7 ألغاز تحتاج لذكاء المُحقق كونان لفك خيوطها ومعرفة حلها

نحن جميعاً على دراية جيدة بالألغاز واختبارات الذكاء القديمة التي تقيّم مستوى الذكاء بعد الإجابة على 40 سؤال معياري، ولكن أصبح الآن يوجد العديد من الطرق الأخرى التي تقيس مستوى ذكائك، حان الوقت لتُجسد شخصية رجل المباحث والمحقق وتكتشف حلول تلك الجرائم. اقرأها بعناية.

 

اللغز الأول: الهروب من السجن


تم وضع سليم في زنزانة ذات أرض ترابية، ويوجد بهذه الزنزانة نافذة واحدة ولكنها على ارتفاع عالي جداً منه، والزنزانة فارغة باستثناء مجرفة، والطقس هناك جاف وحار للغاية ولن يحصل سليم على أي طعام أو شراب في أي وقت قريب، وكل ما تبقى لديه يومين فقط للخروج من السجن، وإن لم ينجح فإنه سيموت.

♦♦ ساعد سليم في الهرب، ولكن يجب أن تعلم أن حفر نفق بالزنزانة ليس خياراً لأن عملية الحفر سوف تستغرق أكثر من يومين.

 

اللغز الثاني: القلادة المسروقة

ألغاز

ذهبت سيدة إلى الشرطة مدعية بأن قلادتها الكلاسيكية العتيقة قد سُرقت، وعندما وصلت الشرطة، لم ترَ أي علامات دخول غير مشروع للشقة أو كسر سوى وجود كسر بنافذة واحدة فقط، كما أنه توجد فوضى عارمة داخل المنزل وآثار لأقدام متسخة في جميع أنحاء الأرض.

♦♦ في اليوم التالي، أُلقي القبض على السيدة بتهمة الاحتيال. لماذا؟

 

اللغز الثالث: جريمة في المدرسة


قام شخص بإنهاء حياة مدرس الجغرافيا في اليوم الأول من العام الدراسي، وكان لدى الشرطة 4 مشتبه فيهم وهم: البستاني، ومدرس الرياضيات، والمدرب، ومدير المدرسة، وكانوا جميعاً يمتلكون أدلة براءتهم وهي:

  • كان البستاني يقطع الشجيرات.
  • كان مدرس الرياضيات يُصحح اختبار منتصف العام.
  • وكان المدرب يلعب كرة السلة.
  • وكان مدير المدرسة في مكتبه.

♦♦ تم إلقاء القبض على المجرم على الفور. كيف استطاعت الشرطة حل اللغز بكل سهولة؟

 

اللغز الرابع: الرجل الوحيد

ألغاز

عاش رجلاً عجوزاً وحيداً في منزله في ضاحية المدينة، ولم يعتاد مغادرة المنزل منذ فترة طويلة، وعرف الناس أنه قد قام شخص بإنهاء حياة العجوز في منتصف الصيف في يوم الجمعة عندما نادي عليه موزع البريد والجرائد ولم يتلقى الرد، وهنا بدأ موزع البريد الاقتراب من النافذة ليرى الرجل العجوز وسط بركة من الدماء، وعندما وصل الشرطي، وجد صحيفة يوم الثلاثاء، وزجاجتين من الحليب الدافئ، وزجاجة واحدة من الحليب البارد.

♦♦ وفي اليوم التالي، ألقي القبض على المجرم. كيف اكتشفت الشرطة من القاتل بهذه السرعة؟

 

اللغز الخامس: الأقراص الدوائية


اعتاد مجرم محترف خطف الأشخاص وأن يتيح لهم فرصة الاختيار بين تناول إحدى الأقراص الدوائية وأن يتناول هو القرص الآخر، وإخبارهم بأن أحد الأقراص غير مؤذي على الإطلاق والثاني سام، وعادة ما تتناول الضحية القرص السام وتفارق الحياة في الحال ويقوم المجرم بتناول القرص غير المؤذي وينجو.

♦♦ كيف يستطيع المجرم الحصول على الحبوب الغير مؤذية في كل مرة؟

 

اللغز السادس: النوافذ المجمدة

ألغاز

في يوم من الأيام وأثناء الشتاء القارص وجد يوسف صديقه قد فارق الحياة في منزله، وحين أدلى بشهادته للشرطة قال الآتي: أنه كان يمر بالقرب من منزل صديقه وأراد أن يلقي عليه التحية، وبعد الطرق ورن جرس الباب لفترة طويلة لم يتلقى أي رد، ولكنه رأى ضوء منبعث من حجرة صديقة، لهذا اتجه إلى النافذة ولكن وجدها مُجمدة، وتنفس على زجاج النافذة وبذلك رأى صديقه مُلقى على الأرض.

♦♦ اعتقلت الشرطة يوسف على الفور بصفته المشتبه الرئيسي في القضية، لماذا ا؟

 

اللغز السابع: المواد الكيميائية


وجد عالم كيميائي مشهور قد فارق الحياة في مختبره الخاص، ولم يكن هناك أي دليل سوى قطعة من الورق بها أسماء بعض المواد الكيميائية ملقية بجانبه، ولم يتلقى العالم أية زيارة في هذا اليوم سوى من زوجته ماري، وابن أخيه نيكولاس، وصديقه جوناثان.

♦♦ اعتقلت الشرطة المجرم على الفور، كيف تمكنوا من معرفته؟

 

الإجابات

إجابة اللغز الأول: يجب على سليم استخدام المجرفة لعمل كومة من التراب تحت النافذة، ومن خلال تسلق تلك الكومة سيستطيع الهروب من الزنزانة.

إجابة اللغز الثاني: كانت الشرطة على يقين من أن السيدة تكذب عليهم لأن النافذة مكسورة من الداخل، فإذا كانت مكسورة من الخارج، فإن القطع الصغيرة المتناثرة من الزجاج ستكون على أرضية الغرفة.

إجابة اللغز الثالث: المجرم هو مدرس الرياضيات، فوفقاً لأقواله، فإنه كان يُصحح اختبار منتصف العام، بالرغم من أن الجريمة وقعت في اليوم الأول من العام الدراسي.

إجابة اللغز الرابع: المجرم هو موزع البريد والجرائد، فهو متأكد بأنه لا يوجد أحد سيقرأ صحيفة يوم الأربعاء أو الخميس، ولهذا لم يرسلهم!

إجابة اللغز الخامس: لا يوجد سم في كلا القرصين فكلاهما غير مؤذي ولكن السم موجود في كوب الماء الذي يشربه الضحية.

إجابة اللغز السادس: عادة عندما يكون الزجاج متجمد فهذا يكون من الداخل بسبب تكثُّف بخار الماء، ولهذا، فمن المفترض أنه بعد أن يتنفس يوسف على الزجاج، ستظل الرؤية محجوبة ولن يرى شيئاً أيضاً.

إجابة اللغز السابع: كانت الورقة المتروكة بمثابة الدليل، فإذا قمت بتجمع الحروف الأولى من أسماء تلك المواد الكيميائية الموجودة على الورق، ستجد بأنها تشير إلى الاسم نيكولاس.

 

شاهد أيضاً: 10 ألغاز منطقية ستختبر معدل ذكائك العقلي، كم واحدة استطعت أن تحلها؟

لا تنكر بأنك استمتعت بحل هذه الألغاز، بالإضافة إلى تنشيط عقلك، فلا تحرم أصدقائك من هذه المتعة، وقم بنشرها على الفور 🙂 .

Photos Credit: Brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *