8 أساليب سريّة يستخدمها السحرة أثناء عروضهم السحرية والتي خدعتنا جميعاً

 

Credits: www.brightside.me

بالطبع إذا كُنا نُقلب قنوات التلفاز ووجدنا عرضاً لفقرة سحرية أو خدعة ما، فنتمهل رويداً عن تغيير القناة وربما يكون الفضول هو الدافع هنا، وبالرغم من أننا على يقين بأن ما يفعله مجرد سحر خفة يد إلا أننا نظل مبهورين ومنساقين مع العرض حتى نهايته، ومهما حاولنا التركيز لكشف الخدع إلا أننا غالباً ما ننساق وراء الساحر وألاعيبه، ولكن اليوم سنقدم لكم 8 أسرار تم كشفها لحيّل رأيناها جميعنا من قبل ولم نستطع التوصل لحل لها، تابعوا معنا:

 

1. خدعة تبديل شخصٍ ما بآخر


تبدأ هذه الخدعة بوضع الساحر في كيس كبير وتقوم مساعدته بتقييد هذا الكيس أمام الجمهور، ثم بعد ذلك يوضع الساحر في صندوق وتقوم مساعدته أيضاً بغلق الصندوق والوقوف عليه وهنا تبدأ برفع العباءة، وعندما تسقط العباءة يظهر الساحر، ونكتشف بعد ذلك أن مساعدته مُقيدة داخل الصندوق، ولإضفاء جو من الإثارة تظهر المساعدة بزي مختلف!

كيف تتم الخدعة: تكمن الفكرة في إمكانية فتح الكيس من الداخل، ففي كثير من الأحيان يوجد سحّاب يُمكن فتحه من الداخل بكل سهولة، والصندوق الذي تم غلقه أمام الجمهور به فتحة أخرى من أعلى بعيداً عن الأقفال التي تم وضعها، فعندما ترفع المساعدة العباءة يقوم الساحر بالخروج من الصندوق ويمسك بزمام العباءة وهنا تدخل المساعدة مكانه وتقوم بتغيير زيها، حيث تعتمد هذه الخدعة على السرعة والاتساق، فكلما كان الأداء متسقاً وسريعاً أصبح الأداء أكثر إثارة.

 

2. خدعة الرشق بالسكاكين


قد تبدو لك هذه الخدعة من الوهلة الأولى بأنها خطيرة جداً، ولكن يجب أن نطمئنك بأنه لا داعي للخوف فالشخص المستلقي على اللوح دائماً بأمان، ولكن دعونا نعرف كيف؟!

المفاجأة التي أفصحوا عنها السحرة أن الساحر في هذه الخدعة لا يقوم برمي السكاكين في الأصل ولكن بدلاً من ذلك يوهمنا بأنه يرمي السكاكين في حين أنه يقوم بتخبئتها في جيب سري بسرعة البرق، وعلى الناحية الأخرى يوجد مساعد وراء اللوح يُظهر السكاكين بآلية مُزودة باللوح، فمع الكثير من التدريب تظهر لنا وكأن الساحر يقوم برشق السكاكين بالفعل.

 

3. خدعة شد الأطراف


فكرة هذه الخدعة هي وضع المساعد داخل صندوق كبير ويقوم الساحر بإظهار رأسه ويديه وقدميه فقط، وهنا تبدأ الخدعة حيث يقوم الساحر بشد أطراف المساعد بطريقة تبدو مستحيلة، ولكن بالطبع هو لم يقم بتعذيب المساعد إذن كيف حدث ذلك؟!
عندما يقوم الساحر بفتح الصندوق للجمهور ليؤكد مدى مصداقيته وأن الصندوق فارغ، في حقيقة الأمر يوجد بالفعل اثنين من المساعدين الآخرين مختبئين وراء إطارات الصندوق، وعندما يغلق الصندوق ليبدأ الخدعة، يقوموا بالدخول إلى الصندوق ووضع كلاً من أيديهم وأرجلهم في الأماكن المحددة مع استمرار وضع المساعد الأول رأسه خارج الصندوق سواء كان يقف على كرسي أو مستلقي (وإذا كان المساعدين من الفتيات فيُراعى وضع نفس المانيكير).

 

4. خدعة تحويل الماء إلى ثلج


يظهر الساحر وهو يقوم بصب الماء في كوب، ولكن بدلاً من أن يسقط الماء الجاري تسقط قطعة من الثلج، وبطبيعة الحال، لا توجد انتهاكات لقوانين الفيزياء.

فكل ما في الأمر أن هناك إسفنجه مخبأة داخل الكوب والتي تقوم بامتصاص الماء، بالإضافة إلى وجود قطعة من الثلج أيضاً مُخبأة داخل الكوب، فكرة هذه الخدعة بسيطة للغاية كما يُمكنك تنفيذها في المنزل بكل سهولة ولكن تذكر ألا يكون الكوب شفافاً.

 

5. خدعة اختفاء الحمام


تعتبر هذه الخدعة من الخدع الشهيرة في مجال السحر، حيث يقوم الساحر أمام الجمهور بوضع حمامة واحدة أو أكثر داخل صندوق ، ولكن عندما يقوم بفتح هذا الصندوق يكون الحمام قد اختفى!!

وتفسير هذه الخدعة بسيط للغاية حيث يوجد غرفة سرية صغيرة وغير مرئية في الغطاء العلوي للصندوق، وهنا يختبأ الحمام حتى ينتهي الساحر من عمله، فلا تقلق عليهم حيث يُمكنهم البقاء هناك لفترة من الوقت.

 

6. خدعة الدفن حياً


يتم تنفيذ هذه الخدعة دائماً في منطقة مفتوحة، حيث يتم وضع الساحر في صندوق ويقوم مساعديه بدفنه داخل حفرة في الأرض، وبعد فترة يتم الكشف عن الحفرة ولكن لا يوجد أثر للساحر، وتجدر الإشارة أن هذه الخدعة خطيرة للغاية ولا يجرؤ معظم السحرة على تأديتها بسبب المخاطر التي تنطوي عليها، ولكن إذا تم كل شيء بشكل صحيح، فلن يصاب أحد.

ويتم تنفيذ هذه الخدعة عن طريق وجود باب سري بالحفرة التي يوضع بها الساحر، فهو يستخدمه للولوج إلى غرفة تحت الأرض مُزودة بإمدادات كالأكسجين والإضاءة.

 

7. خدعة تمرير الإبرة من خلال الجلد


بالطبع لن يتحمل الساحر الألم من أجل تقديم خدعة للجمهور! ولكنه يتحمل تطبيق بعض الحيل ليُبهر الجمهور.
ففي حقيقة الأمر الإبرة لا تخترق جلد الساحر، ولكنها تخترق طبقة من الماكياج والمصنوعة من الغراء المطاط، ويتم وضع دم وهمي في الإبرة، حتى لا يدع مجالاً للشك.

 

8. خدعة ابتلاع السيف


تعتمد هذه الحيلة المذهلة على سلوك وتصرف الساحر.
فهنا يجب أن يُركز الساحر حين يضع السيف في فمه حتى لا يؤذي أعضاءه الداخلية كالبلعوم والمريء، حيث يجب أن يشكل السيف خطاً مستقيماً، ويجب على الساحر الذي ينوي القيام بهذه الخدعة التدريب كثيراً حتى لا تنتهي هذه الخدعة بكارثة.

 

شاهد بالصور: 10 خدع سحرية مُحيرة تم كشف حقيقتها وكيفية تنفيذها

يُمكنك الآن التباهي وسط أصدقائك بهذه المعلومات، فلا تنسَ الضغط على زر المشاركة 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.