10 نصائح من رجال الشرطة سوف تحمي حياتك وتوفر مجهودك فلا تفوّتها

 

قد نتعرض لكثير من المواقف التي تستنزف أعصابنا ووقتنا، ولكن من خلال بعض المعلومات والمعرفة يُمكن تجنب تلك المواقف بقدر الإمكان، وهذا ما سنقدمه لكم اليوم 10 نصائح قد توفر وقتك وأعصابك، فلنتعرف عليها سوياً:

 

1. كيف يُمكنك أن تحمي طفلك عندما تكون في مكان مزدحم


إن أسوأ ما يحدث للوالدين هو فقد أحد أطفالهم عندما يكونوا في حشد ووسط زحام، ولكن تُقدم لنا الشرطة إحدى النصائح الرائعة حول هذا الموضوع، حيث يُمكنك بكل بساطة كتابة رقم الهاتف الخاص بك وأي بيانات أخرى على معصم طفلك/طفلتك وتغليف تلك الكتابة بمحلول تضميد الجروح حتى لا يسهل إزالته، فهذه البيانات ستوفر عليك وعلى من يجد طفلك عناء البحث.

 

2. يجب عليك التفكير مرتين حول شراء جهاز كشف الرادار


يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام جهاز كشف الرادار، ولكن ما لا يعلموه أن أجهزة الرادار تكون مُزودة بـ 2 هوائي، وبالتالي تستطيع التغلب على أغلى الرادارات المُستخدمة من قِبل السائقين العاديين، كما أن ترددات تلك الأجهزة تختلف عن الترددات التي ترصدها أجهزة رجال الشرطة، وكذلك سرعة عرضها قد لا تكون دقيقة أيضاً.

 

3. احمِ نظرك عندما تتعرض لضوء سيارة مرتفع

عندما ترى سيارة قادمة نحوك يقوم سائقها بتشغيل الضوء المرتفع، قم بغلق عين واحدة حتى تحمي عينيك من تشتيت الرؤية، وبعد مرور السيارة، ارمش كل عين على حدة حتى تتعافى العين التي تعرضت للضوء، وستلاحظ أن الرؤية الخاصة بك قد تعافت، ولكن لا تشغل بالك من رد فعل الراكبين معك بشأن الحركات التي تفعلها بعينيك 🙂 

 

4. طريقة للاختباء عندما تكون في وضع خطير للغاية


إذا كنت في مطاردة خطيرة للغاية فيُمكنك استخدام هذه الخدعة حتى تحمي نفسك، فكل ما تحتاج إليه هو قطعة صغيرة من أي أنبوب، ومنطقة صناعية ولن يتبقى سوى عمل بعض التدريبات على تلك الحيلة حتى تقوم بها بكل سلاسة.

 

5. قد تكون قيادة السيارات الفارهة محط جذب لرجال الشرطة


بالطبع إن من يقود سيارات فارهة يكون على علم بأنه محط أنظار جميع المارة وجميع سائقي السيارات الأخرى، ولكن قد لا يكون على علم بأنه يجذب أيضاً اهتمام رجال الشرطة، حيث ينتاب رجال الشرطة الفضول حول كيف تبدو السيارة من الداخل وكيف يبدو سائق تلك السيارة، لذلك قد يزداد اهتمامهم بخصوص تلك النوعية من السيارات. 

 

6. تزداد الغرامات في نهاية الشهر


قد تزداد الغرامات من قِبل رجال المرور في نهاية كل شهر، فهم يجب أن يحصّلوا عدداً محدداً من المخالفات، ولهذا قد يشددوا ويدققوا النظر في مخالفات السيارات على سبيل المثال، مخالفات السرعة والوقوف الممنوع، لهذا التزم بالقواعد المرورية في جميع الأوقات وفي نهاية الشهر بالأخص.

 

7. يمكنك تجنب أخذ مخالفة عن طريق هذا الفعل

عندما تتعرض لمخالفة ما ويبدأ النقاش بينك وبين رجل المرور، يجب أن تتحلى بالصبر فعندما تبدأ بمهاجمته فلن يتردد بتثبيت المخالفة، أما إذا قمت بالتحدث معه بلطف فقد يكتفي فقط بلفت نظرك وليس بتحرير المخالفة.

 

8. هل تنسى المكان الذي أوقفت به سيارتك؟

عادة ما نتعرض لمثل هذا الموقف، وهو عدم تذكر أين أوقفنا السيارة، فإذا استخدمت مفتاح التحكم عن بعد ولكن بلا جدوى، فإليك هذه الخدعة، وهي وضع مفتاح التحكم عن بعد تحت ذقنك، وحاول الضغط على الزر مرة أخرى، فإذا كنت لا تصدقنا شاهد هذا الفيديو.

 

9. عمل علاقات صداقة جيدة مع جيرانك

يداهم جميع منازلنا خطر السرقة، وبالأخص إذا كنت من الأشخاص دائمي السفر أو ترك المنزل لأي سبب، لذلك يُفضل عقد صداقات وعلاقات طيبة مع جيرانك حتى يعطوا القليل من اهتمامهم لمنزلك في حالة غيابك، كما أن الرسول (ﷺ) قد أوصانا بالجيران، فأنت بذلك تكون قد حصلت على العديد من الفوائد.

 

10. قد يوفر لك شريط السحاب القيادة الآمنة


تكون القيادة على الطرق الزلقة والمُغطاة بالثلوج خطرة للغاية، فهي تتطلب حرفية مخصصة من قِبل السائق حتى لا يقع في مأزق، وبما أن الثلج ليس بعيد عن دولنا، فيجب عليكم معرفة هذه المعلومة حتى تحموا أنفسكم ومن يستقلون السيارة معكم من أي خطر، وتتلخص هذه الحيلة في وضع شرائط من السحّاب حول الإطارات كما هو موضح بالصورة، بالإضافة إلى أنها ستجعل مظهر سيارتك مختلف وجذاب.

 

تزوّد بـ 10 معلومات معروفة ومُسلَّم بها، اكتشف الباحثون أنها مغلوطة ولا أساس لها من الصحة، تعرَّف عليها

قد تنقذ إحدى هذه المعلومات شخصاً ما لذلك لا تتردد في نشرها، ولا تنسَ التعليق حول أكثر نصيحة أثارت إعجابك 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.