لهذه الأسباب لا يتم تزويد طائرات الركاب بمظلات لاستخدامها في حالات الطوارئ

ربما تبادر إلى ذهنك سؤال وهو لماذا لا تعطي الطائرات مظلات للهبوط الإضراري لتقليل عدد المفقودين في حالة حدوث مشكلة بالطائرة! بالطبع هذا الأمر وارد الحدوث، وفي الحقيقة هذا سؤال منطقي، وهو لماذا لا يتم إعطاء كل شخص مظلة وتقول المضيفة لهم، هذه المظلة للاستخدام إذا ما أخبرناكم أن هناك مشكلة لا نستطيع السيطرة عليها. على الأقل قد يستطيع بعض الناس النجاة.

إذا كنت تظن أن الموضوع بهذه البساطة، فأنت مخطئ! وبخصوص هذه الاسئلة، سوف نلخص الجواب لك في عدة أسباب.

 

 

– السرعة الكبيرة للطائرة سوف تجعل الشخص الذي يقفز يُصاب بصدمة جسدية وربما يتهشم بسبب الضغط المختلف بين داخل الطائرة وخارجها.

– تكون نسبة الأوكسجين في الطبقات العالية من الجو منخفضة مما يتسبب في عدم قدرة الشخص على التنفس. حتى وإن استطاع أن يقفز دون أن يتأذى جسدياً.

– معظم الحوداث لا تحدث أثناء تحليق الطائرة على الارتفاعات العالية، وهذا وفق الإحصاءات المتاحة، فغالبيتها تحدث أثناء قرب الطائرة من الأرض سواء عند الإقلاع أو الهبوط.

– عدم التنظيم والاندفاع من الركاب قد يتسبب في إصابة الأشخاص أكثر من احتمالية إصابتهم أو فقدان حياتهم بسبب الحادثة. فالأفضل هو الانتظار في المقاعد وربما يكون الارتطام خفيفاً ويتمكن الطيار من تفادى الأمر، لكن ما إن يُعلن عن القفز من الطائرة فربما يُصاب الجميع بسبب التدافع.

 

والآن بعد أن قرأت هذا الموضوع، ما رأيك؟ وهل تناصر فكرة تسليم الركاب مظلات للهبوط الاضطراري أم لا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *