصورة في بداية المقال؟!! أردنا اختبار قوة المطابقة الخاصة بك، ففي تجربة مماثلة، وافق 75٪ من المتطوعين على نفس الملاحظة الخاطئة حول طول الخط بسبب التلاعب في توجيه أدمغتهم.

1. انظر الصورة بالأسفل.


النتائج

♦ إذا استغرق الأمر أقل من 20 ثانية للإجابة على كل سؤال من الأسئلة، فعمر عقلك صغير جداً ويافع ولديه قابلية التغير من موقف إلى موقف بسهولة فهو مرن كما أنك تستطيع أن تنظر إلى الأمور من زوايا مختلفة.

♦ إذا استغرق الأمر أكثر من 20 ثانية، أو إذا لم تتمكن من إكمال جميع المهام، فهذا يعني أن لديك عقل شخص ناضج، ومن الصعب عليك غض الطرف عن الأمور الواضحة أمامك، كما أنك لا تستطيع التعامل مع التغيير بسهولة فأنت تُفضل الأمور الثابتة نوعاً ما.

♦ إذا أجبت على جميع الأسئلة بشكل صحيح في أقل من 5 ثوان، فمر عقلك بمثابة عمر عقل لطفل صغير وهي نتيجة ممتازة، فأنت شديد الملاحظة وتستطيع ملاحظة أصغر التفاصيل على الفور، كما أنك تستطيع  التكيف مع البيئات الجديدة بكل سهولة.

 

لا تنسَ مشاركة هذا الاختبار مع أصدقائك لتختبروا عمر عقولكم ونظرتكم للحياة وللتغير، ولا تنسَ أيضاً مشاركتنا عُمر عقلك في تعليق 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.