تم تجريب 10 حيل منتشرة على الإنترنت تخص الهاتف المحمول وهذه هي النتيجة

 

انتشرت الكثير من الحيل في الآونة الأخيرة التي يُمكن استخدامها مع الهواتف الخلوية، ولأن معظم هذه الحيل قد يكون لها أضرار سلبية على أجهزتنا، لهذا قام أحد الأشحاص في موقع برايت سايد بالمجازفة وتجربة تلك الحيل وسنقدم لكم خلاصة تلك الحيل ونتيجتها، على ألسنتهم، لذلك تابعوا معنا حقيقة 13 حيلة منتشرة على الإنترنت:

 

13. استخدم البطاریة بدلاً من القلم المُخصص للهاتف


اتضح من خلال تجربتنا أن البطارية تعد بديلاً ممتازاً للقلم المخصص للهاتف، ولكن يجب مراعاة استخدام الجانب (السالب) للبطارية.

 

12. اصنع حامل للهاتف بواسطة مشبك الورق


يُمكنك تجربة هذه الحيلة فهي تعمل بشكل ممتاز، حيث يُمكنك صناعة حامل للهاتف (كما هو موضح بالصورة) من خلال مشبك الورق. الآن ستستمتع بمشاهدة الفيديو دون حمل الهاتف بيديك.

 

11. لف بعض رقائق القصدير على إصبعك لسهولة التعامل مع الهاتف أثناء ارتداء القفازات


بمناسبة دخول فصل الشتاء وارتداء القفازات فغالباً ما نواجه عدم التحكم في شاشة الهاتف بسبب عدم ملائمة الصوف للتحكم في الشاشة، ولكن يُمكنك تجنب هذه المشكلة من خلال لف طبقة رقيقة من القصدير على الإصبع وهكذا لن تضطر إلى خلع القفاز للرد على مكالمة أو حتى لكتابة رسالة.

 

10. استخدام حقنة لتنظيف المناطق الصغيرة الموجودة بالهاتف من الأوساخ والغبار


قمنا بالفعل باستخدام إبرة الحقنة لتنظيف المناطق الصغيرة الموجودة بالهاتف من خلال تفريغ الهواء الموجود بالحقنة ولكن الحقيقة أننا لم نلاحظ أي فرق بين قبل التنظيف وبعده، إنها لا تستحق التجربة.

 

9. عمل جراب للهاتف الذكي من البالون


لتنفيذ هذه التجربة فم بنفخ البالون (ليس كثيراً، بالتقريب عند نصف حجمها الأقصى) ثم ضع الهاتف فوقها واضغط حتى تتشبث البالون بالهاتف وكأنه جراب، لقد نجحت هذه الحيلة عند تجربتها ويُمكن تنفيذها إذا لم يتوافر لديك جراب ولكن يوجد لديك بالون.

 

8. تخلص من خدوش الشاشة بواسطة معجون الأسنان


لقد قمنا بوضع معجون الأسنان على خدوش موجودة بالشاشة ولكن هذه الحيلة سيئة فهي بدلاً من إخفاء الخدوش جعلتها أكثر وضوحاً، حيث تعتبر هذه الحيلة من أكثر الحيل انتشاراً على الإنترنت ولكنها عديمة الفائدة.

 

7. اصنع حامل للهاتف باستخدام شريط لاصق ورباط مطاطي


إذا مللت من التقاط الصور السيلفي فيُمكنك تجربة هذه الخدعة فهي تعمل بشكل جيد حيث يُمكنك وضع الهاتف داخل شريط لاصق عريض ولتأمين الهاتف من السقوط ثبته بالأربطة المطاطية والصق الشريط في أي مكان تريده واستمتع بالتقاط الصور.

 

6. وضع زجاجة من الماء على كشاف الهاتف لعمل ضوء خافت رائع


إنها تعمل بشكل جيد ولكن لا يُفضل القراءة في مثل هذا الضوء، ولكن إذا كنت تريد أجواء تُهدئ من أعصابك فأنصحك بهذه الخدعة وكأنك جالس تحت أضواء القمر.

 

5. التقاط الصور باستخدام زر سماعات الأذن

تعتبر هذه من أكثر الحيل الرائعة، فهي تعمل كالسحر حيث يُمكنك توصيل سماعات الأذن بالهاتف ومن ثم قم بتشغيل الكاميرا واضغط على الزر الموجود على سلك السماعة وستلتقط الصور بكل سهولة.

 

4. اصنع عدسة مكبرة بواسطة قطرة من الماء


ضع بعناية قطرة من الماء على كاميرا الهاتف، وانتظر دقيقة، ثم انظر إلى النص الصغير من خلال كاميرا الهاتف.
تجربتنا: إنها تعمل ولكن قد تسقط بعض القطرات من الماء على الورق في أي لحظة، كما أنها غير مريحة إذا كنت تنوي القراءة ولكنها مفيدة إذا كنت تنوي التقاط الصور الماكرو.

 

3. إنقاذ الهاتف بعد سقوطه في الماء بالأرز


لقد قمنا بغمر الهاتف بالفعل في الماء لقطع الشك باليقين وإثبات صحة هذه الحيلة من عدمها.
وبعد إخراج الهاتف قمنا بمسحه بمنشفة ورقية، وإخراج البطارية، وأيضاً إزالة شريحة الهاتف، ثم وجهنا مكنسة كهربائية على الأجزاء المتبقية لمدة 20 دقيقة للتخلص من أي بقايا قطرات من الماء، ثم أخيراً وضعنا الهاتف في كيس به أرز طوال الليل حتى نسمح للأرز بامتصاص بقايا الرطوبة.

تجربتنا: تمكنا من إنقاذ “الضحية”، ولكن لاحظنا تلاشي ألوان الشاشة بشكل ملحوظ، كما أنها بدأت في إطلاق الوميض من حين للآخر، لا ننكر أن هذه الحيلة قد أنقذت الهاتف ولكنها لم تكن فعالة 100% ولهذا فمن الأفضل اللجوء إلى خدمة العملاء في مثل هذه الحالات.

 

2. اصنع مصباح رائع من قشر البيض


لعمل هذه الحيلة قمنا بكسر بيضة ونظفنا قشر البيض وقمنا بلصقه على موضع كشاف الهاتف، واتضح من خلال التجربة أن هذه الحيلة تعمل بشكل جيد وتخلق إضاءة ممتعة ورائعة.

 

1. شحن الهاتف بطريقة أسرع


توجد أكثر من طريقة منتشرة على الإنترنت فيما يخص شحن الهاتف فمنها توصيل الشاحن بالبطاطس أو تفاحة ولكنها لا تعمل، وأيضاً قد تساعدك لوحة الطاقة الشمسية في شحن الهاتف ولكن العثور على مقبس كهربائي أسهل بكثير من العثور على لوحة طاقة شمسية!

ولكن إذا أردت شحن الهاتف بشكل أسرع فكل ما عليك هو غلقه أثناء الشحن أو تحويله إلى وضع الطيران، فبهذه الطريقة ستشحن الهاتف بطريقة أسرع لأنه لن تُصرف طاقته من قِبل أشياء أخرى مثل تحديث التطبيقات.

لماذا لا تتعرف على حيّل أخرى قمنا بتجربتها من أجلك أيضاً من خلال المقال التالي: هذه نتيجة تجربة 10 من الحيل المنتشرة على الإنترنت والتي صدقها الكثير منكم

لا تنسوا مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائكم وبخاصة من هم مولعون بتجربة كل ما هو جديد على الإنترنت 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.