6 صور تحمل خداعاً بصرياً سوف تكشف لك خبايا شخصيتك، شاهدها واكتب ما رأيته

 

انتشرت في الآونة السابقة اختبارات تقوم على أساس أوهام بصرية مضللة من قِبل مستخدمي الإنترنت، وكذلك قام علماء النفس باستخدام نفس الاختبارات لتقييم وتحليل الشخصية، فكل ما عليك فعله هو إلقاء نظرة للصورة وستلاحظ إحدى شكلين وكل شكل يدل على خصال محددة في شخصيتك، وتجدر الإشارة إلى أن هذا التحليل لا يُفضل أخذه على محمل الجد أي أنه لن يعطيك جميع خصال شخصيتك بل سيوفر لك بعض المعلومات عن شخصيتك التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار. انظر إلى كل واحدة من هذه الصور ثم انزل لتعرف دلالته.

 

1. 


قد يرى البعض منا بمجرد رؤية الصورة السابقة شكل أسد أو شكل طائر غريب الملامح:

فأما من رأي الأسد: فهو دائماً يُفضل البحث في أصول الأشياء كما أنه لا يخشى مواجهة أخطر مخاوفه وبالطبع فهو شخصية شجاعة للغاية.

أما من رأى طائر ذو ملامح غريبة: فهو شخصية طائشة بطريقة ما وفي بعض الحالات، يكون غير مسئول، ولكن في الوقت نفسه، يتمتع بشخصية خلاقة ومُبدعة كما أن لديه رغبة في تغيير العالم للأفضل.

 

 

2. 


من يرى بطة في الصورة: فحياته تتكون من تقلبات ودوافع عاطفية وهو غالباً متقلب المزاج، كما أن هذه الشخصية تميل إلى اتخاذ القرارات بصورة مفاجأة.

أما من يرى أرنب: فهو يميل أن يأخذ عواقب أي خطوة وفعل في الحسبان، كما أنه يعتمد على المنطق فهو يحتل المركز الأول في حياته، ولكن هذا لا ينفي بأنه شخص حساس وذو مشاعر.

 

 

3. 


عند رؤية الصورة السابقة قد يرى البعض منا صورة لتمساحين ويرى البعض الآخر مجرد صورة لطائر.

فأما من رأى تمساحين: فمن المرجح أن هذه الشخصية تحاول دائماً الحفاظ على الأوضاع قيد السيطرة وأن تكون مسئولة عن كل شيء. ومع ذلك، فهذا لا يعني أنها شخصية طاغية ولكنها تصلح بأن تشغل منصب المدير  أو الرئيس أو الزعيم.

أما من رأى طائر: فتميل هذه الشخصية بأن تُقاد من خلال أوامر ولكن هذا لا يعني بالطبع بأنها عديمة الشخصية بل إنها تتمتع برأيها الخاص، كما أن هذه الشخصية تميل إلى التوصل إلى الحلول الوسطية في كثير من الأحيان مما يجعلها شخصية إجتماعية ومحبوبة.

 

 

4. 


أما هذه الصورة فقد تظهر للبعض على أنها أنف كلب أو ذيل وساق لكلب:

فمن ظهرت له أنف كلب: فهو شخص يعتاد تحليل الصورة بشكل عادي ومنتظم (أي من اليسار إلى اليمين) ولكن هذا لا يعني أنه ذو شخصية عادية ولكنه يُفضل التفكير المنطقي والتحليل المنظم للواقع، ونتوقع بأنك قد تمكنت من رؤية صورة ثانية بمجرد وصولك إلى الجانب الأيمن من الصورة.

ذيل وساق كلب: إذا قمت بتحليل الصورة من اليمين إلى اليسار أو إذا لاحظت ذيل وساق كلب بمجرد رؤيتك للصورة فأنت شخصية تتخذ قراراتها بطريقة مختلفة ومُبدعة هذا لا يعني أنك لا تعتمد على التفكير المنطقي ولكنك تُفضل اتخاذ الدرب المبدع والخلاق عند حل المشاكل.

 

 

5.

 

نظرتك لهذه الصورة قد تُظهر مدى ارتباطك للوالدة فقد يرى البعض منا مجرد شخصان يُقبلان بعضهم البعض أو قد يرى البعض الآخر رؤوس إناث أو أطفال فقط:

فمن يرى شخصان يُقبلان بعضهما البعض: (سواء في جزء من الصورة أو كلها) فأنت مثل غالبية الناس تريد المزيد من الحب في حياتك، كما أن هذه الصورة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بحب الأمهات وعلاقتهم بالأطفال، فرؤيتك لهذه الصورة بهذا المنظور يعني بأنك تتمتع بعلاقة وطيدة مع الوالدة كما أنك تبحث بشغف عن علاقة رومانسية أو اجتماعية.

رؤوس إناث أو أطفال: أما إذا رأيت رؤوس إناث وأطفال فهذا يعني أنك تحتاج إلى تقديم الرعاية لطفلك الداخلي (الطفل الداخلي هو جانبنا الطفولي وهو يشمل كل ما تعلمناه واتخذنا خبرة منه في طفولتنا) كما أنك قد تحتاج إلى توطيد علاقتك بوالدتك.

 

 

6.


ستثير هذه الصورة اهتمام محبي الشخصيات الخيالية:

فإذا رأيت شخصية وولفرين (وهي إحدى شخصيات إكس-من): فأنت بالتأكيد من كبار المشجعين لعالم مارفل السينيمائي، كما أن لا شيء يرضيك بقدر استمتاعك بكاريزما توني ستارك (من فيلم آيرون مان) والثبات والصمود الذي تتمتع به شخصية كابتن أمريكا، أو نظرة وولفرين  العميقة.

أما إذا رأيت شخصيتين من بات مان: فأنت من المرجح أنك من محبي الشوارع المظلمة والأشرار ذوي القوة الخارقة الموجودين بمدينة جوثام (هي مدينة خيالية أمريكية تظهر في كتاب الكوميك والذي ينشر عبر دي سي كومكس)، وبطبيعة الحال تعشق شخصية فارس الظلام.

 

لا تنسى مشاركة هذه الصور مع أصدقائك لتتعرف معهم على أهم الخصال التي تميزهم، وشاركنا ماذا رأيت في الصور 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.