10 طُرُق طبيعية وبسيطة لتكثيف شعر الحاجبين لكل سيدة تعاني من قلة شعر هذه المنطقة  

 

تلجأ بعض السيدات إلى مستحضرات التجميل لتكثيف حاجبيها أو لصبغهما للحصول على نفس الإطلالة وهي حواجب كثيفة للتغلب على مشكلة قلة شعر الحواجب، ولكن ماذا لو قدمنا لكم مجموعة من الوصفات والطرق التي ستُعزز من نمو شعر الحاجبين وبالتالي تملأ الفراغات الموجودة بالحاجب وتتركه بمظهر متألق ورائع؟!، كما أنها جميعها بمكونات طبيعية أي دون الخوف من إلحاق الضرر ببشرتك، فهيا بنا لنتعرف على هذه الطرق الرائعة:

 

1. خليط الزيوت المدهش


تستطيعين من خلال هذا الخليط تعزيز وإطالة شعر حاجبيك وكذلك الرموش (إذا قمتي بتطبيقها على الرموش)، وذلك من خلال خلط كميات متساوية من زيت جوز الهند والخروع، ومن ثم إضافة 1 ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو، ثم امزجيهم جيداً وضعيهم على حاجبيك باستخدام فرشاة الماسكرا أو أصابعك.

 

2. مزيج الألوفيرا والفيتامينات


يساعد هذا المزيج على استعادة شعر الحاجبين وتعزيز نموه كما أنه يترك شعر الحاجبين سلس وله لمعة رائعة، وذلك من خلال مزج 1 ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الخروع، مع كبسولتين من فيتامين E، ثم ضعي هذا الخليط على الحاجبين باستخدام فرشاة أو أصابعك قبل الذهاب إلى السرير، واشطفي وجهك في الصباح.

 

3. عصير البصل


يغذي ويقوي عصير البصل بصيلات الشعر، كما أنه يُسرع من نمو الشعر، ويضيف إليه تألق ولمعان، وللاستفادة من هذه الخصائص، افرمي بصلة واحدة صغيرة ثم أعصريها للحصول على العصير ومن ثم ضعي ذلك العصير على الحاجبين مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق (أو يُمكنك الاستغناء عن الخطوات السابقة، وفقط امسحي حاجبيكِ بشريحة بصل)، ثم اشطفيه بالماء العادي.

 

4. قناع الحليب للوجه


يحتوي الحليب على البروتين، وفيتامين ب، وحامض اللبنيك، والكالسيوم، ولهذا فهو مناسب لحماية الشعر وتحفيز إنتاج الكولاجين، فكل ما عليكِ فعله هو غمس قطعة من القطن في حليب كامل الدسم، ومن ثم مسح الحاجبين بها، ثم دعي الحليب يجف، ثم اشطفيه بالماء.

 

5. عصير الليمون


يعتبر الليمون مصدراً غنياً بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الضرورية لتعزيز نمو الشعر ، وقد يكون لهذا العلاج مفعول كالسحر، فكل ما تحتاجين إليه هو مسح حاجبيك بشريحة من الليمون، والانتظار لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطفهما بالماء، كما يُمكنك استخدام الليمون بطريقة أخرى، وذلك عن طريق وضع شرائح الليمون في ربع كوب من زيت جوز الهند، وترك الخليط لمدة 15 يوماً في مكان رطب وجاف، وبعد انقضاء الفترة يُمكنك وضعه على حاجبيكِ كل يوم قبل الذهاب إلى النوم، وستندهشين من النتيجة بالتأكيد.

 

6. الزيوت العطرية


للحصول على أفضل النتائج نحن نوصي باستخدام زيت شجرة الشاي أو زيت الخزامى (اللافندر)، وذلك لخصائصهم المُهدئة والمُرطبة، وللحصول على نتيجة مبهرة استخدمي مع أي منهم زيت أساسي كزيت (جوز الهند، أو الزيتون، أو الخروع)، ودلكي بهذا الخليط حاجبيكِ يومياً للحصول على النتائج المرجوة، ولكن تأكدي في بادئ الأمر من أنكِ لا تمتلكي أي رد فعل تحسسي من هذه الزيوت من خلال اختبار كميات صغيرة على الكوع أولاً.

 

7. صفار البيض


يعتبر صفار البيض مصدراً غنياً بالفيتامينات والبروتينات التي تعزز وتزيد من كثافة حاجبيكِ، وكل ما عليكِ فعله هو فصل الصفار عن البياض، وضرب الصفار بالشوكة ومن ثم وضعه على الحاجبين وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطفه بعد ذلك.

 

8. الفازلين


يستخدم الفازلين لترطيب وتنعيم الحاجبين، كما يساعد على نموهم بشكل أسرع ومنحهم شكل جذاب، ولكن قبل وضعه على الحاجبين تأكدي من أنكِ قمتي بإزالة جميع مستحضرات التجميل من بشرتك وأنها نظيفة، ويُمكنك أيضاً مزج الفازلين مع زيت الخروع، أو زيت الزيتون، أو الصبار، أو أي زيوت عطري، أو الحليب للحصول على نتائج أفضل.

 

9. عمل تدليك للحاجب


من العوامل المفيدة لتكثيف الحاجبين هو تنشيط الدورة الدموية، ولهذا الغرض استخدمي فرشاة ماسكارا نظيفة، وقومي بتمشيط الحاجبين بدقة صعوداً وهبوطاً، وكذلك من بداية الحاجب من عند الأنف للخارج والعودة مرة أخرى، وبعد التمشيط استخدمي أصابع يديك وقومي بعمل تدليك للحاجبين كالآتي: اضغطي على وسط الحاجب قليلاً ثم ابدئي في عمل حركات دائرية (دون رفع إصبعك) ومن ثم توسيع نصف قطر الدائرة تدريجياً، إن هذا التدليك لا يُحسن الدورة الدموية فقط ولكنه أيضاً يُعزز امتصاص المواد الغذائية وإزالة الصداع وإرهاق العينين.

 

10. التغذية السليمة


بالطبع إن ما نتناوله يؤثر بشكل مباشر على الشعر والبشرة، ولهذا يجب اللجوء إلى التغذية السليمة وكذلك تضمين الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والأحماض الأمينية (مثل المكسرات واللحوم والدواجن والسلمون والفواكه والخضراوات والبيض والخضر والبصل) إلى النظام الغذائي.

 

وأخيراً نصيحة أخرى مهمة: بغض النظر عن الوصفة التي تختارها، تأكد من تطبيقها يومياً أو على الأقل عدة مرات في الأسبوع، لتحصلي على النتائج المرجوة، فالمداومة والتكرار هما سر نجاح تلك الوصفات.

 

ماذا أيضاً عن 7 طرق طبيعية وفعالة لعلاج انتفاخ وتورم العين والمنطقة المحيطة بها

سارعي بإرسال هذه الطرق لصديقاتك، فالحصول على حواجب كثيفة يعتبر حلم للكثير من الفتيات 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.