تخلصي من بثور البشرة والبقع الداكنة والندوب الموجودة بها من خلال الألوفيرا السحرية

 

لا يخفى عنا فوائد الألوفيرا (الصبار) الجمة سواء للبشرة أو الشعر أو الجسم عموماً، فهذه النبتة عبارة عن مخزن للفيتامينات كفيتامين Cو E والبيتا كاروتين وتحتوي كذلك على خصائص مضادة للشيخوخة، فهي تحافظ على نعومة البشرة وكذلك تخلصها من الانتفاخ والبقع وأي آثار مزعجة موجودة بها، وتستطيع الألوفيرا أن تدخل في العديد من الوصفات والمكونات الأخرى إلا أننا اليوم سنكتفي باستخدام الألوفيرا فقط في هذا العلاج، لنقدم لكم وصفة بسيطة وسهلة ولكن نتائجها مبهرة، ويمكنكم تجربتها للتأكد.

 

كل ما تحتاج إليه لتنفيذ هذا العلاج الرائع:

♦ فرع من الألوفيرا الطازج.
♦ لوحة تقطيع.
♦ سكين حاد.
♦ صينية كبيرة.

 

طريقة الحصول على مكعبات الألوفيرا:


♦ ابدأ في تقطيع فرع الألوفيرا إلى قطع سميكة يكون سُمكها حوالي بوصة أو بوصة ونصف.
♦ ثم أزيلي القشرة من إحدى الجانبين (ولكن تجنب الشوك الموجود على الجانبين) حتى تحصلي على هلام الألوفيرا، ومن ثم أزيلي الحواف المدببة ولكن بحذر.
♦ ثم قومي بتقطيع تلك القطع إلى نصفين (أو كما تفضلين)، ثم ضعيهم في صينية كبيرة على الجانب الذي به القشرة وضعيهم في الفريزر لمدة 5 ساعات تقريباً، ومن الأفضل تركهم بين عشية وضحاها (ستكفي هذه الكمية استخدام لأكثر من مرة).
♦ عند إخراجها بعد انقضاء الفترة، سترى أن الهلام أصبح عبارة عن مادة صلبة مُجمدة، ويُمكنك وضع المكعبات في كيس من البلاستيك ووضعه مرة أخرى في الفريزر للاستخدامات القادمة.
♦ استخدمي مكعب واحد 
كل صباح أو كل ليلة اعتماداً على ظروفك ووقتك.


حان الآن التعرف على طريقة الاستخدام:

♦ تأكدي بأن يكون وجهك نظيفاً قبل وضع الألوفيرا عليه، وإذا كنتِ تخططين لوضعه في الصباح، فيُمكنك وضعه قبل عمل روتينك اليومي للعناية بالبشرة، وإذا كنتِ تخططين لوضعه في المساء، فضعيه بعد أن تقومي بعمل روتينك المسائي للبشرة.
♦ الآن مررى مكعبات الألوفيرا المُثلجة على وجهك وشفتيكِ والرقبة بلطف مع عمل تدليك بسيط أثناء تمريره، وعند منطقة الأنف استخدمي مكعبين (كما هو موضح بالصورة)، ستشعرين بالانتعاش فور وضعه على البشرة.
♦ ثم بعد ذلك اشطفي وجهك واستخدمي كريم مرطب في النهاية.
♦♦ ضيفي هذه الخطوة ضمن روتينك اليومي للعناية ببشرتك وستلاحظين النتيجة 
في غضون أسبوعين فقط، وهي إشراق وتوهج بشرتك بالإضافة إلى خلو البشرة من حب الشباب والندوب والبقع الداكنة.


تعرفي أيضاً على 4 طُرُق طبيعية سوف تخلصك من البثور على بشرتك خلال مدة قصيرة جداً

لا تترددي في إضافة هذه الخطوة إلى روتينك اليومي لترى النتائج المذهلة، ولا تنسي مشاركة تلك المعلومات مع صديقاتك 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.