7 أساليب سوف تساعدك في التخلص من بقع الملابس التي تسببها مزيلات العرق وغيرها

يطمح الجميع في الحصول على ملابس نظيفة خالية من البقع دون بذل مجهود كبير أو دفع الكثير من الأموال للتنظيف الجاف، ومع ذلك غالباً ما نقابل البقع الناتجة من استخدام منتجات مضادات التعرق والتي تكون عبارة عن بقع عنيدة تُفسد الإطلالة النهائية، ولهذا سنقدم بين يديكِ 7 من الحيل الرائعة التي ستخلصك من البقع الناتجة عن منتجات إزالة التعرق بكل سهولة، ولكن يجب اختبار تلك الحيل والحلول على قطعة صغيرة من الملابس أولاً لتفادي أي مشاكل أخرى.

 

7. ملابس نظيفة باستخدام الملح

ملابس نظيفة

يساعد الملح في إزالة البقع القديمة المتغلغلة في النسيج، كما أن هذه الطريقة آمنة على الملابس البيضاء والملونة، فكل ما تحتاجين إليه: ترطيب مكان البقعة بالماء ثم رش عليها القليل من الملح، وتركه لمدة 8-12 ساعة أو بين عشية وضحاها؟.

وبعد انقضاء الفترة رطبي المكان من جديد وضيفي كمية أكبر من الملح ثم ابدئي في فرك النسيج قليلاً، وبعد عملية الفرك ضعي قطعة الملابس داخل الغسالة واختاري دورة الغسيل المناسبة كالمعتاد.

 

6. الخل للحصول على ملابس نظيفة

ملابس نظيفة

رشي القليل من الخل على البقعة واتركيها بين عشية وضحاها، وفي الصباح اغسلي الملابس كالمعتاد، حيث تناسب هذه الحيلة الملابس الملونة وكذلك الصوف والأقمشة الطبيعية الأخرى.

ولكنها غير مُفضلة مع الملابس البيضاء لأن الخل قد يغير لون الأبيض إلى الأصفر قليلاً، ولاستخدام الخل مع الملابس البيضاء وخاصة الجوارب البيضاء ذات البقع العنيدة اتبع الآتي:

♦♦ ضعي إناء على النار به ماء إلى النصف تقريباً، وضيفي إليه الخل، وعندما يبدأ الخليط بالغليان ضعي به الملابس البيضاء (الجوارب البيضاء) حتى يغمرها الخل تماماً، واتركيه يغلي لفترة من الوقت.

ثم ارفعي الإناء من على النار واتركيه 24 ساعة، ثم اغسلي الملابس بالطريقة المعتادة بالماء الساخن، وتجدر الإشارة إلى أن نشر الغسيل في الشمس يساعد على زيادة نصاعته، فالشمس بمثابة مبيّض طبيعي.

 

5. ملابس نظيفة باستخدام عصير الليمون

ملابس نظيفة

يُمكنك إزالة البقع الناتجة من منتجات مضادات التعرق باستخدام الليمون، فمن خلال إضافة بعض قطرات من عصير الليمون مباشرة على البقع وتركها لمدة 5-10 دقائق، ومن ثم غسل البقع بالماء الدافئ قليلاً سوف تساعدك هذه الطريقة في إزالة هذه البقع.

 

4. سائل غسيل الصحون

ملابس نظيفة

تستطيعي التخلص من البقع العنيدة جداً بما في ذلك البقع الناتجة عن مضادات التعرق من خلال سائل غسيل الصحون، فكل ما عليكِ فعله هو إضافة السائل مباشرة إلى البقعة وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الملابس بالطريقة المعتادة.

 

3. الأمونيا السائلة


تعتبر الأمونيا السائلة فعالة جداً في غسل الملابس المتسخة بشدة، حيث يُمكنك مزج الأمونيا السائلة بالماء بنسبة 50/50، ومن ثم وضع الخليط على البقع وتركها لبضع دقائق ثم شطفها بعد ذلك.

كما يُمكن إزالة بقع الدم العنيدة باستخدام الأمونيا أيضاً وذلك عن طريق غمس البقع في سائل الأمونيا المزود بالماء بنسبة 50/50، ومن ثم استخدام فرشاة أسنان قديمة لفرك البقعة، فبخلاف فوائد الأمونيا للإزالة البقع إلا أنها تحارب الروائح الكريهة بشكل فعال (من المفضل عدم لمس الأمونيا مباشرة والأفضل ارتداء القفازات).

 

2. خليط بيروكسيد الهيدروجين، وصودا الخبز، وسائل غسل الصحون


لإزالة البقع العنيدة والروائح الكريهة، يمكنك استخدام المكونات التالية بعد خلطها: 4 ملاعق كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين، مع 1 ملعقة صغيرة من سائل غسل الصحون، و 2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز (بيكربوناتو). ضعي الخليط السابق على البقعة واتركيها لبضع ساعات ثم اغسليها بالطريقة المعتادة.

 

1. الجوارب القديمة


غالباً ما تثير بعض البقع الجيرية الموجودة على الملابس غضبنا، وخاصة إذا كنا لا نمتلك الوقت الكافي لإتمام عملية التنظيف المعتادة، والمدهش أن الحل بين يديكِ ويمكن تطبيقه بكل سهولة، فالحل يكمن في امتلاكك لجورب خاص بالسيدات أو جورب عادي شريطة أن يكون نظيفاً، والخطوة التالية هي فرك الجورب بالبقعة لتنبهري بالنتيجة واختفاء البقعة في لحظات.

 

لماذا لا تتعرفي أيضاً على 8 طُرُق مذهلة للتخلص من تجاعيد الملابس بدون استخدام المكواه

 

قدمنا لكم في هذا المقال مجموعة من النصائح لتنظيف البقع الناتجة من منتجات مضادات التعرق أو لتنظيف الجوارب والتخلص من البقع العنيدة، فلا تفوتوا الفرصة على أصدقائكم لمعرفة تلك المعلومات 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *